Connect with us

منوعات

نسخة الذكور| 10 فنانين تميزوا بإطلالاتهم الاخاذة في المطار

في

بعد قيامنا بعرض إطلالات الفنانات في المطار سابقًا، لما لا نعرض لكم نسخة الفنانين ايضًا؟ دعونا نبحر معًا مع إطلالت الذكور الاخاذة في المطار، والتي سحرت جميعنا بلا أدنى شك!
شاهد أيضًا: 10 فنانات تميّزن بإطلالاتهن الجذابة في المطار 
إليكم 10 فنانين تميزوا بإطلالاتهم في المطار:

جي دراغون من BIG BANG

– تميز جي دراغون بأزيائه الغريبة في المطار وبجانب اعتباره أحد أهم محاور الموضة، يُعتبر جي دراغون ايضًا رمز الموضة في الكيبوب بفضل أسلوبه الفريد والرائع.

سيهون من EXO

– ليس هناك شك في مكانة وتأثير سيهون في عالم الموضة والعلامات التجارية، ولكن تمكن سيهون ايضًا من إثبات مدى سحره في ازياء المطار.

جيمين من BTS

– لا يقتصر الأمر على هالة جيمين الساحرة على المسرح فحسب، بل إن أزياءه في المطار هي أيضًا فريدة من نوعها وخاطفة للأنفاس.

بامبام من GOT7

– مع روعة أزيائه في العروض المسرحية والترويجية، الا ان بامبام قادر على تحويل المطار الى عرض ازياء لا يُنسى.

بوبي من IKON

– قد يتفاجأ المعجبون قليلاً بالأزياء التي يرتديها بوبي عند وصوله إلى المطار، لكن لا أحد يستطيع أن ينكر أن بوبي لديه إحساس مذهل بالموضة.

تايونغ من NCT

– مع قوته على خشبه المسرح، الا انه دائمًا ما يثني المعجبين على تايونغ لإحساسه الرائع بالأزياء في كل مرة يظهر فيها في المطار.

تيمين من SHINEE

– في كل مرة يظهر تيمين في المطار يحافظ على تقديمة لعده هالات مختلفة مع أزيائه الخاطفة للأنظار.

دونغهي من SUPER JUNIOR

– بجانب جاذبيته على خشبة المسرح، الا ان ليس هناك اي معارضة في جاذبية ازياء دونغهي في المطار.

هيونجين من STARY KIDS

– بمدة قصيرة ومع أزيائه المذهلة والرائعة، استطاع هيونجين ان يثبت وجوده في عالم موضة ازياء المطار.

مينغهاو من SEVENTEEN

– لطالما تميز شو مينغهاو بإطلالته بالسترة الطويلة في المطار، لكن لا يمكن إخفاء نسبة مثاليته حتى لو كان يرتدي قميصًا بسيطًا أو سترة طويلة.
إعداد: نور
متابعة القراءة
انقر لكتابة تعليق

منوعات

عشرون مقولة مُلهمة لمختلف الفنانين الكوريين؛

في

لا توجد اي شكوك بجاذبية الفنانين على المسرح مع سحر اصواتهم ومهاراتهم المذهلة في الرقص، لكن جميعنا نعلم العمل في عالم صناعة الترفيهة أمر صعب! يضم عالم البوب الكوري العديد من الفئات العمرية المختلفة للفنانين وبذكر هذا، هناك العديد من منهم من مر بتجارب وأقوال ملهمة قد تساعد العديد من الافراد في التطور وعدم الاستسلام وتجاوز الصعوبات، سواء أكنت تمر بمرحلة صعبة أو كنت بحاجة فقط إلى تعزيز حافز إضافي وإعادة ثقتك بنفسك! ومن هذه الاقتباسات الحماسية والملهمة:

جي دراغون من BIGBANG:

– واصل العمل الى ان يصبح قدوتك منافس لك.

المغنية هيونا:

– حتى وأن كنت ملاك، الناس ستبقى تنتقدك لذا عش حياتك لنفسك.

بوبي من iKON:

– اعتقد ان الوصول للقمة مبهم في حد ذاته، فوق القمه هناك سماء و فوق السماء هناك كون وفوق الكون هناك شيء آخر، دائمًا ما أردت أن أكون أكبر لأتجاوز السماء والكون.

تايون من Girls’ Generation:

– كل الدموع التي ذرفتها باكيًا، وجميع الآلام التي شعرت بها؛ إنها تجهزك لليوم الذي ستُحلق فيه عاليًا.

زيكو من Block B:

– ان لم تجرب معنى الاحباط، فلن تستشعر أبدًا معنى السعادة.

جيني من BLACKPINK:

– العزيمة وعدم الاستسلام أمران مهمان، تحلو بالقوة حتى النهاية، هناك العديد من المتاعب التى واجهتها بعيدا عن الموسيقى، أعتقد أن ذلك بسبب عدم استسلامي.

كاي من EXO:

– أكثر شيء مخيف في العالم هم الناس، لذا العرق [من العمل الجاد] الذي أعرقه يوميًا، لن اخونه أبدًا.

مينا من TWICE:

– لا تخطئ في التفريق بين الصمت والضعف، فالأذكياء لا يخططون لتحركاتهم الكبيرة وبصوت عالٍ.

شوقا من BTS:

– ستزدهر مكتمًلا بعد كُل هذه الصعوبات, بدلاً من كونك شيئًا متواضِعًا في النهاية سوف تكون مزدهرًا ويصعب سقوطك.

هواسا من MAMAMOO:

– إن لم أكن ملائمة لمعايير الجمال التي وضعها المجتمع، إذا سأخلق معيارًا آخر للجمال.

جوهوني من MONSTA X:

‏- لا تستسلم، لا تتوقف، لا بأس ان سقطت… فأنت تستطيع الوقوف مجددًا.

آمبر من (f(x:

‏- إنه ليس من العادي أبداً أن تدلي بتعلِيقاتٍ مؤذية للآخرين فقط لأنهم لا يناسبون معاييرك!.

تشانغمين من TVXQ:

– الناس لا يبكون لأنهم ضعفاء، بل لأنهم كانوا أقوياء لفترة طويلة جدًا.

المغنية المنفردة بوا:

– إذا لم تُؤمـن بنفسك أولاً؛ من سيـؤمن بك؟.

الفنان المنفرد راين:

– أكبر منافس لي هي نفسي، أنا لا أتطلع إلى متابعة الآخرين أو التغلب عليهم، أنا أخطط لاختبار حدودي الخاصة.

ييري من Red Velvet:

– تذكرني أمي دائمًا أنّ ‘الشهرة تزيد وتقل دومًا’ أنا دائمًا أتذكر تلك الكلمات، بدلاً من التعلق بالشهرة أريد السماح للآخرين بالاستماع إلى قصتي الخاصة، أريد سلوك الطريق الذي أرغبه بكل ثقة وعزف الموسيقى بسعادة لفترة طويلة.

جاكسون من GOT7:

– ينتظرون شهر ابريل ليكذبوا وكأنهم عاشوا حياتهم صادقين.

مينهو من SHINee:

– إذا لم تتخلى عن آمالك وأحلامك، فستكون هناك نهاية جيدة.

الفنانة الراحلة غوو هارا من KARA:

– اجمل انتقام؟ أبتسم، كن سعيدًا ولا تجعلهم يعلمو انه مؤلم.

سونغيون من WINNER:

– أنا لم أولد بأي شيء، سلاحي هو العمل الجاد والتصميم.

ترجمة وإعداد: نور
متابعة القراءة

منوعات

7 آيدُلز من الذين برزو في مجال الأزياء بجانب الكيبوب

في

اشتهرت كوريا الجنوبية في ثقافة “الكيبوب” و”الكيدراما” في جميع انحاء العالم، وتميزت ببرامجها الترفيهية المتنوعة والمرحة التي تضم مجموعة مذهلة من المقدمين والضيوف، وتمكنت ايضًا من جذب أنظار العالم بأزيائها الرائجة وحرصها على مواكبة آخر صيحات الموضة.
ليس هناك شك في جاذبية الايدُلز على المسرح مع سحر اصواتهم ومهاراتهم في الرقص، لكن هناك الكثير منهم  تمكنوا من إبراز جاذبيتهم في مجالات أخرى، كمجال الأزياء.
ومن أبرزهم:

جي – دراغون


يعتبر قائد فرقة الجيل الثاني BIG BANG أحد أهم محاور الموضة في آسيا وفقًا لمجلة Vogue، حيث تميز بحضوره اضخم حفلات الموضة وعروضها من خلال أزيائه الجريئة والخاطفة للأنظار، ليصبح بذلك أول آيدُل كوري يتم دعوته إلى صفوف أسبوع الموضة في باريس، ليس هذا فقط، بل وصنع ايضًا العديد من صيحات الموضة في الكيبوب وكوريا الجنوبية والتي تعرف بأسلوب جي دراغون.
أطلق جي دراغون علامته التجارية للأزياء “PeaceMinusOne” في عام 2016، ليضع حسه في الموضة وموهبة التصميم، ولقد حققت العلامة التجارية نجاحًا كبيرًا، وفي الرابع من نوفمبر لعام 2019 أعلنت العلامة التجارية العالمية NIKE عن تعاونها مع جي دراغون تحت مجموعة “Nike Air Force 1” للأحذية الرياضية الخاصة به، ليحقق هذا التعاون نجاحًا مبهرًا ضمن سلسلة نجاحات الفنان جي دراغون غير المنتهية.

جيسيكا جونغ


تميزت العضوة السابقة لفرقة الفتيات Girls Generation بأزيائها الرائعة واستعراضها لمجموعة متنوعة من الملابس الأنيقة، حيث صرحت سابقًا ان لديها اهتمام بتصميم الحقائب والملابس. وفي شهر اغسطس لعام 2014، تمكنت جيسيكا جونغ من إطلاق علامتها التجارية التي تضم العديد من منتجات العناية بالبشرة والنظارات الشمسية المذهلة والملابس الأنيقة من تصميمها، وهنالك ما يقارب 60 متجر في جميع أنحاء آسيا وأوروبا لعلامتها التجارية التي حققت نجاحًا رائع. وفي عام 2016، افتتحت اول متجر رئيسي لعلامتها في الولايات المتحدة، نيويورك تحديدًا.

جاكسون وانغ


جميعنا نعلم بمدى براعة جاكسون في الغناء ومهارته في الرقص، لكنه ليس بارعًا بذلك فحسب، فقد استطاع عضو GOT7 من جذب اهتمام العديد من العلامات التجارية العالمية لسحره الخاص.
ومن أبرز العلامات التجارية العالمية التي عيّنت جاكسون سفير عالمي لها: العلامة التجارية الفرنسية Fendi، كما لُقب بـ”متحف أزياء Fendi” من قِبل مجلة Vogue العالمية، وايضًا سفير عالمي للعلامة التجارية الفاخرة Cartier ليصبح بذلك وجهًا لمجموعة Carte’s Juste un Clou ونجم من نجوم سلسلة فيديو Cartier التي أطلقها البيت الفرنسي في يوليو لعام 2019. وعين L’Oréal جاكسون سفير عالمي لخبير L’Oréal للرجال أيضًا.
وفي الآونة الأخيرة، جاكسون كان الفنان الوحيد من آسيا الذي ظهر في إعلان حملة Adidas الجديدة “التغيير هو فريق رياضي”.

جيني كيم


تمكنت عضوة BLACKPINK بأن تصبح ايقونة الموضة للجيل الثالث، وذلك يعود لقوة تأثيرها في عالم الموضة وتوجه جميع أنظار العالم الى أزيائها المذهلة، حيث تلقت ايضًا اهتمامًا كبيرًا من شركات الموضة العالمية ومجلات الموضة الشهيرة، ومع ترسيمها المنفرد “SOLO” جذبت قلوب الكثيرين بمجموعة ازيائها المتنوعة والتي تضم اكثر من 20 مظهرًا تم تسليط الضوء عليه، وبعد وصفها بـ “شانيل البشرية” أصبحت جيني كيم سفيرة رسمية للعلامة التجارية العالمية Chanel، وفي عام 2020 فاجأت جيني المعجبين بإطلاقها نظارات شمسية من تصميمها بالتعاون مع gentle monster، ويتوقع الكثير من المعجبين اطلاقها علامتها التجارية الخاصة في المستقبل.

كيم جونغ إن/ كاي


اجتاح عضو فرقة EXO عالم الموضة وأضخم شركات الموضة العالمية من خلال إظهار أساليبه المميزة في الازياء وحسه الأنيق بالملابس، ليصبح بذلك قائد الموضة وايقونة الموضة ونجم الموضة، وهو الكوري الوحيد الحاصل على هذه الالقاب من مجلة vogue البريطانية واليابانية والعالمية، وللذكر ايضًا، يعتبر كاي السفير الرسمي للعلامة التجارية Gucci العالمية ليحقق انجازًا مذهل كأول كوري بفعل ذلك.وليس هذا فحسب، بل تم إختياره كأول سفير كوري عالمي لنظارات العلامة التجارية Gucci. لم يكتفي كاي بهذا؛ وأصبح ايضًا أول مشهور كوري يكون سفير العلامة العالمية لمدة عامين متتاليين.

BTS


ليس بالأمر الجديد أن تصبح فرقة BTS الوجه الإعلاني للعديد من العلامات التجارية العالمية، ولكن في عام 2018 أصبحت الفرقة العالمية سفيرةً عالمية للعلامة التجارية الشهيرة PUMA بعد ان كان الأعضاء عارضين للعلامة مدة أربع سنوات على التوالي. وفي ذلك الوقت أطلقت العلامة التجارية سلسلة جديدة تحت عنوان TURIN والتي تتبنى مفهوم “The Time With BTS” التي شارك أعضاء الفرقة في صنع شعار السلسلة الجديدة بأنفسهم. وفي العام التالي تم اختيارهم ايضًا كسفراء عالميين للعلامة التجارية FILA الشهيرة حيث عملت العلامة التجارية مع BTS لنشر رسالة “One World, One FILA”، لرفع مكانة العلامة التجارية العالمية، لتثبت الفرقة العالمية قوتها المذهلة بالترويج للعلامات التجارية العالمية.
الجدير بالذكر، تعاونوا BTS مع تطبيق Line لإصدار خط انتاج خاص بهم وشخصيات BT21 التي قام الأعضاء برسمها بنفسهم، وأصبحت ضمن أنجح الشخصيات في Line Friends منذ إطلاقها وحققت الكثير من النجاحات.

كيم جين سوك/ BM


لمّح عضو فرقة KARD سابقًا عن خططه لإطلاق علامته التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولقد تمكن من إشعال حماس جميع معجبيه، وفي شهر سبتمبر لعام 2019 كشف رسميًا عن علامته التجارية “STAYDIUM“، والتي تحتوي على العديد من عناصر ملابس بأسلوب Street العصري والمذهل.
وتبين ايضًا أنه أطلق خط الملابس بالتعاون مع والديه والمعنى الكامن وراء اسم العلامة التجارية هو STAY، على أمل أن يبقى مشجعو KARD إلى جانبهم للأبد. بالإضافة الى ذلك، تمكن من جعل اعضاء فرقته عارضين لعلامته التجارية ومصممين بجانبه.

كتابة: نور

متابعة القراءة

منوعات

أحدث الأجيال في تاريخ الكيبوب؛ الجيل الرابع

في

الجيل الرابع في الموجة الكورية 2018 – وحتى الآن


واصل الكيبوب في صناعة فرق ذات طابع مميز! مما ادى هذا إلى تأكيد هيمنة ثقافة الكيبوب حول أنحاء العالم ووصولها إلى جيل فني رابع بجانب أجيالها الاسطورية السابقة.
يتميز هذا الجيل بوجود منافسة شرسة وقوية على المفاهيم الجديدة والمختلفة التي لم يتطرق أو يركز عليها الكيبوب يومًا، كان الكيبوب سابقًا يُركز على المفهوم اللطيف والساحري والحيوي أكثر من اي مفاهيم أخرى، لك ومع الجيل الرابع فقد تغيّر ذلك تمامًا.
بدأت الفرق بالترسم مع مفاهيم مظلمة وغامضة استطاعت ان تجذب بها انظار المعجبين العالميين، وتزيد من ترقبهم للمفاهيم الأخرى التي ستتبانها الفرق مستقبلًا.
على الرغم من أن هذا الجيل جديدٌ تمامًا، إلا أن ذلك لم يمنعه من تحقيق العديد من الانجازات وإثبات أنه “مستقبل الكيبوب القادم”، ومن أبرز فرق الجيل الرابع: TXT وITZY وATEEZ وSTARY KIDZ وEVERGLOW وG IDLE وIZ*ONE وAB6IX وLOONA والمزيد.

حقق هذا الجيل الكثير من الانجازات والنجاحات التي يفتخر بها فناني الكيبوب المخضرمين، ومن أبرز انجازاته:


تمكنوا TXT ان يصبحوا أسرع فرقة كورية تدخل مخطط بيلبورد 200 وتتصدر مخطط بيلبورد العالمي للالبومات، لم تحقق ذلك فحسب؛ بل وأصبحت ايضًا أول فرقة تتصدر آيتونز الولايات المتحدة للألبومات مع ألبومٍ ترسيمي.
ووضعت فرقة JYP الصاعدة ITZY بصمتها في انجازات الجيل الرابع أيضًا، ولكن هذه المرة في يوتيوب، حيث ان الفيديو الموسيقي “DALLA” هو أكثر فيديو ترسيمي مشاهدة خلال أول 24 ساعة منذ اصداره، كما أنها أكثر الأغاني فوزًا في البرامج الموسيقية لفرقة فتيات. والجدير بالذكر، ان ITZY أكثر فرقة فتيات فوزًا في البرامج الموسيقية لعام 2019.
هنالك العديد من الانجازات المذهلة والرائعة التي حققها الجيل الرابع، ولا ننسى ايضًا تميزهم بمفاهيمهم المتعددة مثل تميز فرقة G-IDLE بمفهومها المظلم والغامض، وتميز فرقة ATEEZ بمفهومها القوي وغير المتوقع، وفرقة LOONA بتبنيها العديد من المفاهيم الغامضة والتي تزيد من الترقب مع كل عودة، ولا ننسى فرقة CIX التي تُركز مفاهيمها على عرض مختلف القضايا الجديدة التي تُهم المجتمع.
كما يوجد الكثير من الفرق المُنتظرة لترسيمها مثل فرقة الفتيان Treasure13 والتي تستعد لدخولها الساحة الغنائية في شهر يوليو لعام 2020، وفرقة فتيات وكالة SM – لم تكشف الوكالة اي تفاصيل عن فرقتها الجديدة ولكن العديد من المعجبين يترقبون ذلك.
أثبتت جميع الأجيال دورها في تنمية الكيبوب وتطويره ونشره عالميًا، وكل جيل لعب دور في جعل الكيبوب ليس ظاهرةً رقمية، بمعنى أوضح ثقافة كوريا الفنية لم تقع في فخ الانتشار المؤقت التي سرعان ما تختفي عادةً بعد فترة قصيرة من انتشارها، حيث تمكنت هذه الأربعة أجيال من جذب جميع أنظار العالم للفن الكوري وتسليط الأضواء على موسيقى الكيبوب وتسجيل التاريخ على مر عقود.

كتابة: نور

متابعة القراءة

منوعات

توسع الكيبوب ومساهمة الجيل الاول والثاني بذلك؛

في

ينقسم الكيبوب الى عدة اجيال ويعتمد التقسيم في الغالب على أسلوب وعمر وصوت عصر معين من الموسيقى، وعندما يشعر المعجبون بأن الفرق الناشئة أثرت في مجال الكيبوب وقدمت أنماط موسيقية رائعة ومختلفة، يتم تقديم جيل جديد.
اجيال الكيبوب: الجيل الاول، الجيل الثاني، الجيل الثالث، والجيل الرابع ( هو الجيل الحالي)، لذلك يمتلك الفن الكوري تاريخ ثقافي واسع وعمره يصل إلى عقود من الزمن.

الجيل الاول في صناعة الكيبوب 2003-1996


يُعرف الجيل الاول بالجيل القديم او قادة الكيبوب، وهو جيل انطلق في التسعينات وله الفضل في فتح أبواب ثقافة الكيبوب وانتشار حضارته.

finkl

شكّل الجيل الاول منعطف فني موسيقي وتجريبي في الموسيقى الكورية الشعبية، مما مكنهم من فتح وتمهيد الطريق للفرق والفنانيين بعدهم ومساعدتهم على الانطلاق وتحقيق احلامهم، ومن أبرز فناني الجيل الاول التي ساهمت بذلك: G.O.D وH.O.T وS.E.S وFin.K.L وShinhwa وبوا وSechskies وراين وساي والمزيد. قدم فنانو هذا الجيل الكثير من الاغاني الضاربة والرائعة مثل: اغنية “Hope” لفرقة H.O.T واغنية “i’m your girl” لفرقة S.E.S واغنية “rainism” للمغني راين.
هنالك العديد من الانجازات الضخمة والمذهلة التي حققها الجيل الأول خلال مسيرته الفنية، ومن أبرزها: في 25 مايو 2007 أصبح المغني راين أول فنان كوري يعقد حفله الموسيقي في قبة طوكيو الشهيرة امام أكثر من 50 الف معجب، وحظت فرقة H.O.T بشرف الأداء في ملعب سيول الأولمبي لتصبح اول فرقة كورية تفعل ذلك. وفي عام 1993 تمكنت ظاهرة الكيبوب Seo Taiji and Boys من بيع 2 مليون نسخة من ألبومها مما جعلها اول فرقة كورية تحقق هذا الانجاز العظيم، ولا ننسى المغنية الشهيرة بوا، التي كانت أول فنان كوري يستطيع دخول مخطط بيلبورد 200 في تاريخ المخطط.

ومن الجدير بالذكر ايضًا، حققت فرقة Shinhwa العديد من الانجازات طوال مسيرتها الفنية، والتي تُعتبر الأطول، حيث أنها اطول فرقة كورية استمرارًا في الساحة الغنائية! حيث ترسمت عام 1998 ومضى الأعضاء واحد وعشرين عامًا معًا حتى يومنا هذا.

الجيل الثاني في موجة الكيبوب 2010-2003


في اوائل عقد الألفينات، بدأ جيلٌ جديد ويسمى ايضًا بـ جيل موجة الهاليو او الجيل المؤثر بالكيبوب، يعتبر الجيل الثاني نقطة انتشار الفن الكوري في آسيا وأجزاء اخرى في العالم ويعود الفضل لهم في وصول الكيبوب إلى ذروته، حيث أسرت رقصاتهم الفريدة والمميزة وألحانهم الرائعة قلوب الكثيرين، ومن أبرز فرق الجيل الثاني: DBSK (حاليًا TVXQ)، وSuper Junior وGirls Generation وBIGBANG وSS501 وKara و2PM وWonder girls و2EN1 وSHINee وINFINITE وSistar والمزيد.
تمكن الجيل الثاني من فتح طُرق الدخول إلى الاسواق الموسيقية العالمية مثل: السوق الياباني، السوق الصيني، والسوق الأمريكي. مما أدى الى دخولهم المخططات من حول العالم وانتشار فنهم، كانت فرقة BIGBANG ثاني فنان كوري وأول فرقة كورية تدخل مخطط بيلبورد 200، وبذكر بيلبورد تمكنت ايضًا فرقة Wonder Girls التي حققت نجاحًا باهرًا كأول فرقة كوريه تدخل بيلبورد Hot 100 وهو اكبر مخطط ومن الصعب جدًا دخوله. بالإضافة الى ذلك قامت فرقة 2NE1 بتحقيق انجاز تاريخي مذهل مع البومها الضارب “Crush”، حيث أصبح اول البوم كوري يدخل آيتونز الألبومات العالمية ضمن أعلى 10 مراكز.

لم تكتفِ فرق الجيل الثاني من صنع انجازات تاريخية بالمخططات فقط، بل وحتى في حفلات الجوائز الموسيقية! حيث أصبحوا Super Junior اول فرقة كورية تفوز في حفل Teen Choice Awards من خلال فوزهم بجائزتي “الفنان العالمي” و “افضل معجبين”! كما قامت فرقة Girls Generation بتدوين اسمها في التاريخ كونها أول فنان في العالم يتلقى جائزة اليوتيوب العالمية، وحققت الأغنية الضاربة “Gee” رقمًا قياسيًا جديدًا في الكيبوب كونها اول فيديو موسيقي يصل الى 100 مليون مشاهدة.

قام كلا الجيلين بالكثير من الانجازات العظيمة التي لا تحصى، فقد نشرا ثقافة الكيبوب وقاما بتمهيد الطُرق للجميع، بالرغم من تفكك بعض الفرق من هذا الجيلين الا انهم تمكنوا من صنع تاريخ فني لكوريا الجنوبية ونشره حول أنحاء العالم.
كتابة: نور
متابعة القراءة

منوعات

الفن الكوري وتاريخه الذي يمتد لعقود

في

كثيرٌ ما نسمع بمصطلح “الكيبوب” ويتكرر بشكلٍ كبير على شبكة الانترنت وبين مستخدميه… سواء كان على صفحات الاخبار العامة والخاصة او صفحات المعجبين. فما هو الكيبوب وما هو اصله؟ ما تاريخه؟ وما هي ثقافته؟
الكي بوب [KPOP] هو اختصار لجملة “البوب الكوري”،  وهو مجال موسيقي نشأ في كوريا الجنوبية وونجح جدًا، وتسمى محليًا بالموسيقى الكورية الشعبية وحديثًا بموسيقى البوب الكورية الجنوبية.
يسعى الفن الكوري دائمًا للتطور والاحتفاظ بأسلوبه، الكي بوب لا يشمل فقط نمط البوب الموسيقى بل ويغطي عدة أنماط موسيقية أخرى، منها: الجاز، الروك، الهيب هوب، الريغي، اللاتيني، الكلاسيكي، R&B، الموسيقى الشعبية والتقليدية و المزيد. وهذا مايميز الفن الكوري! تنوع أساليبه الموسيقية و تجربتة للعديد من الأنماط الفنية ودمجه بمختلف العناصر الموسيقية.
عاش فن كوريا الجنوبية الثقافية الغربية في وقت الحرب و نهايته، و في العقود التي تلت تأثرت كوريا الجنوبية بأعظم الموسيقيين الغربيين في ثقافة البوب العالمية مما ادى الى بداية الكيبوب في النصف الثاني من القرن العشرين، وظهرت فكرة تشكيل الفرق الغنائية سنة ١٩٩٠. تعتبر فرقة Seo Taiji and Boys ظاهرة الفن الكوري حيث ترسموا في سنة ١٩٩٢ وقدموا العديد من الأنواع الموسيقية المختلفة الغربية الشعبية وحققوا نجاحًا كبيرًا، ويعود الفضل لهم في تغيير صناعة الموسيقى الكورية الجنوبية.
وبعد فرقة Seo Taiji and Boys تأسست شركة SM للترفيه التي تعتبر نقطة تحول الفن الكوري في سنة ١٩٩٥، وفي أواخر التسعينات تأسست وكالات عديدة منها وكالة YG وJYP. والجدير بالذكر، حافظت هذه الثلاث وكالات منذ ذلك الحين وحتى الآن على نجاحها وقوتها في مجال الكيبوب بفضل فرقها: H.O.T وG.O.D وS.E.S وshinawa. بعد ذلك، انقسم الكيبوب الى عدة اجيال: الجيل الاول، الجيل الثاني، الجيل الثالث، والجيل الرابع (هو الجيل الحالي)، لذلك تاريخ ثقافة الكيبوب تاريخ واسع و عمره يصل إلى عقود من الزمن.
تمكن الفن الكوري من الدخول الى السوق الياباني والصيني والعديد من الدول الآسيوية مما أدى الى اجتياح ظاهرته بامريكا وأروربا والوطن العربي في أخر السنوات الماضية، لتنجح كوريا في بسط فنها خارج دولتها و الإستفادة منه لتنمية اقتصادها وجذب السياح وجلب الإستثمارات وجذب الانظار لثقافتها.
اتسع الكيبوب و جذب العديد من المستمعين و المستمعات من مختلف الفئات العمرية والاجتماعية، مما ادى هذا الى نمو ثقافة الكيبوب على المستوى المحلي والعالمي، وبفضل شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي اكتسب الفن الكوري شهرة واسعة وحاز على إعجاب هائل من الناس في جميع أنحاء العالم، وما زالت شعبية الكيبوب في تزايد على الصعيد العالمي.
وباعتبار ان لغة أغاني الكيبوب هي الكورية بالطبع، فذلك لم يتسبب بأي مشاكل لانتشارها وتوسعها واستطاع تجاوز حاجز اللغة، لأن الموسيقى لا تحتاج إلى لغة معينة حتى يحبها الجماهير، فهي لغة الجميع.

كتابة: نور
متابعة القراءة

منوعات

استبيان الإنضمام إلى فريقنا؛

في

أعزاءنا المتابعون، قمنا بفتح باب الانضمام التطوعي للذكور والإناث من أجل اعداد فقرات ترفيهية.
سيعود موقعنا للحظي بفقرة منوّعات ترفيهية من أجل الترفيه عن متابعينا، من مقالات تعريفية بأسماء المعجبين واحتفالات الفنانين الكوريين بالذكرى السنوية لهم منذ الترسيم، وفقرات أخرى خاصة بنا وستكون مفاجأة لكم!
يمكنكم تفقد شروط الانضمام داخل الاستبيان قبل تعبئته.
في انتظار تسجيلكم!
للدخول وتبعئة استبيان الانضمام اضغط هنا
متابعة القراءة

منوعات

Quiz: من سيقضي معك آخر ليلة في 2019؟

في

متابعونا الجميلين، عُدنا لكم مع Quiz جديد بمناسبة نهاية عام 2019 ومن صُنعنا.
هو Quiz للمرح فقط ليخبرك من سيقضي معك آخ ليلة في 2019 وفقًا لإجاباتك.
يمكنكم البدء في المساحة أدناه أو من هنا، ولا تنسوا مشاركتنا بنتائجكم!

 

متابعة القراءة

البرامج

سونمي، سوني عضوة Girls’ Generation والمزيد سيظهرن في برنامج Running Man!

في

ربما سيضمون “Running Man” مجموعة فَتيات مثيرة بالمستقبل القريب!
في 20 أغسطس ، نشرت قناة الأخبار الكورية YNT أن سونمي وسوني عضوة Girls’ Generation بالإضافة إلى كيم ييون، والمذيعة جانغ ييوون سيظهرن في الحلقة القادمة ،في برنامج SBS المنوع.
ووفقًا للتقارير الحالية، كشفت إحدى شركات الصناعة الداخلية أن الفتيات الأربع سيشتركن في ذات اليوم  لتصوير “Running Man” كضيفات للعرض الخاص ” سباق الثنائيات “.
وفي هذه الأثناء، تستعد سونمي حاليًا لعودتها المرتقبة للغاية في 27 أغسطس، بينما أظهرت سوني مؤخرًا مهاراتها الشهيرة في العروض المتنوعة من خلال ظهورها في برنامج tvN “Amazing Saturday”
المصدر : 1
متابعة القراءة
البوب الكوريأسبوع واحد

فرقة GOT7 تغادر وكالة JYP للترفيه رسميًا

مشاهيرأسبوع واحد

نانسي من MOMOLAND تصبح ضحية في تداول صور تم التلاعب بها بشكل غير قانوني ووكالة MLD تستعد لاتخاذ إجراءات قانونية

البوب الكوريأسبوع واحد

نامجو من Apink تُظهر دعمها اللطيف لتشا اون وو من ASTRO والممثلة مون غايونغ

البوب الكوريأسبوع واحد

الفائزون في حفل توزيع جوائز مخطط غاون بدورته العاشرة

مشاهير4 أيام

بمناسبة يوم ميلادها… جيني من BLACKPINK تطلق قناتها الخاصة على يوتيوب

البوب الكوري4 أيام

جيمين، ڤي وتشا اون وو يتصدرون تصنيفات قيمة العلامة التجارية الخاصة بأعضاء فرق الفتيان لشهر يناير

البوب الكوريأسبوع واحد

‏BTS، NCT، BLACKPINK، TWICE والمزيد يحتلون مراكز مرتفعة في مخطط بيلبورد العالمي للألبومات

البوب الكوري5 أيام

‏”BE” يصبح ثاني البوم كوري في التاريخ يحقق الشهادة البلاتينية في اليابان

البوب الكوريأسبوع واحد

فرقة G)I-DLE) تُثبت قوتها مجددًا وتتصدر المخططات الموسيقية الكبرى مع أغنيتها ‘HWAA’

Red Velvet5 أيام

آيرين من Red Velvet تشارك رسالة إعتذار للمعجبين

أحدث إصدارات الأغانييوم واحد

فرقة ONEUS تعود بمفهوم قوي ومظلم في الفيديو الموسيقي “No Diggity”!

أحدث إصدارات الأغانييوم واحد

فرقة CRAVITY تتباهى بقوتها وجاذبيتها في الفيديو الموسيقي “My Turn”!

أحدث إصدارات الأغانييوم واحد

تشونغها تغني بعاطفية في الفيديو الموسيقي لأغنيتها مسبقة الاصدار “X”!

البوب الكورييومين

هيونا تبدأ اثارة حماس معجبيها مع الفيديو التشويقي الاولى لعودتها المترقبة

البوب الكورييومين

فرقة Golden Child تحاول البقاء على قيد الحياة من العالم الذي سيّطر عليه الزومبي في الفيديو التشويقي السينيمائي “Burn It” لعودتها في 25 يناير

مشاهير4 أيام

بمناسبة يوم ميلادها… جيني من BLACKPINK تطلق قناتها الخاصة على يوتيوب

أحدث إصدارات الأغانيأسبوع واحد

فرقة الفتيان الجديدة T1419 تترسم في الساحة الغنائية مع “ASURABALBALTA”!

أحدث إصدارات الأغانيأسبوع واحد

فرقة VICTON تعود بمفهومها الساحر مع الفيديو الموسيقي “What I Said”!

أحدث إصدارات الأغانيأسبوع واحد

فرقة TREASURE تصدر الفيديو الموسيقي الحيوي والمليء بالأمل “MY TREASURE”!

البوب الكوريأسبوع واحد

فرقة G)I-DLE) تعود إلى الساحة الغنائية مع الفيديو الموسيقي الفريد “HWAA”!

Copyright © 2017 Kpopina. Theme by MVP Themes, powered by WordPress. Site development by Ricky Hewitt

%d مدونون معجبون بهذه: