Connect with us

مشاهير

الفنان Zion.T يتحدث عن احتمالية تعاونه مع زميلته في الوكالة جون سومي

في

في 6 نوفمبر، اجرى Zion.T مقابلةً للحديث عن اصداره الأخير من أغنيته الرقمية “May”، زملائه في The Black Label، وعن أهدافه كفنان ومنتج.
قال Zion.T: “لدي الكثير من الاهتمام في الانتاج. سواء كان الأمر يتعلق بفرق الآيدُلز أو لمغني الراب، فأنا مهتمٌ بكل ذلك. عندما عملت مع مغنين آخرين في الماضي، كان شعور التعاون قويًا. إذا جربت شيئًا جديدًا، أرغب في العمل مع شخص لا أعرفه. أضع اسمي هناك الآن، لذا يرجى إرسال طلباتكم إليّ“.
عندما سئل عن إمكانية التعاون مع زميلته في الوكالة جون سومي، قال: “غالبًا ما أقابلها في الوكالة. إذا كنت أعمل على الموسيقى فسوف تسألني عما أفعله وتأتي للإستوديو. ستأتي إلى الاستوديو وترسم بعض الصور ثم تغادر. إنها شخص محبوب للغاية، لكنها تتحدث أيضًا عن الموسيقى كثيرًا. ترّسمت في البداية من خلال برنامج إقصاء، لكنني لا أعتقد أن الكثير من الناس يعرفون أنها جيدة حقًا في كتابة الموسيقى. كنت أعرف بالفعل أنها كتبت الأغنية الجانبية لألبومها، ولكن عندما نستمع إلى الإيقاعات معًا، ستُشارك بأفكارها الخاصة. أعتقد أنها قابلة للمقارنة مع الكثير من فناني موسيقى الـindie هناك الآن“.
أضاف Zion.T أنه إذا تعاونا، فمن المحتمل أن تكون الأغنية من نوع البوب، وتابع: “سومي ليست من النوع الذي يطلب المشورة. تتعلم من خلال استيعاب ما تراه. إنها ذكية وتتعلم بسرعة من خلال مشاهدة ما يفعله الناس من حولها. إنها جيدة في تقليد الناس، وبالتالي فإن الجزء الذي تُغيظني فيه رائع، لكن بصرف النظر عن ذلك، أحبها كثيرًا [يضحك]“.
هل ترغبون برؤية تعاون بين جون سومي وZion.T؟
المصدر
متابعة القراءة
انقر لكتابة تعليق

مشاهير

وكالة فرقة Oh My Girl تصرح أن المنتج Tank قد كان يضايق سونغهي + تكشف عن خططها لاتخاذ إجراءات قانونية

في

قد صرحت وكالة WM للترفيه أن المغني والمنتج Tank قد كان يضايق سونغهي عضوة Oh My Girl.
تحذير: مناقشة الانتحار
في الثامن من مارس، قام Tank بتحميل ‘أغنية نقد’ جديدة بعنوان: ‘Suni’ على قناته على اليوتيوب حيث يقوم باتهام عضوة فرقة فتيات غير مسماة بأفعالٍ مثل حب رجالٍ آخرين على الرغم من امتلاكها حبيبًا، قول تعليقاتٍ قليلة احترام حول معجبيها، والمزيد. تتضمن الرسوم على الڤيديو صورةً لسونغهي مع وجهها محجوبًا.
في ذلك اليوم، قامت وكالة Oh My Girl بإصدار التصريح التالي:
“مرحبًا. هذه WM للترفيه.
أولًا، نحن نعتذر للمعجبين الذين لابد ان يكونوا قلقين لأجل تسببنا بقلقٍ من خلال المسألة مع فنانتنا سونغهي.
سونغهي والمؤلف Tank هما زميلان أحدهما أكبر سنًا والآخر أصغر من مدرسة كوريا للفنون ‘Korea Art School’ وهما في الصناعة ذاتها. نحن نهدف لان نجعل من الأمر واضحًا أن سونغهي هي ضحية يتم مضايقتها بخبثٍ من قبل Tank.
1. في السابع من ديسمبر 2020 أرسل Tank رسائل لسونغهي وزملاء صفها السابقين من المدرسة الثانوية. لقد أرسل لهم ملحوظة انتحار وكتب أنه سيقتل نفسه في غضون بضع دقائق قائلًا بأنه يضع سكينًا على مكتبه.
بما أن حالة Tank العقلية كانت غير متزنة عادةً، ظنت سونغهي أن هذه إشارةٌ الى أنه سيحاول فعلًا قتل نفسه. لأجل ان تنقذ حياته، قامت بالاتصال بإحدى معارفها التي كثيرًا ما كتبت أغاني معه وشرحت لها سونغهي الموقف. قامت معارفها بالاتصال بالشرطة مباشرةً وأبلغت عن ذلك.
2. ذهبت سونغهي ومعرفتها الى المكان بأنفسهم. بما أنها اعتقدت بأن Tank ربما سيحاول قتل نفسه مجددًا، شجعته سونغهي، معبرةً عن أنه شخصٌ يمكن ان يُحب من قبل اي أحد. كانت هذه محاولة سونغهي الخالصة في إيقافه من قتل نفسه.
3. أدى هذا الحادث الى بداية هوس Tank المفرط، وقد أرسل سجلاته الطبية النفسية كدليلٍ على أنها قد أنقذته من الموت. لقد ضغط عليها نفسيًا بقوله بأن طبيبه النفسي قد قال بأن سونغهي هي دواؤه وطلب منها ان تبقى بجانبه وتساعده لكي يتحسن. كما وقد أعطى كلمة ‘حب’ معنًا مفرطًا مختلفًا عن الواقع، وأرسل رسائله المهووسة. لقد أصبح موقفًا حيث كان يتقرب منها من طرفٍ واحد.
4. عندما لم تُقبل مشاعره، قام Tank بإرسال رسائل تهديدٍ يقول فيها بأنه سيقتل نفسه قريبًا وأن العالم بأسره سيتذكر سونغهي من خلال الأخبار على الإعلام، الأمر الذي جعلها مذعورة.
5. في حين أن سونغهي قد كانت تعاني من عذاب نفسي حاد وقلق لحوالي ثلاثة أشهر، منذ السابع من ديسمبر وحتى الآن، فقد حظيت باضطراب قلقٍ شديدٍ لدرجة أنها لم تستطع ان تكمل نشاطاتها المخططة كالمعتاد. على الرغم من أنه أكبر منها في المدرسة والصناعة، فقد انهت التواصل حيث قررت بأنها لا تستطيع الاستمرار بكونها على تواصلٍ معه بعد الآن.
6. بعد هذا، قام Tank بتحميل ڤيديو وصور على حساباته التواصل الاجتماعي ويوتيوب والتي تحتوي على معلوماتٍ من الواضح أنها خاطئة وتحرف الحقيقة.
قد اتخذت وكالتنا القرار بأننا لا نستطيع بعد الآن ان نتغاضى عن أن Tank قد كان يضايق سونغهي باستمرارٍ عن طريق تحريف الحقيقة كما لو أنها الجانية، في حين أنها الضحية حقًا ويستغل طبيعتها الطيبة.
علاوةً على هذا، قد وُجد أنه بدلًا من سونغهي فقط، إلا أنه قد ضايق فناناتٍ اخريات بما في ذلك معارفًا عن طريق ارسال الفيديوهات والرسائل حيث يشير باعتياد الى قتل نفسه ويشتكي من كربٍ نفسي.
وبالتالي، فإن وكالتنا ستتخذ جميع الإجراءات القانونية المدنية والجنائية، بما في ذلك لأجل نشر الشائعات الخاطئة، التخويف، وانتهاك الحقوق الشخصية، كما ونخطط لأن نرد بصرامةٍ مع أفضل الاحترازات الممكنة ولن يكون هناك أي تفاوضاتٍ او تسامح”.
المصدر
متابعة القراءة

مشاهير

سونغجين عضو DAY6 ينضم رسميًا إلى الجيش

في

أعلن سونغجين من DAY6 بشكل غير متوقع أنه سوف يلتحق بالجيش اليوم.
في 8 مارس، أجرى سونغجين بثًا على V LIVE وكشف أنه في طريقه إلى مركز التدريب العسكري حيث سيبدأ خدمته العسكرية، حين ظهر بتسريحة شعر قصيرة.
كان سونغجين، جنبًا إلى جنب مع زميله في الفرقة جاي، في فترة توقف عن الأنشطة الجماعية مع DAY6 منذ مايو 2020.
وفي الشهر الماضي، تم التأكيد على أن DAY6 سيعودون كفرقة كاملة، وتم الإعلان عن أنه كان من المقرر إصدار الألبوم الجديد في أبريل.
فيما يتعلق بتجنيد سونغجين قبل عودة الفرقة بألبوم جديد، صرح مصدر من JYP للترفيه لـ Sports Kyunghyang: “إنهم يستعدون لإصدار الألبوم، ولم يتم تحديد التاريخ بعد”.
خلال البث، قال أنه قد أكمل بالفعل أداء أجزاءه لألبوم DAY6 القادم في وقت مبكر. حيث قال:” سيستمر بقية الأعضاء في إبقاء الفرقة تنشط عبر الوحدات الفرعية أو الأنشطة الفردية. وعندما يكون الأعضاء الآخرون في الجيش، سأعود، لذلك يمكنني الترويج للفرقةة والحفاظ عليها. لكن ما هو مؤكد هو أن DAY6 ستستمر بعد عودتي”.
عقب الخبر، قام جاي بتغريدة تحتوي على صورة لسونغجين وكتب: “أحبك، سونغجين”.
كما شارك وونبيل أيضًا صورة على انستغرام الخاصة مرفقًا معها عبارة: “عُد بأمان! أحبك”.
نتمنى لسونغجين خدمة آمنة وعودة موفقة!
المصدر
متابعة القراءة

مشاهير

يونهو من TVXQ يتحدث عن أكثر فناني وكالة SM الجدد الذين لفتوا انتباهه

في

في الحلقة الأخيرة من برنامج The Manager على قناة MBC، تحدث يونهو عضو TVXQ عن زملائه في وكالة SM للترفيه الذين أثاروا إعجابه مؤخرًا!
خلال بث البرنامج الترفيهي الشهير في 6 مارس، التقى راين بأصدقائه KCM و يونهو من TVXQ لتناول وجبة.
بينما كانوا يأكلون معًا، قال راين لـ يونهو: “هناك شيء يثير فضولي، من بين كل الفنانين الأصغر منك في SM، من هو الفنان الشاب الذي جعلك تقول ‘هذا الفنان يبدو رائعًا حقًا’؟ أريد حقا أن أعرف”.

قبل أن تسنح له الفرصة بالإجابة، أضحك KCM الجميع بتدخله قائلا: “بالنسبة لي، أنا أحب يوجين من S.E.S لأنها كانت المغنية المفضلة عندي من وكالة SM”.
وبخه راين مازحًا لرجوعه بعيدًا في تاريخ SM، ليكمل KCM :”لأكون صريحًا، لست على دراية بأيدُلز اليوم” ورد عليه راين مازحًا: “هذا هو السبب في أنك أصبحت رجلاً عجوزًا”.
ثم صاح يونهو:”أوه! لقد فكرت في شخص ما! هناك عضوة في aespa تدعى كارينا، إنها شخص أكثر جاذبية عندما تراها في الحياة الواقعية فأنا أيضًا لم أكن أعرف كم كانت تملك سحرًا فريدًا قبل أن تأتي لتحييني شخصيًا”.

ليأخذ راين في المزاح مع KCM بالبحث عن كارينا على هاتفه تحت الطاولة مما جعل كل من في الاستوديو يضحكون.

المصدر

 

متابعة القراءة

مشاهير

شركة CLIO للتجميل تنشر تحديثًا حول Stray Kids كعارضي أزياء لعلامتهم التجارية

في

في 8 مارس، أصدرت العلامة التجارية لمستحضرات التجميل CLIO بيانًا محدثًا بخصوص عارضي أزيائها Stray Kids.
حيث أعلن القائمون على CLIO في حسابهم على تويتر ما يلي: “بعد المناقشة مع الوكالة، قررت CLIO الاستمرار في الترويج للأعضاء السبعة النشطين في Stray Kids كعارضين لنا. علاوة على ذلك، فإن التقارير حول الجدل الأخير غير مبنية على الصحة، ولم تتم مناقشة القضية داخليًا. نحن نعتذر عن الانزعاج الناجم عن الإجراءات غير المنظمة التي أدت إلى قرارنا النهائي”.
تم بعد ذلك تحميل الصور الجديدة للأعضاء السبعة باستثناء هيونجين بصفتهم عارضين للعلامة التجارية.
في وقت سابق يوم 28 فبراير، أصدرت CLIO إعلانًا يخص Stray Kids بعد المزاعم الأخيرة بالعنف المدرسي التي تتهم العضو هيونجين، حيث قامت الشركة بحذف جميع صور Stray Kids، الذين تم الإعلان عنهم كوجه جديد لـ CLIO في وقت سابق من هذا العام، من منصاتهم الرسمية.
في غضون ذلك، أعلنت JYP للترفيه في 27 فبراير أن هيونجين سيوقف جميع الأنشطة في ضوء المزاعم الأخيرة، والتي رد عليها الفنان شخصيًا في وقت سابق من نفس الأسبوع.
المصدر
متابعة القراءة

مشاهير

سونغ كيو عضو INFINITE يغادر وكالة Woolim للترفيه

في

غادر سونغ كيو عضو INFINITE وكالة Woollim للترفيه بعد انتهاء عقده معها.
في 7 مارس، تم إصدار البيان التالي:
“مرحبًا، نحن Woollim للترفيه.
أولاً، نود أن نشكر بصدق المعجبين الذين يحبون ويدعمون فرقة INFINITE.
نحيطكم علمًا أن عقدنا الحصري مع عضو INFINITE سونغ كيو، الذي كان معنا منذ 11 عامًا، قد انتهى اعتبارًا من 6 مارس 2021.
قبل انتهاء العقد، تم إجراء مناقشات مطولة مع الفنان إلى أن توصلنا بشكل مُتَّفق عليه إلى قرار عدم تجديد العقد.
لقد عمل سونغ كيو بجد أكثر من أي شخص آخر في جميع الجوانب كقائد لـ INFINITE منذ عام 2010. ونحن نعرب عن امتناننا الحقيقي له لبقائه مع الوكالة لفترة طويلة.
نشكر أيضًا المعجبين الذين أرسلوا دعمًا متواصلًا للموسيقى والمحتوى الذي قدمه سونغ كيو طوال هذه الفترة، كما سندعمه بإخلاص في أنشطته المستقبلية.
شكرًا لكم”.
في السابق في 28 فبراير، كان سونغ كيو قد شارك بالفعل خبر بأنه لن يجدد عقده مع Woollim للترفيه من خلال بث V LIVE، وكشف أيضًا أنه سيطلق ألبومًا جديدًا مع الوكالة للمرة الأخيرة، وذكر أن عقود أعضاء INFINITE الآخرين ستنتهي قريبًا وطمأن المعجبين أن INFINITE ستستمر كفرقة.
نتمنى لسونغ كيو كل التوفيق في بدايته الجديدة!
المصدر
متابعة القراءة

مشاهير

احتفالًا بيوم ميلادها… ييري من Red Velvet تتبرع لمساعدة الأمهات العازبات والرضع

في

احتفلت ييري من Red Velvet بيوم ميلادها بتقديم تبرع سخي!
في الخامس من مارس الذي يصادف يوم ميلاد ييري، تبرعت بمبلغ 10 ملايين وون (حوالي 8840$) الى صندوق الأطفال التابع لجمعية “Jusarang Community” لمساعدة العائلات ذات الامهات العازبات والاطفال الرضع “صندوق الأطفال”.
تحمي المنظمة الاطفال المتخلى عنهم وتنقذهم من خلال برنامج Dropbox الخاص بها وتقدم المشورة للامهات العازبات وتزودهن بأدوات رعاية الاطفال وتدعمهن ماليًا. تمت مشاركة ان ييري تخطط لإنتاج مجموعات خاصة لرعاية الاطفال للامهات العازبات اللائي يقمن بتربية الاطفال دون سن 36 شهرًا بأنفسهن.
قالت ييري: “في يوم ميلادي، اردت مشاركة القليل من الحب الذي تلقيته وارده، آمل ان يتمتع الجميع بما في ذلك الاطفال بصحة جيدة وبالقوة خلال هذا الوقت الصعب بسبب COVID-19”.
شارك القس لي جونغ راك مؤسس جمعية Jusarang: “نحن ممتنون للدعم القيم الذي ارسلناه للامهات العازبات خلال هذا الوقت من الصعوبات المالية بسبب COVID-19. انها مساعدة كبيرة للأمهات المستقلات العازبات اللائي قررن تربية اطفالهن”.
يوم ميلاد سعيد لييري!
المصدر
متابعة القراءة

مشاهير

اختيار جيسو من BLACKPINK سفيرةً عالميةً للعلامة التجارية Dior لكلٍ من الجمال والموضة

في

قد أعلنت ديور أن جيسو من BLACKPINK ستكون الآن سفيرةً عالميةً لكلٍ من ديور للموضة وديور للجمال!
في السادس من مارس، اختارت ديور جيسو بصفتها ‘سفيرة ديور العالمية لكلٍ من الجمال والموضة’. علقت الماركة الفاخرة ودار الأزياء أيضًا أن مديرتها الإبداعية ماريا غراتسيا كيوري قد استلهمت تشكيلة ديور لخريف 2021 من جيسو.
صرحت ديور: “تجسد جيسو بجرأتها الفريدة عصرية دار الأزياء والإبداع الشغوف لماريا غراتسيا كيوري، والتي قد اُلهمت من قبل المغنية الكورية لأجل تشكيلة ديور لخريف 2021. كما وستجسد جيسو الماكياج التمكيني الذي ابتكره (مدير الإبداع والصورة لكريستيان ديور) بيتر فيليبس بشكلٍ مثالي”.
على الرغم من أن جيسو كانت سفيرة ديور للجمال العالمية بالفعل -وبدأت منذ وقتٍ قريب بتمثيل ديور للموضة داخل كوريا الجنوبية- إلا أنها الآن سفيرة ديور للموضة العالمية أيضًا.
المصدر
متابعة القراءة

مشاهير

مينهو من SHINee هو مقدم برنامج “Music Core” الخاص هذا الأسبوع

في

المقدم السابق مينهو سيستلم الميكروفون هذا الاسبوع كمقدم خاص لبرنامج “Music Core”!
في 4 مارس، أكدت قناة MBC على موقعها على الإنترنت أن مينهو سيشارك في بث يوم السبت كمقدم خاص، جنبًا إلى جنب مع المضيفين المنتظمين تشاني من SF9 وكيم مين جو من IZ*ONE. حيث أوقف هيونجين من Stray Kids جميع الأنشطة بعد مزاعم العنف المدرسي، وكانت ييجي من ITZY هي المذيعة الخاصة في البرنامج الأسبوع الماضي.
كان مينهو مضيفًا لبرنامج “Music Core” من أبريل 2013 إلى نوفمبر 2015، وعاد إلى الدور في الحلقة 600 من البرنامج في عام 2018. بعد إنهاء خدمته العسكرية الإلزامية في نوفمبر الماضي، عاد مينهو مع SHINee الأسبوع الماضي مع ألبومهم الجديد “Don’t call me”. ولقد حققوا حتى الآن فوزين في البرامج الموسيقية بأغنيتهم الرئيسية الذي تحمل نفس اسم الألبوم، وسيقدمون عرضًا على “Music Core” هذا الأسبوع أيضًا.
يتم بث “Music Core” كل يوم سبت الساعة 3:40 مساءً، وظهور مينهو كمقدم خاص سيكون جزءًا من حلقة 6 مارس.
متابعة القراءة
منوعات3 ساعات

الجزء الثاني|8 آيدُلز من الذين برزوا في مجال الأزياء بجانب الكيبوب

مشاهير3 ساعات

وكالة فرقة Oh My Girl تصرح أن المنتج Tank قد كان يضايق سونغهي + تكشف عن خططها لاتخاذ إجراءات قانونية

مشاهير8 ساعات

سونغجين عضو DAY6 ينضم رسميًا إلى الجيش

مشاهير8 ساعات

يونهو من TVXQ يتحدث عن أكثر فناني وكالة SM الجدد الذين لفتوا انتباهه

مشاهير8 ساعات

شركة CLIO للتجميل تنشر تحديثًا حول Stray Kids كعارضي أزياء لعلامتهم التجارية

دراما14 ساعة

بعد انتشار اشاعات التنمر… استبعاد ناؤن عضوة APRIL من دورها البطولي في مسلسل “Taxi Driver”

البوب الكوري14 ساعة

فرقة BLACKPINK تنضم الى قائمة “النساء المؤثرات في الترفيه العالمي” التابعة لمجلة Variety

البوب الكوري14 ساعة

بيلبورد رسميًا يُطلق على BTS لقب “اعظم نجم بوب لعام 2020” لتنضم الفرقة الى قائمة اعظم المشاهير المُمتدة منذ عام 1981

البوب الكورييوم واحد

بعد ترشيحهم التاريخي في جوائز الغرامي.. BTS الآن من قائمة المؤديين الرسميين في الحفل وبمسرحهم الخاص تمامًا

مشاهيريوم واحد

سونغ كيو عضو INFINITE يغادر وكالة Woolim للترفيه

مشاهيرأسبوع واحد

وكالة JYP تُعلن ايقاف أنشطة هيونجين من Stray Kids بشكل مؤقت

مشاهيرأسبوع واحد

جيسو من BLACKPINK تشكر زميلاتها في الفرقة على هداياهم الرائعة للدراما خاصتها

مشاهير5 أيام

ڤي وجيمين من BTS يتلقيان جائزة في حفل التخرج لجامعة سايبر العالمية

مشاهيرأسبوع واحد

الإذاعة الالمانية والمُذيع يصدران اعتذارًا ثانيًا فيما يتعلق بالتصريحات العنصرية حول BTS؛ تحدث كل من المغني ماكس، هالزي وLAUV علانية لإظهار الدعم للفرقة

أحدث إصدارات الأغانيأسبوع واحد

في الذكرى السنوية الثالثة على مكستابه “Hope World”.. جيهوب عضو BTS يُفاجئ المعجبين بإصداره أغنية ‘Blue Side’

مشاهيرأسبوع واحد

هيونا تتحدث عن ردة فعل والديهما على علاقتها مع داون

مشاهير6 أيام

وكالة DSP Media تعلن عن إجراءات قانونية ضد هيونجو عضوة APRIL السابقة وعائلتها

مشاهير7 أيام

فرقة BTS ستحظى ببرنامج حواري خاص بها والذي يضم عروضًا حية على قناة KBS

البوب الكوري6 أيام

فرقة BTS تنضم إلى تشكيلة المؤدين في الحفل الافتراضي Music On A Mission خلال اسبوع الغرامي

مشاهير6 أيام

تشا اون وو في محادثات لبطولة مسلسل “ISLAND”

أحدث إصدارات الأغاني6 أيام

فرقة iKON تعود إلى الساحة الغنائية مع الفيديو الموسيقي “Why Why Why” بمفهومه العميق

أحدث إصدارات الأغانيأسبوع واحد

فرقة ATEEZ تعود بمفهومها القوي والرائع مع الفيديو الموسيقي “(Fireworks (I’m The One”

أحدث إصدارات الأغانيأسبوعين

وونهو يعود إلى الساحة مع الفيديو الموسيقي الجذاب “Lose”!

أحدث إصدارات الأغانيأسبوعين

فرقة WEi تشارك الفيديو الموسيقي المميز “All Or Nothing” لأول عوداتها بعد الترسيم

أحدث إصدارات الأغانيأسبوعين

فرقة ONF تعود إلى الساحة الغنائية مع الفيديو الموسيقي المنعش “Beautiful Beautiful” بمفهوم المستقبل

أحدث إصدارات الأغانيأسبوعين

فرقة الفتيات PIXY تترسم في الساحة الغنائية مع ‘Wings’ بمفهومٍ قوي وجريئ

أحدث إصدارات الأغانيأسبوعين

فرقة SHINee تعود إلى الساحة الغنائية بعد غيابٍ طويل مع الفيديو الموسيقي “Don’t Call Me”!

أحدث إصدارات الأغانيأسبوعين

فرقة GOT7 تكشف عن الفيديو الموسيقي المؤثر “ENCORE”!

أحدث إصدارات الأغاني3 أسابيع

آي إم من MONSTA X يترسم في الساحة الغنائية كفنان منفرد مع الفيديو الموسيقي “God Damn”!

أحدث إصدارات الأغاني3 أسابيع

كانغ دانييل يعود بمفهومٍ مظلم مع الفيديو الموسيقي “PARANOIA”!

Copyright © 2017 Kpopina. Theme by MVP Themes, powered by WordPress. Site development by Ricky Hewitt

%d مدونون معجبون بهذه: