Connect with us

مشاهير

سلسلة مطاعم ماكدونالدز تعلن عن شراكة جديدة مع NewJeans لحملة خاصة في آسيا

في

في 26 مايو، أعلن ماكدونالدز رسميًا عن إطلاق “NewJeans Chicken Dance Campaign” بدءًا من الشهر المقبل.
ستشمل الحملة إعلانات خاصة تعرض NewJeans في 10 مناطق آسيوية، بالإضافة إلى تغليف خاص لقائمة دجاج معينة مقدمة في كل بلد والتي تختلف من منطقة إلى أخرى.
بعد الإنطلاق في كوريا الجنوبية في 1 يونيو، ستستمر حملة التعاون في الفلبين وتايلاند وإندونيسيا وبروناي وماليزيا وهونغ كونغ وتايوان وسنغافورة وفيتنام.
في كوريا الجنوبية، ستشمل الحملة القادمة أيضًا إطلاق عنصر قائمة جديد تمامًا. علق متحدث باسم ماكدونالدز كوريا: “هذه الحملة، التي تقودها ماكدونالدز كوريا، سيستمتع بها العملاء في 10 دول مختلفة في مختلف أنحاء آسيا. نحن سعداء للغاية، لأننا نعتقد أنها قد تصبح ذكرى خاصة”.
وأضافوا: “من خلال أحداث مثل تحدي الرقص مع NewJeans، سنبذل قصارى جهدنا لإنجاح هذه الحملة حتى يتمكن العملاء في مجموعة متنوعة من الأسواق من الاستمتاع بتجربة جديدة وفريدة من نوعها”.
المصدر
متابعة القراءة
انقر لكتابة تعليق

مشاهير

ايقاف انشطة يونغسونغ من VERIVERY مؤقتًا لأسبابٍ صحية

في

في 7 يونيو، أعلنت وكالة Jellyfish للترفيه الخبر عن طريق البيان التالي: “هذا الإعلان يخُص جدول يونغسونغ من VERIVERY. لقد زارَ يونغسونغ المستشفى مؤخرًا بسبب آلامٍ في الظهر، وعلى الرغم من أن النتائج لم تُظهر أي مشاكل كبيرة، الا انهُ اختارَ اتبّاع نصائِح الاطباء للراحة وبالتالي سيمتنع عن عن الجداول القادمة لهذا الأسبوع.
بذلك، ستُقام احداث لقاء المُعجبين هذا الاسبوع مع اعضاء VERIVERY الخمسة بأستثناء يونغسونغ. نعتذرُ حقًا عن تسببنا في مخاوف لجميع المعجبين الذينَ يدعمون VERIVERY. سنبذلُ قصارى جهدنا من اجل صحة فنانِنا وتعافيه هو اولويتنا القصوى، شُكرًا لكم”.
نتمنى ليونغسونغ الشفاء العاجل!
متابعة القراءة

مشاهير

اختيار aespa لاداء التقليد الاحتفالي الخاص بمُباريات البيسبول “الرمية الاولى” في مُباراة فريق نيويورك يانكيز القادمة

في

ستقوم فرقة aespa بتقليد الرمية الاولى الاحتفالي في مباراة فريق نيويورك يانكيز هذا الأسبوع!
في 6 يونيو بالتوقيت المحلي، أعلن فريق نيويورك يانكيز رسميًا عبرَ قصة حسابه انستغرام: “نتطلعُ إلى لقاء فنان الكيبوب المُثير للاهتمام aespa يوم الخميس 8 يونيو للقيام بتقليدنا الاحتفالي الرمية الاولى!”
[ماذا تعني الرمية الأولى؟ الرمية الأولى هو تقليد في لعبة البيسبول حيث تقوم شخصية بارزة مثل سياسي او مشهور بإلقاء الرمية الاحتفالية للإشارة إلى بداية اللعبة أو الموسم، للقيام بذلك هو رمي الرمية الأولى، وهو فعالية احتفالية وليس جزء من اللعبة الفعلية].
سيلعب فريق نيويورك يانكيز ضد فريق White Sox في 8 يونيو الساعة 7:05 مساءً حسب التوقيت الشرقي.
في هذه الأثناء، ستقدم الفرقة اداءً في مهرجان “The Governors Ball” في 10 يونيو مما يجعلها أول فنان كيبوب على الإطلاق يؤدي في مهرجان نيويورك السنوي. وفي 7 يونيو صرّحت وكالة SM للترفيه بأنَ جيزيل لن تكون قادرة على المُشاركة في للمهرجان لأسبابٍ صحية.
متابعة القراءة

مشاهير

آيدُلز الكيبوب الاكثر حصولًا على عمليات بحث عالميًا عبرَ محرّك Google للنصف الاول من عام 2023

في

مع دخولِنا الشهر السادس من عام 2023، وكَكُل عام تَصدِر قائِمة تحوي على اعلى 30 من آيدُلز الكيبوب الاكثر حصولًا على عمليات بحثٍ من حول العالم عبرَ محرّك بحث Google للنصف الاول من كُل عام، من ثمَ تليها في نِهاية العام قائِمة تشمِل الآيدُلز الاكثر حصولًا على عمليات بحث للعام كامل.
استنادًا إلى البيانات تُجمع بواسطة مؤشرات Google، من السهل معرفة من هُم آيدُلز الكيبوب الذينَ يحظونَ بأكبر قدرٍ من من الاهتمام عبر الإنترنت بناءً على عدد عمليات البحث التي يتم إجراؤها عليهم من حول العالم على مدار فترة زمنية. مؤخرًا اُعلِنَ عن قائمة آيدُلز الكيبوب الاكثر حصولًا على عمليات بحث من حول العالم خِلال النصف الأول من العام، وهناك أسماء متوقعة ومدهشة من بين أكثر الأسماء التي تم البحث عنها!
حسنًا، هل يجِب ان نقول خمِّنوا من بالمركز الاول كالآيدُل الاكثر حصولًا على عمليات بحثٍ عالميًا على Google؟ دونَ ان نَندهِش بل المُتوقع حقًا هو ڤي من BTS! اعتادَ ڤي على الصدارة وليسَ من السهلِ انتزاع المركز الاول عنه، حتى اقلّ التفاصيل تجعل من ڤي موضوعًا رائِجًا عالميًا لذا من البديهيّ ان يتواجد بالصدارة، حتى الآن هو الآيدُل الاكثر بحثًا عالميًا للنصف الاول من عام 2023.
من ثُمَ، يأتي بالمركز الثاتي زميلهُ في الفرقة والهيمنة على المُخططات جونغكوك! عضو BTS الآخر الذي لا يرضى الا ان يكون في صدارة المؤشِرات، ليسَ في Google فحسب، بل في مُجمل المِنصات تجدونهُ الاكثر رواجًا، المُعتاد حقًا.
سيطرت ليسا من BLACKPINK على لقب الاكثر بحثًا بينَ اناث الكيبوب عالميًا للنِصف الاول من عام 2023 والمركز الثالث بشكلٍ عام بينَ آيدُلز الكيبوب بعدَ ڤي وجونغكوك، لا ننسى انها احد اشهر الآيدُلز لذا من الطبيعيّ ان تتواجد في المراتِب العُليا.
في ما يلي اعلى 30 آيدُلز من الكيبوب تمّ البحث عنهم عالميًا خِلال النصف الأول من عام 2023 [البيانات جُمعت في الفترة من 1 يناير حتى 5 يونيو]:
1. ڤي من BTS
2. جونغكوك من BTS
3. ليسا من BLACKPINK
4. جيمين من BTS
5. جيني من BLACKPINK
6. شوقا من BTS
7. جيسو من BLACKPINK
8. آيو
9. تشا اون وو من ASTRO
10. جايهوب من BTS
11. روزي من BLACKPINK
12. جين من BTS
13. آرام من BTS
14. فيليِكس من Stray Kids
15. هيونجين من Stray Kids
16. وون يونغ من IVE
17. جاكسون من GOT7
18. بانغ تشان من Stray Kids
19. نايون من TWICE
20. كاي من EXO
21. هاني من NewJeans
22. تايانغ من BIGBANG
23. نانسي من MOMOLAND
24. كارينا من aespa
25. يونجون من TXT
26. جايمين من NCT
27. مومو من TWICE
28. سوزي
29. جايهيون من NCT
30. جويو من TWICE
متابعة القراءة

مشاهير

فرقة The Rose تُحيي عروضًا مُذهلة خلال مهرجان “CONQuest” السنوي في الفلبين

في

في 3 يونيو، قامت فرقة The Rose بالاداء المُباشر مُظهرةً مهارات الاعضاء الفذّة في المهرجان الموسيقي “CONQuest” الذي اُقيمَ لثلاثةِ أيام في مانيلا بالفلبين.
ادت الفرقة لساعةٍ كاملة اغانيها الشهيرة مثل “Cure”، “I Don’t Know You”، “RED”، “Sorry”، “Beauty and the Beast”، “She’s In The Rain”، “Baby”، “Shift” و”Sour”.
كما انهُ كانَ للفرقة جلسة لقاء وتحية المُعجبين مع تلقي الاسئلة والاجابة عنها ومُشاركتهم في فعاليات المهرجان. تفقدوا صورًا للفرقة خِلال المهرجان أدناه:

متابعة القراءة

مشاهير

وكالة YG للترفيه تُشارك بيانًا حول انتهاء العقد الحصري لجي دراغون من BIGBANG + مُستقبل انشطتهِ مع الفرقة

في

أصدرت وكالة YG للترفيه بيانًا حول عقد جي دراغون مع الوكالة وBIGBANG.
في 6 يونيو، أعلنت YG للترفيه التالي: “لقد انتهى العقد الحصري لجي دراغون نعنا، لكِننا حاليًا نتعاون معًا بعقدٍ مُنفصل يخص انشطتهِ الاخرى من اعلانات وما الى ذلك. أيضًا ستكون هناك مناقشات بخصوص عقود إضافية إذا استأنف أنشطته الموسيقية، نحنُ سنفعل ما في وسعِنا لدعمه”.
سابقًا، اُثيرت التساؤلات بينَ معجبي جي دراغون اذا كان سيُجدد عقدهِ ام لا بعد ان لاحظوا انَ اسمه لم يكن مدرجًا في قائمة الفنانين والممثلين الذينَ ترعاهم وكالة YG للترفيخ اعتبارًا من 31 مارس وفقًا لتقرير ربع سنوي صادر عن الوكالة في أبريل.
مرةً أخرى في يناير، أعلنَ جي دراغون بفيديو عبرَ قناتهِ الرسمية على يوتيوب انهُ يستعد لإصدار البوم جديد، ثمَ في مارس قالَ انهُ يستعد حاليًا لمشروع وأن العديد من الأشياء قادمة.
العديد من اعضاء BIGBANG غادروا الوكالة بعد انتهاء عقودهم بما في ذلك تايانغ ودايسونغ، وغادرَ T.O.P الوكالة في 2022 واوضحت YG انهُ سيستمر في المشاركة في أنشطة BIGBANG عندما يكون قادرًا على ذلك. ومع ذلك، قبل بضعة أيامٍ فقط شاركَ T.O.P منشورًا على انستغرام يُعلن شخصيًا مغادرتهِ BIGBANG.
متابعة القراءة

مشاهير

جون هيوك من TNX يوقف أنشطته الترويجية لأسباب صحية

في

لن يشارك العضو جون هيوك في ترويجات عودة TNX القادمة لأسباب صحية.
في 5 يونيو، شرحت وكالة P NATION في بيانها الحالة الصحية الحالية لجون هيوك والقرارات التي تم اتخاذها:
“تشون جون هيوك، الذي أوقف مؤقتًا أنشطته المقررة لأسباب صحية في وقت سابق من هذا العام، يتعافى بعد تلقيه العلاج في مؤسسة طبية متخصصة. منذ ذلك الحين، بناءً على إرادته القوية، استأنف تدريجيًا أنشطته خطوة بخطوة، بما في ذلك المشاركة في عملية الإنتاج الكاملة لألبوم TNX المصغر الثالث، والذي سيصدر في 7 يونيو.
ومع ذلك، قررت الوكالة في النهاية أنه لا يزال من الصعب جدًا على تشون جون هيوك تنفيذ جميع العروض الترويجية للعودة. لذلك، بعد مناقشة كافية مع جون هيوك نفسه وأعضاء TNX، نود أن نعلمكم أن جون هيوك لن يشارك في جميع الأنشطة الرسمية في الوقت الحالي للتركيز أكثر على الراحة والعلاج”.
تستعد فرقه TNX حاليًا للعودة بألبومها المصغر الثالث “BOYHOOD” في 7 يونيو. على الرغم من أن P NATION قد أعلنت في البداية أن جون هيوك سيوقف جميع أنشطته للتركيز على صحته مرة أخرى في يناير، إلا أن المعجبين كانوا يتوقعون عودته في عودة TNX القادمة حيث يمكن رؤية جون هيوك وهو يشارك في المضايقين للألبوم وأغنيته الرئيسية “Kick It 4 Now.” “Kick
نتمنى لجون هيوك أن يتعافي سريعًا!
المصدر
متابعة القراءة

مشاهير

عودة يونغ كي من فرقة DAY6 إلى دوره كـمُنسق موسيقي لـ “Kiss the Radio”

في

يونغ كي من DAY6 سيعود لتقديم البرنامج الإذاعي “Kiss the Radio”

في 5 يونيو، أعلنت قناة KBS رسميًا أن يونغ كي من DAY6 سيكون مُنسق موسيقي في برنامج “Kiss the Radio” بدءًا من يوم الاثنين المُوافق 19 يونيو.

وأضاف مصدر من KBS: “بصفته مُنسق موسيقي أسطوري لـ’ Kiss the Radio’، أظهر يونغ كي مهارات استضافة مستقرة. كما انه أيضًا موسيقي معروف جيدًا من خلال أعماله المتنوعة في الموسيقى. وكذلك أيضًا من خلال مهاراته القوية في الاستضافة وذكائه، نحن على ثقة من أن يونغ كي سيكون قادرًا على إظهار سحره الفريد من خلال التواصل المريح ليس فقط مع الموسيقيين الكبار والصغار ولكن أيضًا مع جميع المستمعين”.
في أكتوبر 2021، أنهى يونغ كي مسيرته كمُنسق موسيقى في “DAY6’s Kiss the Radio” بسبب تجنيده العسكري، بعد أن أصبح أول آيدُل يخدم في KATUSA (القوات الكورية في جيش الولايات المتحدة)، أكمل يونغ كي أخيرًا خدمته العسكرية في أبريل الماضي.
يونغ كي هو أول من أصبح منسق موسيقي في “DAY6’s Kiss the Radio” في نوفمبر 2020 وتلقى الكثير من الحب لمهاراته الممتازة في الاستضافة، حتى أن البرنامج احتل المرتبة الأولى في تقييمات الراديو بين المراهقين.
برنامج “Kiss the Radio” الإذاعي تابع لاذاعة KBS CoolFM وتم عرضه لأول مرة في أبريل عام 2004.
المصدر
متابعة القراءة

مشاهير

بيكهيون، شيومين، وتشين ينفون ادعاءات SM الأخيرة ويشاركون تفاصيل تجديد العقود

في

شارك كلًا من، بيكهيون، تشين وشيومين من EXO بيانًا آخر خلال ممثلهم القانوني.
بعد بيانهم الأولي الذي أعلنوا فيه إنهاء عقودهم مع وكالة SM، أصدر الأعضاء الثلاثة من EXO بيانًا عبر ممثلهم القانوني لشركة المحاماة LIN نفى بيان وكالة SM الصادر في 1 يونيو.
في 5 يونيو، أعلن الممثل القانوني للأعضاء الثلاثة أنهم قدموا شكوى إلى لجنة التجارة العادلة في 4 يونيو ضد وكالة SM وردت الوكالة بقرارهم في بيان منفصل.
ردًا على آخر بيان لوكالة SM، أصدر الممثل القانوني للأعضاء بيانًا تفصيليًا في وقت سابق من هذا اليوم ينفي فيه مزاعم الوكالة الأخيرة.
احتوى البيان التالي:
“هذا هو المحامي لي جاي هاك من شركة المحاماة LIN، والذي يمثل أعضاء EXO بيكهيون، شيومين، وتشين (بيون بيكهيون، كيم مينسوك، كيم جونغداي).
نيابة عن عملائنا، قدمنا ​​شكوى إلى لجنة التجارة العادلة (FTC) في 4 يونيو 2023 ضد وكالة SM بتهمة “إساءة استخدام السلطة”، لاحقًا، شاركت وكالة SM بيانًا صحفيًا رسميًا في 5 يونيو.
فيما يتعلق بهذا البيان، سننفي كل ادعاء على حدة، بالإضافة إلى ذلك، يرغب الأعضاء في إخبار المعجبين بالتفصيل عما يحدث.
1- نظرًا لأن تاو (عضو سابق في EXO) كان متدرب صيني، فقد كان الوضع مختلفًا منذ البداية، لذلك ليس من الصحيح الادعاء بأن الحكم السابق الصادر عن لجنة التجارة العادلة، والأوامر التصحيحية الصادرة مرتين ضد SM، وتقريرنا غير صحيح بسبب هذه الحالة.
نقلاً عن حكم المحكمة بشأن تاو، تدعي SM أن شروط عقود الفنانين الخاصة به قد تم الاعتراف بها بالفعل على أنها عادلة في عام 2018 ومع ذلك، هذا يختلف عن الحقيقة.
أولاً، بما أن تاو صيني، فقد كان متدربًا من المتوقع منه أن يروج في الخارج منذ أن وقع عقده الحصري، على عكس هذا، فإن بيكهيون، شيومين وتشين جميعهم كوريين، لذلك عندما وقعوا عقودهم الحصرية كانوا متدربين لم يتم تحديد ترويجاتهم الخارجية. ومع ذلك، في وقت توقيع العقد الحصري لهؤلاء الفنانين الثلاثة في الوقت الذي لم يتم تحديد ترويجاتهم الخارجية، جعلتهم SM بشكل عشوائي يوقعون اتفاقية ملحقة تمدد فترة العقد الحصري لمدة ثلاث سنوات على أساس التوسع في الخارج.
وبالأخص في حالة بيكهيون، فبعد العقد الحصري أعلاه، تم تعيينه كعضو في EXO-K (“K” اختصار لـ “Korea”) وتم ترقيته في وحدة EXO المحلية في كوريا، لذلك من غير العدل أنه قد أُجبرَ على توقيع عقد ملحق لتمديدها لمدة ثلاث سنوات بسبب الترويجات الخارجية. وأيضًا، في حالة شيومين وتشين، لم يتم تحديد الترويجات الكورية والخارجية في وقت توقيع العقد الحصري، ولكن تم الانتهاء أولاً من العقد الملحق الخاصة بالتمديد لمدة ثلاث سنوات بشكل عشوائي وتم تكليفهم بالترويج في الصين بعد توقيع العقد الحصري، وبالتالي فإن الفعل غير العادل المتمثل في تمديد العقد لمدة ثلاث سنوات للمتدربين الذين لم يتم حتى اتخاذ قرار بشأن ترقياتهم في الخارج لا يزال قائمًا.
كما أشرنا سابقًا، في 13 يناير 2011، أمرت SM باتخاذ إجراءات تصحيحية وفقًا لقرار لجنة التجارة العادلة رقم 2011-002: “أثناء توقيع عقود حصرية مع المتدربين الذين يطمحون لأن يكونوا من المشاهير، استخدمت الممتحنة (SM) مركزها التجاري وطُبِق بشكل عشوائي فترة عقد ممتدة لجميع المتدربين دون مراعاة الظروف الفردية لكل متدرب مع ذكر التوسع في الخارج كسبب حتى عندما لم يتم تأكيد ذلك وقت التوقيع، ويجب ألا يكرر فعل الإضرار بالمتدربين الذين هم الأطراف المقابلة للتجارة “.
على الرغم من ذلك، تمدد SM بشكل عشوائي فترة الثلاث سنوات الحصرية من خلال العقود الملحقة ومن الواضح أن هذا عمل غير قانوني يتعارض بشكل مباشر مع الأمر التصحيحي للجنة التجارة العادلة.
أثناء إبرام العقود الحصرية والتي تبدأ من تاريخ الترسيم توقع SM عقودًا حصرية في وقت مبكر مع المتدربين، ولكن عندما لا يتم تحديد موعد ترسيم أحدهم أو ما نوع الفرقة التي سيقومون بالترويج فيها أو ما إذا كانوا سيعملون على الترويج في الخارج لذا في وقت التوقيع لا يسمح بتمديد (العقود) بشكل عشوائي لمدة ثلاث سنوات من خلال عقد ملحق.
يعتقد فنانونا أنه حتى الآن، عندما توقع SM عقودًا مع المتدربين، فإنهم يستخدمون بشكل عشوائي العقود الملحقة لإضافة ثلاث سنوات (للعقود) على أساس الترويجات الخارجية ونظرًا لأن هذا لا يمتثل للتدابير التصحيحية الواردة في المادة 49، الفقرة 1 بموجب المادة 125، الفقرة 1 من قانون تنظيم الاحتكار والتجارة العادلة، فهذا عمل إجرامي يجب أن يعاقب عليه بالسجن لمدة تصل إلى عامين أو غرامة تصل إلى 150 مليون وون (حوالي 115,100 دولار).
التبرير المستمر الذي تقدمه SM، والتي استمرت بتوقيع عقود غير عادلة دون تصحيح حتى بعد تلقي أوامر تصحيحية مرتين هو أمر محرج، وهذا هو السبب الذي يجعل من الضروري ان تقوم لجنة التجارة العادلة بالتحقيق في العقود الحصرية التي وقعتها SM مع المتدربين والفنانين.
2- على عكس بيان SM الصحفي، لم يتلَّق محامينا وفنانينا تقارير التسوية حتى الآن.
اليوم (5 يونيو) في الساعة 8 صباحًا (بتوقيت كوريا)، شاركت SM بيانًا صحفيًا ينص على أنها ستقدم نسخًا من تقارير التسوية، ووفقًا لذلك، شارك ممثلنا القانوني نسخة الفنانين الموقعة من اتفاقية السرية إلى SM.
ومع ذلك، حتى في الوقت الحالي الساعة 6 مساءً (بتوقيت كوريا) اليوم عندما تنتهي ساعات العمل، لم تقدم SM أي تقارير تسوية حيث أبلغتنا أن “تقارير التسوية ليست جاهزة بعد”.
3- إلى معجبي EXO الذين من المحتمل أن يقضوا أيامهم بتوتر بسبب أخبارنا المقلقة وغير السارة، يريد بيكهيون، شيومين وتشين شرح المواقف الماضية بالتفصيل.
3-أ مستوى الرضا والجو العام لبيئة العمل
نحن من الذين وقعنا عقودًا حصرية مع SM في يونيو 2010 ومايو 2011 على التوالي تلقينا تجديدات للعقود من SM في شهر ديسمبر من العام الماضي تقريبًا قبل عامنا الثاني عشر والثالث عشر لتمديد عقودنا الحالية لمدة خمس سنوات ليصبح المجموع 17-18سنة.
قام أعضاؤنا بتعيين محامٍ للمراجعة في عملية تجديد العقد وفي ذلك الوقت أيضًا، كان العقد غير عادل لذلك طلبنا التنسيق ثماني مرات، لكن SM لم تقبل، رأينا فقط عزم SM الثابت على عدم تغيير أي شيء في العقد، لذا في النهاية، بالكاد رأينا أي شيء طلبناه (في العقد).
على الرغم من أننا اعتقدنا أنه غير عادل، لكن السبب الذي أجبرنا على توقيع (العقد) هو الجو المُحيط، حيث كان بسبب خلق جو كان من الصعب رفض التوقيع، لقد قيل لنا أنه إذا لم يجدد العضو عقده، فقد يكون الأعضاء الباقون أو الفريق بأكمله في موقف صعب.
في ذلك الوقت، قالت وكالة SM إنها تتمنى أن يكون الجميع متفقين بشأن قرار تجديد عقد الأعضاء، لكنها قالت أيضًا لبيكهيون: “بيكهيون، يجب عليك التوقيع حتى يتمكن الأعضاء الآخرون من استلام مبلغ إيداع هذا العقد” ضُغطَ عليه وطُلب أن يجدد عقده ونظرًا لأن هذا كان قبل تجديد العقد فقد ذكروا أيضًا أنه يمكن إلغاء العقد في أي وقت، في ذلك الوقت، كان بيكهيون في منتصف خدمته العسكرية.
وسط موقف SM المتناقض وانتهاء صلاحية العقد التي اختلفت لكل عضو، من أجل الحفاظ على ترويجات EXO السلسة، لم يكن لدى بيكهيون أي خيار سوى التوقيع على تجديد العقد بقلب مرعب واستقال حتى مع بقاء عام على عقده الحصري.
على الرغم من أننا طلبنا التنسيق ثماني مرات (لعقد التجديد) إلا أنها كانت عملية كان فيها استخدام كلمة “تنسيق” أمرًا محرجًا وكان عقد تجديد لا يستوفي طلباتنا على الإطلاق وعلى الرغم من ذل ، كانت الأسباب الوحيدة لتوقيعنا على عقد التجديد هي البقاء مخلصين لأعضاء EXO وحماية EXO وبصراحة صحيحٌ أننا وقعنا بشكل أساسي على التنازل عن محتويات العقد.
هذا ما حدث عندما كنا ضعفاء لا نملك القوة حيث اعتقدنا أن أجواء الفرقة الطويلة والمغلقة الفريدة من نوعها بالنسبة لـSM كانت مشابهة لـ “التلاعب بالعقول”، التي تملأ وسائل الإعلام هذه الأيام.
3- ب. الإجراءات غير العادلة التي تتجاوز المحتوى غير العادل
كانت اجراءات العقد، وليس المحتوى فقط، غير عادلة.
في ذلك الوقت، على الرغم من الحاجة إلى تسليم العقد مباشرة بعد توقيعه، استردت SM العقد ولم يتم تسليمه إلينا. بعد أيام قليلة وبناءً على طلبنا تم تسليم العقود إلينا.
علاوة على ذلك، نظرًا للإقرار بأن وديعة العقد قد تم سدادها بعد عام واحد من تاريخ التوقيع، لم يستلم أعضاؤنا بعد إيداع العقد بالكامل.
ومن الغريب أيضًا أن اجراءات تجديد عقدنا تم التعجيل بها وتنفيذها فجأة قبل حوالي عام من فترة تجديد العقد.
بعد إتمام العقود معنا في لمح البصر، ظهرت أخبار مختلفة بخصوص معركة استحواذ على SM. لا يسعنا إلا أن نتساءل ‘آه، هل هذا هو السبب وراء رفع العقود المبرمة بيننا لمدة عام تقريبًا وتوقيعها؟’
في الوقت نفسه، لم يسعنا إلا أن نسأل أنفسنا مرات لا تحصى عما إذا كان توقيع هذا العقد المشكوك فيه فعلًا لحماية EXO وأعضاءها، والاستنتاج في نهاية هذه الأسئلة كان ‘دعونا نحاول ، حتى لو مرة واحدة، لأجل الناس الغالية علينا’
3- ج. لا يوجد تفسير للتغييرات الكبيرة في الشركة
في حالة انتقال الوكالة، لم تقدم لنا SM أي نوع من الفهم أو التعليقات أو التفسيرات. كما لو كنا غرباء عن الوكالة، كان علينا معرفة نوع الموقف الذي كانت فيه الشركة من خلال التقارير الإخبارية. لا يسعنا إلا أن نشعر بالضياع.
ما شعرنا به خلال عملية الاستحواذ هو أن الوكالة لم تهتم بنا على الإطلاق. كانت لدينا حتى الأفكار المحزنة بأننا مجرد إكسسوارات موضوعة ويجب أن تمتثل لما قالته الوكالة بغض النظر عن أي شيء.
3- د. التعدي على الإيرادات الذي ظل الفنانون يتعاملون معها منذ عقود
عندما كانت قضايا مثل Like Planning تملأ وسائل الإعلام بشكل صاخب، تم وصفها كما لو كانت مصالح SM كشركة ومساهميها فقط قد تم التعدي عليها لفترة طويلة، لكن لم ينتبه أحد لحقيقة أن مصالحنا نحن الفنانين والموظفين، الذين نفذوا أنشطة مربحة مع SM، تعرضوا لانتهاكات كبيرة.
يمكننا بسهولة أن نخمن أنه على مدار الـ 12 إلى 13 عامًا الماضية، من الإيرادات المكتوبة في كشف حساباتنا، تم الحصول على قدر كبير من الأرباح بطرق غير معقولة وغير مفهومة، سواء كانت تحت ستار رسوم المنتج، أو مهما كان سبب آخر.
قبل أن تعلن SM ‘من الآن فصاعدًا، لن تكون هناك مواقف مثل تلك التي حدثت في الماضي’، نعتقد أنه يجب أن تكون هناك عملية يدركون فيها بوضوح كيف كان الماضي حقًا ويشرحون لنا الفنانين والمعجبين والجمهور والمساهمين. نعتقد أنه من هناك، ستكون بداية جديدة ممكنة.
عندما كانت الشركة في حالة من الفوضى، كان فنانيها أكثر اضطرابًا. بينما كان لدى الجميع شكوك، فإننا نحن الذين لم نتمكن من التقدم.
3- هـ. سبعة طلبات لتبادل تقارير التسوية
لم نتخيل أبدًا أن الحصول على تقارير التسوية من وكالتنا سيكون بهذه الصعوبة.
تلقي تقارير التسوية هو حق أساسي للفنانين. على الرغم من وجودنا معهم لأكثر من 10 سنوات والعمل بجد، ألا يمكننا حتى الاستمتاع بهذا النوع من الحقوق الأساسية؟ شعرنا بخيبة أمل كبيرة. وازدادت  شكوكنا.
لم نكن نعلم أن الوكالة ستعتبر الحصول على مساعدة من محاسب أو محام والنظر إلى الأرقام على أنها شيء خاطئ جدًا في بيانهم.
لا أحد حل هذا لنا. على الرغم من أننا خائفون، فقد حشدنا الشجاعة لاتخاذ خطوة إلى الأمام من منطلق رغبتنا في معرفة الحقيقة.
كما تنص بوضوح على ‘توفير البيانات’ في العقد، كيف يفترض بنا أن نفهم الوقاحة التي تدعي أن هذا يعني فقط ‘الحق في القراءة’؟ هل اعتقدت SM حقًا أن لجنة التجارة الفيدرالية والمحكمة ستقبلان حجتهما الضعيفة بأن توفير البيانات في العقد كان مجرد ‘حق القراءة’؟
نعتقد أنه على الأقل، يجب ألا تكون تقارير التسوية سرية بالنسبة لنا فنحن الأطراف المعنية. قال جميع الخبراء الذين استشرناهم بالإجماع إن هناك اختلافات واضحة بين ‘توفير’ و’الحق في القراءة’.
فقط عدد قليل من وسائل الإعلام ومستخدمي يوتيوب المقربين من SM يوافقون على الادعاء بأنه مجرد ‘حق القراءة’. هل يزعمون أن لجنة التجارة الفيدرالية والسلطات القضائية ستقبل ادعاء SM الضيق الأفق بأنه حق القراءة فقط؟
3- و. كلمة لمعجبين EXO
إذا كان شخص ما قد استغل الذكريات والحب والشباب والجهود والعاطفة المشتركة بين الأعضاء والمعجبين على مدار الـ 11 عامًا الماضية، فنحن نعتقد أنه يجب تصحيح ذلك. أكثر من أي شخص آخر، نأمل أن يكونوا عادلين، لكن إذا لم يكونوا كذلك، فنحن نعتقد أنه يجب إصلاح الأمر.
إذا كان ‘مجتمع SM’ يجبر الفنانين على تحمل مظالم الماضي، فنحن نعتقد أننا بحاجة إلى التحدث ضد هذا الإكراه.
أكثر من أي شيء آخر، نحن نُقدّر أعضاء EXO. لقد قضينا نصف حياتنا في مشاركة أفراحنا وأحزاننا مع أعضائنا. لن نخون هؤلاء الأعضاء وستكون فرقة EXO من أولوياتنا.
سنترك الأمر للجمهور ومعجبينا الكرام ليقرروا ما إذا كانت لدينا الشجاعة للتحدث عن حقوقنا هو فعل يخون أعضاء EXO.
قبل كل شيء، نحن لا نخاف من أي شيء طالما لدينا معجبينا”.

 

المصدر
متابعة القراءة
البوب الكوري11 ساعة

جين من BTS يدوّن التاريخ كالفنان الكوري الوحيد في قائمة أعلى 100 أغنية بحثًا عبر الشازام

مشاهير12 ساعة

ايقاف انشطة يونغسونغ من VERIVERY مؤقتًا لأسبابٍ صحية

البوب الكوري13 ساعة

اغنية “Take Two” لفرقة BTS تُهيمن على صدارة مُخطط بيلبورد للأغاني الرائِجة هذا الاسبوع

البوب الكوري15 ساعة

‏I.N عضو Stray Kids لن يؤدي في البرنامج الموسيقي M Countdown لأسبابٍ صحيّة

البوب الكوري19 ساعة

اختيار وحدة شونو وهيونغ وون من MONSTA X وIVE كمؤدين رئيسيين في مهرجان الكيبوب Krazy بنيويورك

البوب الكوري19 ساعة

فرقة NCT تكشف عن مواعيد ومواقع حفل المجموعة الكاملة “NCT NATION: To The World”

البوب الكوري22 ساعة

فرقة CIX تُحطم رقمها القياسي الشخصي لمبيعات الاسبوع الاول مع “OK’ Episode 2 : I’m OK”

مشاهير22 ساعة

اختيار aespa لاداء التقليد الاحتفالي الخاص بمُباريات البيسبول “الرمية الاولى” في مُباراة فريق نيويورك يانكيز القادمة

البوب الكورييوم واحد

جيمين من BTS يُعزز سُموّ ارقامه التاريخية بالجديد ويُصبح مُنفرد الكيبوب الاطول بقاءً على بيلبورد 100 الخاص بالفنانين

البوب الكورييوم واحد

في انجازٍ فذّ.. “Cupid” لفرقة FIFTY FIFTY تُصبح الاغنية الاطول بقاءً على بيلبورد HOT100 لأي فنانة في تاريخ الكيبوب

مشاهيرأسبوع واحد

تشا أونوو عضو ASTRO يُشارك كوڤر مؤثر خاص لمونبين

مشاهيريومين

آيدُلز الكيبوب الاكثر حصولًا على عمليات بحث عالميًا عبرَ محرّك Google للنصف الاول من عام 2023

مشاهيرأسبوع واحد

فرقة BTS تُعلن عن بدء فعاليات “BTS Festa” السنوية احتفالًا بذكرى ترسيمها العاشرة

مشاهيرأسبوع واحد

وكالة YG تُشارك توضيحًا فيما يخُص حضور سونغ مينو من WINNER لحفل زفاف شقيقته خِلال خدمته العسكرية

مشاهيرأسبوع واحد

من هي فرقة BOYNEXTDOOR؟ تعرّفوا على فرقة الفتيان الصاعدة التابعة لوكالة HYBE

البوب الكوريأسبوع واحد

فرقة الفتيات الجديدة KISS OF LIFE تكشف عن العضوة الأولى

البوب الكوري7 أيام

تأكيد إصابة جيسو من BLACKPINK بڤيروس COVID-19

مشاهير6 أيام

شيومين، تشين وبيكهيون من EXO يصدرون بيانًا جديدًا ينفي ادعاءات وكالة SM الأخيرة

منوعاتأسبوع واحد

إطلالة فناني الكيبوب في الأحداث العالمية الأخيرة في مدينة كان الفرنسية

البوب الكوريأسبوع واحد

عودات شهر مايو… أحدث العودات والإصدارات في عالم الكيبوب

البوب الكوري7 أشهر

جونغكوك من BTS يصنع التاريخ كالفنان الكوري الوحيد الذي يؤدي في افتتاحية كأس العالم لكرة القدم في قطر

أحدث إصدارات الأغاني9 أشهر

فرقة Balming Tiger تُصدر الفيديو الموسيقي “Sexy Nukim” بالتعاون مع RM مِن BTS

أحدث إصدارات الأغاني11 شهر

فرقة VIVIZ تكشف عن الفيديو الموسيقي الصيفي الجذاب “LOVEADE”!

أحدث إصدارات الأغاني11 شهر

فرقة WINNER تعود مع الفيديو الموسيقي المشرق والحيوي “I LOVE U”!

أحدث إصدارات الأغاني11 شهر

فرقة WJSN تعود مع الفيديو الموسيقي الساحر “Last Sequence”!

أحدث إصدارات الأغاني11 شهر

سونمي تعود الى الساحة الغنائية مع الفيديو الموسيقي المنعش “Heart Burn”!

مشاهيرسنة واحدة

فرقة TXT ستؤدي في البرنامج الامريكي الحواري الشهير “The Kelly Clarkson Show”

البوب الكوريسنة واحدة

بعد انضمامها لوكالة IOK التي يديرها بي آي… فرقة ELRIS تُعلن رسميًا عن تغيير اسمها إلى ALICE

أحدث إصدارات الأغانيسنة واحدة

فرقة G)I-DLE) تعود الى الساحة الغنائية وبقوة مع الفيديو الموسيقي “TOMBOY”!

أحدث إصدارات الأغانيسنة واحدة

الوحدة الفرعية WJSN CHOCOME تعود مع الفيديو الموسيقي المرح “Super Yuppers”!

%d مدونون معجبون بهذه: