مشاهير
وكالة HYBE تصدر بيانًا مفصلًا تُبطل فيه ادعاءات المديرة التنفيذية لوكالة ADOR مين هيجين خِلال مؤتمرها الصحفي
أصدرت HYBE بيانًا جديدًا ردًا على المؤتمر الصحفي الذي عقدتهُ المديرة التنفيذية لوكالة ADOR مين هيجين.
سابقًا في 25 أبريل، شاركت HYBE ردًا قصيرًا مُعلقةً على المؤتمر الصحفي الذي عقدتهُ مين هيجين بخصوص الصراع بين ADOR وHYBE.
في 26 أبريل، تابعت HYBE ردها ببيان أكثر تفصيلًا، علقت فيه على ادعاءات محددة صرّحت بها مين هيجين في مؤتمرها
البيان كانَ كالتالي:
“نود توضيح بعض النقاط ردًا على التصريحات التي ادلت بها المديرة التنفيذية لوكالة ADOR مين هيجين في المؤتمر الصحفي الذي عُقِدَ في 25 أبريل لحماية قيمة المساهمين والملكية الفكرية (IP).
1. فيما يتعلق بالادعاء بأن الاستحواذ على حقوق الإدارة كان على سبيل المزاح أو انهُ كلام عابِر
قُمنا بتسجيل/حفظ سجلات المناقشات التي اُجريت على مدار عدة أشهر لنفس الغرض في نصوص المحادثة وسجلات العمل. والكلام العابِر الذي يتكرر على مدى فترة طويلة، ويرافقه تدخل أطرافٍ ثالثة، لم يعُد “كلامًا عابِرًا” بل أصبحَ خطة قيد التنفيذ. علاوةً على ذلك، فإن نائب المدير الذي أُجريت هذه المحادثات معه هو محاسب قانوني معتمد يتمتع بالمعرفة المهنية بحوكمة الشركات وقد تولى مهام الاكتتاب العام لوكالة HYBE والعديد من عمليات الاندماج والاستحواذ. وهو أيضًا أحد المديرين التنفيذيين الأساسيين لوكالة ADOR، والذي كانَ في وضعٍ يسمحُ له بالوصول إلى جميع المعلومات المالية للشركة. حتى أنهُ أشارَ إلى ملاحظة المديرة التنفيذية بشأن “ترك HYBE في النهاية” في سجل العمل، ولا يمكن اعتبار هذا مزحة بأي حالٍ من الأحوال.
لا يمكن تمرير الامر على أنهُ مزحة عندما يتم بالفعل العثور على العديد من الوثائق التي حسبت المبلغ الذي يمكن الحصول عليه من خلال ممارسة خيارات البيع، على وجه التحديد توقيت العمل، والمصطلحات المذكورة مثل دعاوى الانتهاك، والمستثمرين، ومعركة الرأي العام. حتى أن هناك سجلًا لمين هي جين وهي توجه تعليمات لنائب المدير، “يجب الإشارة إلى هذه المحادثة على أنها محادثة غير رسمية”.
2. فيما يتعلق بالادعاء بأنَ التعويض المالي لم يكن كافيًا
ادعت المديرة التنفيذية مين أن راتبها يبلغ 2 مليار وون (حوالي 1.45 مليون دولار). وبشكلٍ أكثر دقة، يبلغ الحافز لأدائها للعام الماضي 2 مليار وون [الحافِز عبارة عن مكافأة عمل تشجيعًا لجهود الموظف]، ويتم احتساب راتبها والحوافز طويلة الأجل بشكلٍ منفصل. هذا الراتب هو الأعلى على الإطلاق بين جميع الأفراد الذين يعملون في المقر الرئيسي لشركة HYBE والشركات التابعة لها في كوريا.
قدمت HYBE أيضًا تعويضات كبيرة للأسهم بصرف النظر عن الراتب. قيمة أسهمها كبيرة جدًا لدرجة لا يمكن أن يتخيلها الأشخاص العاديون. ومع ذلك، اقترحت المديرة التنفيذية مين مبلغًا لا يمكن للشركة قبوله، مما أدى إلى كارثة. نحنُ نرى أن هذه العملية هي بمثابة حجة للحصول على استقلالية حقوق الإدارة.
3. فيما يتعلق بالادعاء بأنَ التدقيق بدأ فورًا دون الرد على البريد الالكتروني الخاص بالإبلاغ عن المخالفات الإلكترونية
لقد أرسلنا ردًا تفصيليًا مكونًا من 6 صفحات بحجم A4 في 22 أبريل الساعة 10:01 صباحًا، وتم التأكيد على أنَ المديرة التنفيذية مين قرأت الرد عند الظهر تقريبًا في اليوم الذي تم فيه إرسال البريد الإلكتروني. ومع ذلك، تستمر المديرة التنفيذية مين في الإصرار في بيانها وفي المؤتمر الصحفي على أنها “لم تتلقَ إجابة”.
وتم إجراء التدقيق بعد التعرف على محاولات الاستيلاء على حقوق الإدارة على مدار عدة أشهر من خلال معلومات داخلية وخارجية والتأكد من تسرّب المستندات التي تعتبر بيانات تجارية سرية. ومن السُخفِ القول بأنَ جدول التدقيق الخاص بسوء السلوك الجسيم يجب أن يتم الإعلام عنهُ مسبقًا.
4. فيما يتعلق بالادعاء بعدم وجود توجيه بشأن إعادة أصول المعلومات
كجزء من إجراءات التدقيق، قمنا بزيارة مقر إقامة واستوديو مين هيجين الواقع في منطقة مابو في سيول، لاسترداد أصول المعلومات في 22 أبريل الساعة 10:00 صباحًا [أصل المعلومات هو أي بيانات أو وثيقة أو أي مورد آخر قائم على المعلومات تملكه المنظمة أو تديرها أو تحتفظ بها وتعمل على اداراتها كوحدة واحدة وتستغلها بكفاءة] على الرغمِ من المحاولات العديدة للاتصال بالمديرة التنفيذية مين عبر الهاتف الأرضي والبريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة. رسائل الهاتف المحمول، ولم ترد. بعد انتهاء الموعد النهائي للعودة في 23 أبريل الساعة 6:00 مساءً، طلبنا مرة أخرى إعادة أصول المعلومات من خلال نائب مدير وكالة ADOR شين وقد أجابَ بالتالي: “المديرة التنفيذية مين مشغولة جدًا بحيث لا يمكنها القيام بذلك”. حسب ادعاء مين هي جين، قالت أنها اكتشفت عودة أصول المعلومات من خلال وسائل الإعلام دون أي إبلاغ سابق، والاستنتاج بأنهُ تلاعب إعلامي هو كذبة غير مسؤولة.
إن الادعاء بأننا أخذنا معلومات الكمبيوتر حتى لا تتمكن من العمل قبل عودة NewJeans أيضًا كذبة. بمجرد استلامنا للكمبيوتر المحمول المُعاد، نقوم بتوفير كمبيوتر محمول [لابتوب] جديد ونسمح بتنزيل كافة البيانات السابقة حتى لا يتعطل العمل. تعمل الجهات الأخرى التي تم تدقيقها أيضًا مع الأجهزة الجديدة التي تم توفيرها لهم.
5. فيما يتعلق بالادعاء بأننا وعدنا بترسيم [NewJeans] كأول فرقة فتيات لوكالة [HYBE]
هذا جزء أجبنا عليه بالفعل بالتفصيل في رسالة البريد الإلكتروني المرسلة إلى المديرة التنفيذية مين في 22 أبريل. ونعتقد أن السبب وراء ادعاء المديرة التنفيذية مين بأنها لم تتلقَ بريدًا إلكترونيًا هو أنها لا تستطيع تقديم مثل هذه الادعاءات الاستفزازية ولكنها غير صحيحة إذا كانت قد فعلت ذلك، اقرأوا البريد الذي أرسلنا فيه إجابة مفصلة على النحو التالي:
“المديرة التنفيذية مين تقدمين ادعاءات كاذبة بناءً على طريقتكِ المشوهة في التفسير حول عملية الانفصال عن SOURCE MUSIC. السبب وراء عدم تمكن NewJeans من الترسيم كأول فرقة فتيات لـ HYBE ليس لأن HYBE لم تفِ بوعدها. في ذلك الوقت، أصررتِ بشدة على ترسيم NewJeans تحت وكالة بينما طلبتِ تشكيل فرقة تتحملين جميع مسؤولياتها. احترمت HYBE رأيك ونقلت العضوات إلى ADOR على الرغم من معارضة SOURCE MUSIC وقدمنا مبلغًا كبيرًا من الأموال يصل إلى 16 مليار وون (حوالي 11.6 مليون دولار) حتى تتمكن NewJeans من الترسيم بالطريقة التي تريدينها. في هذه العملية، لم يكن من الممكن إلا أن يتأخر جدول ترسيم NewJeans بغض النظر عن نية HYBE بسبب تقسيم الشركة ونقل العقود.
علاوةً على ذلك، لقد كشفتِ بنفسك عن هذه العملية من قبل. في مقابلة مع إحدى وسائل الإعلام نُشرت في 24 مارس 2022، ذكرتِ بشكلٍ مباشر أن مشروع فرقة الفتيات سيستمر وفقًا لخطتكِ وأن الإصدار سيكون في الربع الثالث من عام 2022. حتى أنكِ نوهتِ على أن “الترسيم المتسرع لا يمكن إلا أن يشكل عبئًا كبيرًا على العضوات الصغيرات، لا أريدُ أن أُشعِر الجميع بالتعجل، لذلك حددت الربع الثالث من عام 2022 موعدًا للإطلاق”.
6. فيما يتعلق بالادعاء بأنهُ طُلب منها عدم الترويج لفرقة NewJeans في ترسيمها
بسبب نزاع R&R (الأدوار والمسؤوليات) بينَ SOURCE MUSIC والمديرة التنفيذية، تأخر جدول ترسيم NewJeans، وترسمت LE SSERAFIM تحت وكالة SOURCE MUSIC. نظرًا لعدم وجود وقتٍ كافٍ لترويجات الفرقتين لأن جداول ترسيمهما تتبع واحدةً تلو الأخرى على الفور، فقد تقرر تحديد الحد الأدنى لفترات الترويج. بالإضافة إلى ذلك، في حالة ساكورا عضوة LE SSERAFIM، كانت المقالات حول “انتقالها إلى HYBE” مُنتشرة حتى قبل توقيعها عقدًا مع HYBE. وسط هذا الموقف، إذا قمنا بالترويج لفرقة ADOR الأولى على أنها “فرقة مكونة من روكيز فقط”، لذا كانت هناك مخاوف من كشف حقيقة انضمام ساكورا إلى SOURCE MUSIC بالإضافة إلى المعلومات المتعلقة بتكوين عضوات NewJeans. لقد قدمنا هذا الطلب من أجل حماية القيمة الإخبارية لكلا الفرقتين، وحتى ذلك الحين، قمنا بتقصير الفترة في وسط ذلك وبدأنا في الترويج لفرقة NewJeans مبكرًا.
بخصوص هذا، قمنا أيضًا بتضمين ردنا في البريد الإلكتروني على النحو التالي:
“أيضًا، الوقت الذي أُجريت فيه مقابلة المديرة التنفيذية مين [مع إحدى وسائل الإعلام] كانَ قبل شهرين من ترسيم LE SSERAFIM (22 مايو 2022)، لذا يمكن الاعتراف بأنهُ كان لديكِ بالفعل متسع من الوقت للترويج لفرقة الفتيات الجديدة الخاصة بها.
يختلف ادعاءك بشكلٍ كبير عن تصور الموظفين الذين يعرفون مقدار الدعم الكامل والتسوية التي قدمتها SOURCE MUSIC وHYBE لنجاح ADOR.
7. فيما يتعلق بالادعاء بأنَ HYBE تهمل ترويجات NewJeans فقط
لقد أجبنا بالفعل على هذهِ المطالبة بالتفصيل في الرد على البريد الإلكتروني الذي أرسلناه.
“تبذل HYBE قصارى جهدها للترويج لفرقة NewJeans. في العام الماضي، تم كتابة وتوزيع 273 بيانًا صحفيًا لفرقة NewJeans وحدها مقارنةً مع 659 بيانًا صحفيًا لوكالة BIGHIT MUSIC التي أدارت ما مجموعهِ ثمانية فرق بما في ذلك BTS كفرقة ومنفردين، و365 بيانًا صحفيًا لوكالة PLEDIS Entertainment التي أدارت أربعة فرق بما في ذلك SEVENTEEN، من الصعب الادعاء بأننا “لقد لقد أهملنا الترويج لفرقة NewJeans فقط، تعمل علاقاتنا العامة على الترويج لجميع العلامات التجارية والفنانين دونَ تمييز وتبذل قصارى جهدها للترويج لهم.
8. فيما يتعلق بإدعاءات العقد الغير عادل [عقد عبودية]
يتضمن شرط عدم المنافسة في اتفاقية المساهمين واجب الحفاظ على السرية ولكن تم ذكره في المؤتمر الصحفي من قِبل المديرة التنفيذية مين. يطلب المساهمون شرط عدم المنافسة لمنع المنافسة غير العادلة من أغلبية المساهمين الذين يقومون بإنشاء شركة في نفس الصناعة بعد بيع أسهمهم، وهو شرطٌ شائع في أي صناعة.
وليسَ صحيحًا أيضًا أن نقول إنها مُقيدة إلى الأبد. يمكن للمديرة التنفيذية مين بيع أسهمها بدءًا من نوفمبر من هذا العام، وإذا باعت الأسهم، فلن تخضع لشرط عدم المنافسة اعتبارًا من نوفمبر 2026، عندما ينتهي عقد عملها مع وكالتنا.
من المستحيل أن نطلق عليه عقد عبودية عندما تضمن المديرة التنفيدية مين مبلغًا كبيرًا من المال لدرجة أنها عبّرت بنفسها عن ذلك عندما قالت “يمكنني كسب 100 مليار وون (حوالي 72.7 مليون دولار) فقط من خلال البقاء ساكنة”، وعندما يكون هناك شرط أن تتمكن من الاستفادة من المال وبدء عمل تجاري بحلول العام بعد العام المقبل. هذه شروط تعويض غير تقليدية لا يستطيع حتى الأشخاص العاديون تخيلها. حتى في محادثة KakaoTalk التي أجرتها المديرة التنفيذية مين مع المقربين منها، ذُكر أنها تستطيع ممارسة خيار البيع في 2 يناير 2025 و”الخروج”.
فيما يتعلق بالبنود المتعلقة ببيع الأسهم في العقد الذي تدعي المديرة التنفيدية مين أنهُ عقد عبودية، كان هناك اختلاف في تفسير ترتيب الأولوية للشرطين، وقد أرسلنا لها ردًا بالفعل في ديسمبر من العام الماضي قائلين “إذا كان التفسير غامضًا/غير مفهوم، فيمكننا تسوية الأحكام الغير مفهومة بتعديلها حتى لا تكون هناك مشكلة”. قالت المديرة التنفيذية مين: “أنا لست مهتمةً بالمال”، ولكن القضية الأساسية التي أثارت المناقشة كانت حجم التعويضات.
9. فيما يتعلق بالاحتجاجات التي تطلب منا بها القيام بإدارة الشؤون البيئية والاجتماعية والمؤسسية [ESG]
[في سياق بيان الوكالة، تعني ESG استخدام العوامل البيئية والاجتماعية والمؤسسية لتقييم استدامة الشركات]
تقوم شركتنا بتنفيذ أنشطة الإدارة البيئية والاجتماعية والمؤسسية ضمن النطاق الذي يمكننا تنفيذه. فيما يتعلق بالألبوم الصديق للبيئة الذي عملت الشركة بجد للمضي قدمًا به، تحدثت المديرة التنفيذية مين عنه قائلة: “إن ذوبان بطاقات الصور [فوتوكاردز] هو هراء”. كان على الشركة أن تستثمر قوى عاملة ونفقات كبيرة لتحويل المواد البلاستيكية للألبوم الرقمي إلى ورق وتحويل علبة الألبوم وبطاقة الصور إلى مواد صديقة للبيئة وقابلة للتحلل. إن قبول هذا عن طيب خاطر والاستثمار فيه هو إدارة بيئية واجتماعية ومؤسسية. نحنُ نشجع على التوسع في تطبيق الألبومات الصديقة للبيئة على جميع العلامات التجارية التابعة لوكالة HYBE، ولكن العلامة الأكثر عدم تعاونًا هي ADOR، والتي يعرفها الموظفون الداخليون جيدًا.
10. بخصوص الادعاء بعدم وجود محاولة للمحادثة
ناقشت HYBE باستمرار مع المديرة التنفيذية مين فيما يتعلق بالتغييرات في اتفاقية المساهمين، ولكن تم تعليق المناقشة عندما ادعى فريق المديرة التنفيذية أنها “عبارة إبلاغ عن المخالفات” إلى HYBE. ومع ذلك، ردت HYBE بصدق على الأمر الذي ادعت المديرة التنفيذية مين بأنهُ “الإبلاغ عن المخالفات”. ومع ذلك، تم التأكيد من خلال التدقيق أن المديرة التنفيدية مين، خلال الفترة التي كانت فيها مفاوضات اتفاقية المساهمين جارية، قامت بدلًا من ذلك سرًا باستشارة المحامين والمحاسبين الداخليين في HYBE بشأن تغيير اتفاقية المساهمين وإثارة القضايا على انها عبارة عن ابلاغ عن المخالفات، واتصلت بمكاتب المحاماة والمستثمرين المؤسسيين، وما إلى ذلك، لمناقشة الاستحواذ على حقوق الإدارة.
11. فيما يتعلق بالادعاء بأن الشامان [الساحِرة] مجرد صديقة
لا يمكن النظر إلى شخص خارجي يشارك بشكلٍ معقد في الإدارة العامة على أنهُ مجرد صديق.
في سياق المحادثة [بين مين هي جين والشامان]، يتم تبادل مبالغ خيارات الأسهم التنفيذية غير المعلنة جنبًا إلى جنب مع هيكل الاستحواذ الإداري بما في ذلك أسماء المستثمرين المحتملين ونسبة مساهمة كل مستثمر. تم اتخاذ القرارات بشأن قضايا الإدارة المختلفة بناءً على مقترحات الشامان. لا يمكننا أن نعتبر شريكة المحادثة هذه مجرد واحدة من المعارف. تأخذ الوكالة على محمل الجد حقيقة أن معلوماتنا المهمة يتم الكشف عنها بشكلٍ عشوائي للغرباء الذين يتدخلون في صنع القرار، وأنها تلقت أيضًا طلبات توظيف.
12. لماذا في فترة العودة…؟ فيما يتعلق بالادعاء بأن HYBE لا تهتم لفرقة NewJeans
الجانب الذي بدأ بمهاجمة الوكالة عبر البريد الإلكتروني في وقتٍ قريب من عودة NewJeans هو جانب من طرف المديرة التنفيذية مين. تتضمن السجلات التي تم تأمينها من خلال الطب الشرعي تعليمات من المديرة التنفيذية مين منذ أبريل للتحضير لمعركة الرأي العام إلى جانب سجلات إحداث ضجيج للضغط على الوكالة. نتساءل عما إذا كانوا يعتقدون أن الوكالة ستقبل طلب تعويض يتعدى حدود المعقول إذا ضغطوا عليها في هذا الوقت.
جانب المديرة التنفيذية مين هو الذي يهدد الوكالة بالفعل باستخدام الفنان كرهينة. إذا تم قبول طلب التعويض فهو جيد، وإذا لم يكن كذلك، فإنهم يعتزمون استخدام الفنان كذريعة لإنهاء العلاقة.
على مر السنين، استوعبت وكالتنا الطلبات المتكررة للمديرة التنفيذية مين ووافقت عليها. ومع ذلك، أدركنا هذه المرة أن هذه الطلبات هي جزء مما يسمى بعملية “النمو/التراكم” لتولي الإدارة، ولم يكن أمامنا خيار سوى إجراء تدقيق لحماية قيمة مفهوم العلامات التجارية المتعددة، بغض النظر عن التوقيت. وسبب مطالبتنا أيضًا بعدم ذكر الفنان في المؤتمرات والمقابلات الصحفية هو أننا نقدّر حقًا قيمة الفنان.
متابعة القراءة