Connect with us

البوب الكوري

الأسباب التي تجعل الفنانين والفرق يظهرون في البرامج الموسيقية على الرغم من انخفاض نسب المشاهدة والتكلفة العالية

في

يستمتع العديد من المعجبين بمشاهدة فنانينهم المفضلين في البرامج الموسيقية الأسبوعية مثل “M! Countdown”، “Music Bank”، “Inkigayo”، “Show Champion”، “Show! Music Core” و“The Show”.

 

على الرغم من حقيقة أن هذه البرامج الموسيقية تُظهر نسب مشاهدة قياسية تبلغ 3%، إلا أن الفرق والفنانين لا يزالو يتأكدون من ظهورهم عليها. كتب مؤلف كتاب “اقتصاد فرق الفتيات” يوو سونغ وون عن كيفية استحواذ فرق الفتيات على السوق وكيفية تحريكهن المستهلكين باستخدام الندرة والرغبة في التجميع والولاء.

 

قبل أن يلتقي الكاتب يو سونغ وون بوكالات فرق الفتيات، اعتقد أن الجميع يحب الظهور في البرامج الموسيقية. لكنه سرعان ما وجد أن الأمر لم يكن بهذه البساطة وكان العامل الأكبر هو النفقات. في كل مرة تظهر فيها فرقة على خشبة المسرح، يكلف ذلك حوالي 10 مليون وون ( 8،868 دولار، ما يقارب 33 ألف ريال سعودي) للنفقات بما في ذلك وجبات الطعام، أزياء المسرح، المصففين، والغاز، مع ازياء المسرح التي تكلف أكبر قدر من المال.

 

ووفقًا للمؤلف، لا يعجب المنتجين عندما ترتدي الفرق الملابسنفسها التي قامو بارتدائها سابقًا على مسرح برنامجٍ موسيقي آخر. وبسبب هذا، يحتاج كل عضو أن يمتلك ما لا يقل عن 4 ملابس مختلفة، تكلف مئات الآلاف إلى الملايين وون. في حالة فرق الفتيات التي تمتلك العديد من العضوات كتسع عضوات مثل فرقة TWICE، فإن هذا ليس شيئًا يمكن التغاضي عنه بسهولة. وفي المقابل، تتلقى الفرق حوالي 200 ألف وون إلى 500 ألف وون (حوالي 117 إلى 443 دولارًا، أي 439 ريال سعودي إلى 1662 ريال سعودي) ، والتي قد تغطي أموال الغاز.

 

لكن المال ليس القضية الأكبر. يرجع السبب وراء تردد البعض في الظهور في البرامج الموسيقية إلى انخفاض نسب المشاهدة. غالبًا ما تكون نسب “Music Bank” التابع لقناة KBS أقل من 1%. على سبيل المثال، سجلت حلقة 10 مارس من عام 2017 نسبة 0.9%، وهي نسبة تقارب معدلات المشاهدة للنشيد الوطني، وهو هبوطًا كبيرًا مقارنةً بالأيام التي كانت تصل فيها إلى 20% و30%. سجلت احدث الحلقات، والتي تم بثها في 1 مارس 2019، نسبة 1.4% وهي نسبة عالية نسبيًا في البرنامج.

 

على الرغم من انخفاض نسب المشاهدة، إلا أن الأموال التي تُصرف لم تنخفض وكانت رسوم الظهور مماثلة تقريبًا كما كانت قبل 20 عامًا. قال مدير إحدى الوكالات: “إذا كنت تقيس الدخل، فمن الأفضل أن تذهب إلى حدث محلي بدلًا من الظهور على التلفاز“. لكن هناك سبب واضح لاستمرار هذه الفرق في الظهور في هذه البرانج الموسيقية.

 

في بعض الأحيان تظهر عبارة “Buffet Effect” في قسم الأعمال بالصحيفة وتستخدم لوصف الارتفاع في قيمة الأسهم لمجرد أن Warren Buffet تحدث أو استثمر في شيءٍ ما.

 

يمكن استخدام “Buffet Effect” في وصف ظهور فرق الفتيات في البرامج الموسيقية. وفقًا لمصدر من صناعة الموسيقى، ترتفع رسوم حدث فرق الفتيات من ثلاث إلى أربع مرات بعد الظهور في برنامجٍ موسيقي. وقال مصدرٌ يعمل في وكالةٍ لفرقة فتيات من خمس عضوات: “بعد تلقي ما بين 2 إلى 3 ملايين وون (حوالي 1،774 دولار إلى 2،661 دولار، 6654 ريال سعودي إلى 9980 ريال سعودي) لكل حدث، ارتفع إلى 10 مليون وون (حوالي 8،869 دولار، 33،2 ألف ريال سعودي) بعد الظهور في برنامجٍ موسيقي“.

 

هل ينطبق “Buffet Effect” على البرامج المتنوعة أيضًا؟ ذكرت كل وكالة أن الفوز بالمركز الأول في برنامجٍ موسيقي له تأثير أكبر بكثير من الظهور على برنامج متنوع. أوضح مدير إحدى الوكالات: “إذا حصلت على المركز الأول في برنامجٍ موسيقي، فإن رسوم الحدث تقفز 10 مرات“.

 

على سبيل المثال، حققت فرقة Girl’s Day أول فوزٍ لها بعد ثلاث سنوات من ترسيمها في “Music Bank” عام 2014. وقد ارتفع عدد الإعلانات التلفزيونية للفرقة فجأة من أربعة إلى أكثر من 20. مبيعات شركة Dream T كانت 3.19 مليار وون (حوالي 2.8 مليون دولار، 10 مليون ريال سعودي) في عام 2013 لكنه قفز إلى 6.17 مليار وون (حوالي 5.47 مليون دولار، 20 مليون ريال سعودي) في عام 2014.

 

يعتبر المطلعون على صناعة الموسيقى أن الفوز بالمركز الأول في البرامج الموسيقية ليس فقط بسبب الأرباح، بل كمساهمين في مركز الفرق كمغنين وعامل محدد في مهنة طويلة كذلك.
المصدر(1)
متابعة القراءة
انقر لكتابة تعليق

البوب الكوري

فرقة IZ*ONE تُظهر خطواتها اللطيفة في نسخة الرقص من أغنيتها “Up”

في

فرقة IZ*ONE قد شاركت فيديو الرقص لأغنيتها “Up”!
في 18 مايو، أصدرت فرقة الفتيات فيديو جديد للعضوات بينما يؤدون رقصة “Up”، إحدى الأغاني الجانبية من ألبومهن المصغر الثاني “HEART*IZ”. ويضم الفيديو الإثني عشر عضوة المليئات بالطاقة المرحة واللاتي يستمتعن بوقتهن بينما يرقصن على أنغام الأغنية المبهجة.

متابعة القراءة

البوب الكوري

عضوات ITZY يُظهرن خطوات رقصهن القوية والجذابة في فيديو الرقص لأغنية “Want It?”

في

عضوات ITZY يُثرن حماس المعجبين بخطوات رقصهن القوية في فيديو الرقص الجديد!
في 18 مايو، شاركت فرقة الفتيات الصاعدة فيديو جديد للعضوات بينما يقمن بالرقص على أغنية “Want It؟”. ظهرت الأغنية في مقدمة الفيديو الإعلاني لترسيم ITZY، وتم إصدارها أيضًا كأغنية جانبية في الألبوم المفرد “IT’z Different”.
يُظهر الفيديو الذي تم إصداره حديثًا أداءًا كاملًا لعضوات ITZY الخمس اللاتي يرقصن على الأغنية بكل ثقة وإثارة.

متابعة القراءة

البوب الكوري

جيني، ون يونغ وجيهيو يتصدرن تصنيفات قيمة العلامة التجارية لشهر مايو لعضوات فرق الفتيات

في

معهد  أبحاث الأعمال الكورية يعلن عن أحدث النتائج لترتيب قائمة قيمة العلامة التجارية لعضوات فرق الفتيات.
تم تحديد التصنيفات من خلال تحليل التغطية الإعلامية، التفاعل، المشاركة، ومؤشرات المجتمع لـ455 عضوة من فرق الفتيات باستخدام البيانات من 17 أبريل إلى 18 مايو.
تتصدر جيني من BLACKPINK القائمة وللشهر الخامس على التوالي، مع مجموع 2,431,869 من قيمة العلامة التجارية لشهر مايو. العبارات الرئيسية المتعلقة بجيني كانت “يوتيوب”، “SOLO”، و”مدير الأعمال”، بينما أتت كانت “واثقة”، “مبهجة”، و”جميلة” الكلمات الأكثر صلة. كما كشف تحليل الإيجابي- السلبي ردود فعل إيجابية بلغت 61.09%.
تتبعها عضوة IZ*ONE جانغ ون يونغ في المركز الثاني مع ما مجموعة 2,206,943 من قيمة العلامة التجارية لهذا الشهر.
وتكتسح فرقة TWICE الأربع مراكز التالية مع جيهيو، نايون، مينا وتشايونغ في المراكز الثالثة، الرابعة، الخامسة والسادسة على التوالي.
تفقدوا الثلاثين مركزًا بالأسفل!
  1. جيني من BLACKPINK.
  2. جانغ ون يونغ من IZ*ONE.
  3. جيهيو من TWICE.
  4. نايون من TWICE.
  5. مينا من TWICE.
  6. تشايونغ من TWICE’.
  7. هواسا من MAMAMOO.
  8. داهيون من TWICE.
  9. جيسو من BLACKPINK.
  10. آن ووجين من IZ*ONE.
  11. جو يو ري من IZ*ONE.
  12. جونغ يون من TWICE.
  13. يوا من Oh My Girl.
  14. تشوي يي نا من IZ*ONE.
  15. جويو من TWICE.
  16. مومو من TWICE.
  17. آرين من Oh My Girl.
  18. جوي من Red Velvet.
  19. كيم مين جو من IZ*ONE.
  20. شينبي من GFRIEND.
  21. كون أونبي من IZ*ONE.
  22. آيرين من Red Velvet.
  23. لي تشايون من IZ*ONE.
  24. سونغهي من Oh My Girl.
  25. سوون من GFRIEND.
  26. كانغ هي وون من IZ*ONE.
  27. كيم تشاي ون IZ*ONE.
  28. ميواياكي ساكورا من IZ*ONE.
  29. سولجي من EXID.
  30. روزي من BLACKPINK.
المصدر
متابعة القراءة

البوب الكوري

‘FANCY YOU’ يصبح أسرع ألبوم لفرقة فتيات كورية ييبع 170 ألف نسخة لعام 2019 في مخطط هانتو

في

فرقة TWICE لا تتوقف عن تسجيل الأرقام القياسية مع أحدث إصداراتها لهذا العام!

 

شاهدوا أيضًا: تقرير | ألبوم ‘FANCY YOU’ يحقق أعلى المبيعات الأسبوعية لتاريخ فرقة TWICE في أمريكا

تم إصدار الألبوم (المادي) المصغر ‘FANCY YOU’ في 23 أبريل، وبعد أن صنع التاريخ كأول ألبوم لفرقة فتيات تتجاوز مبيعاته 150 ألف خلال الأسبوع الأول من إصداره في تاريخ هانتو.
ها هو وفي 18 مايو، تتجاوز مبيعاته 170 ألف نسخة في أقل من شهر (خلال 25 يومًا فقط)، مُظهرًا مدى نجاحه وقوته.
لتصبح فرقة TWICE بذلك أسرع فرقة فتيات كورية لعام 2019 تتجاوز مبيعات ألبومها 170 ألف نسخة في مخطط هانتو.
الجدير بالذكر، استطاعت فرقة TWICE أن تحقق إنجازاتها من حول أنحاء العالم، حيث كات مبيعات  ألبوم ‘FANCY YOU’ أعلى مبيعات لأسبوعٍ واحد حققتها فرقة TWICE في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى أنه تم إدراج TWICE في المركز الثالث لقائمة الفنانة غير اليابانية الأكثر تصدرًا لمخطط أوريكون.
هذه العودة لم تصنع الإنجازات على الصعيد المحلي فقط، بل وعلى الصعيد العالمي، لتظهر القوة العظيمة التي تتمتع بها فرقة TWICE، صاحبة الإنجازات اللانهائية. تهانينا للفتيات!
متابعة القراءة

البوب الكوري

فرقة Weki Meki تكشف عن نسخة الرقص من أغنيتها الجديدة “Picky Picky”

في

لقد تم الكشف عن فيديو الرقص لأحدث عودة لفرقة Weki Meki!
في 17 مايو، قامت فرقة الفتيات Weki Meki بالكشف عن الرقصة الكاملة لأغنيتها الجديدة الراقصة “Picky Picky” عبر فيديو الرقص. الأغنية الجديد هي جزء من الألبوم المصغر “LOCK END LOL”.
من خلال هذا الفيديو، أظهرن العضوات خطوات رقصهن القوية وتزامنهن معًا.

متابعة القراءة

البوب الكوري

فرقة BTS تصنع التاريخ كأول فنانٍ كوري يقضي خمسة أسابيع على التوالي ضمن أعلى 30 مركزًا في المخطط البريطاني للألبومات

في

فرقة BTS تواصل النجاح في بريطانيا!
في آخر تحديثٍ لمخطط الألبومات البريطاني حتى نهاية 23 مايو، تبيّن أن الألبوم المصغر “Map of the Soul: Persona” لفرقة BTS قد أتى في المركز الخامس والعشرين، مما يجعله أول ألبومٍ كوري يبقى في المخطط خمسة أسابيع متتالية ضمن أعلى 30 مركز.
وبالنسبة لمخطط الأغاني الرسمي، فقد أتت أغنية “Boy With Luv” لفرقة BTS بالتعاون مع هالزي في المركز 43، وهي أول أغنية لـBTS تقضي خمسة أسابيع متتالية ضمن أعلى 50 مركزًا في هذا المخطط.
يبدو أن الإنجازات التاريخية لن تتوقف أبدًا مع وجود قوة BTS العظيمة. تهانينا!
 المصدر
متابعة القراءة

البوب الكوري

جيمين، ڤي ومينهيون يتصدرون تصنيفات قيمة العلامة التجارية لشهر أبريل لأعضاء فرق الذكور

في

أعلن معهد أبحاث الأعمال الكورية أحدث ترتيب لقيمة العلامة التجارية بين أعضاء فرق الفتيان.
ويستند هذا الترتيب على تحليل التغطية الإعلامية، التفاعل، المشاركة ومؤشرات المجتمع لـ521 عضو من فرق الفتيان، وذلك باستخدام البيانات الكبيرة التي تم جمعها من 15 أبريل إلى 17 مايو
يتصدر جيمين عضو BTS القائمة للشهر الرابع على التوالي، حيث يتمتع بزيادة 32.78% في مجموعه من قيمة العلامة التجارية مقارنةً بالشهر الماضي، حيث بلغ هذا الشهر 16,804,431. يتبعه V في المركز الثاني على التوالي مع زيادة بنسة 17.51% في مجموعه الذي بلغ 12,785,825 لشهر مايو.
وتأتي الكلمات الرئيسية الأكثر استخدامًا لجيمين “Serendipity”، “يوتيوب” و“تبرع”. بينما تأتي الكلمات الأكثر صلة به “لطيف” “جميل” و“مثالي”. بيّن تحليل الإيجابية – السلبية درجة عالية من ردود الفعل الإيجابية التي بلغت 94.53%.
بينما ارتفع مينهيون من NU’EST إلى المركز الثالث هذا الشهر، بعد زيادته بنسبة 411.38% المذهلة منذ أبريل. حصل على إجمالي قيمة العلامة التجارية 11،972،711 لشهر مايو.
تفقدوا المراكز الثلاثين بالأسفل!
  1. جيمين من BTS.
  2. ڤي من BTS.
  3. مينهيون من NU’EST.
  4. جونغكوك من BTS.
  5. جين من BTS.
  6. أر إم من BTS.
  7. شوقا من BTS.
  8. جايهوب من BTS.
  9. جي أر من NU’EST.
  10. ها سونغ وون من HOTSHOT.
  11. تشا أون وو من ASTRO.
  12. بيكهو من NU’EST.
  13. رين من NU’EST.
  14. كيوهيون من Super Junior’.
  15. آرون من NU’EST.
  16. شيومين من EXO.
  17. تشانيول من EXO.
  18. ووهيون من INFINITE.
  19. شونوو من MONSTA X.
  20. بارك ووجين من AB6IX.
  21. إريك من The Boyz.
  22. نيو من The Boyz.
  23. لي دايهوي من AB6IX.
  24. بيكهيون من EXO.
  25. هيون جاي من The Boyz.
  26. جوهوني من MONSTA X.
  27. إيم يونغ مين من AB6IX.
  28. جون جين من Shinhwa.
  29. دونغهي من Super Junior.
  30. دونغهون من VERIVERY.

المصدر

متابعة القراءة

البوب الكوري

NU’EST، BTS، بارك هيوشين والمزيد يتصدرون مخططات غاون الأسبوعية

في

لقد تم الكشف عن نتائج مخططات غاون الأسبوعية لأسبوع 5 مايو وحتى 11!
في مخططات هذا الأسبوع، تصدرت فرقة NU’EST مخطط الألبومات محققةً التاج الرباعي مع ألبومها “Happily Ever After”، ودخل بارك هيوشين المخطط الرقمي العام مع أغنيته “Goodbye” بجانب تصدره مخطط التحميلات، بينما ارتفع JANNABI مع أغنيته “For Lovers Who Hesitate” إلى المركز الأول في مخطط الاستماعات. واصلت أغنية “Boy With Luv” لفرقة BTS بإظهار قوتها في المخطط الاجتماعي مع محافظتها على المركز الأول لهذا الأسبوع أيضًا.
تفقدوا المراكز الأخرى:

مخطط الألبومات

المخطط الرقمي العام

مخطط التحميلات

مخطط الاستماعات

المخطط الاجتماعي

متابعة القراءة
البوب الكوري14 ساعة

فرقة IZ*ONE تُظهر خطواتها اللطيفة في نسخة الرقص من أغنيتها “Up”

البوب الكوري14 ساعة

عضوات ITZY يُظهرن خطوات رقصهن القوية والجذابة في فيديو الرقص لأغنية “Want It?”

مشاهير14 ساعة

أعضاء WINNER يتحدثون بإيجابية وصراحة عن النجاح العالمي لفرقة BLACKPINK

البوب الكوري15 ساعة

جيني، ون يونغ وجيهيو يتصدرن تصنيفات قيمة العلامة التجارية لشهر مايو لعضوات فرق الفتيات

مشاهيريوم واحد

لماذا تأثر Tiger JK عندما قرأ الكلمات التي كتبها RM من BTS لأغنيتهما التعاونية “Timeless”؟

أحدث إصدارات الأغانييوم واحد

أعضاء ASTRO يكشفون عن الفيديو الموسيقي المرح واللطيف لأغنية “1 In A Million” من تصويرهم الخاص!

مشاهيريوم واحد

كي من SHINee يعبّر عن امتنانه تجاه بوا وييري من Red Velvet لزيارتهما له في الجيش

مشاهيريوم واحد

التقارير تدعي أن سِنغري قد اعترف بإلتماس الدعارة اثناء الاحتجاز قبل المحاكمة

البوب الكورييوم واحد

‘FANCY YOU’ يصبح أسرع ألبوم لفرقة فتيات كورية ييبع 170 ألف نسخة لعام 2019 في مخطط هانتو

البوب الكورييومين

فرقة Weki Meki تكشف عن نسخة الرقص من أغنيتها الجديدة “Picky Picky”

البوب الكوريأسبوع واحد

RM يؤكد أنه تعاون BTS مع المغني الأمريكي خالد سيحدث قريبًا!

البوب الكوريأسبوع واحد

رسميًا، ألبوم “MOTS: Persona” لفرقة BTS هو أول ألبوم كوري في التاريخ ضمن أول 10 مراكز لمخطط بيلبورد 200 لأربع أسابيع متتالية؛

مشاهيرأسبوع واحد

جوي من Red Velvet تجري خارج المسرح بسبب خوفها من الألعاب النارية + تعتذر للمعجبين على ذلك

البوب الكوري5 أيام

فرقة BTS تقدم أداءً قويًا في حفل “Good Morning America” الصيفي

البوب الكوريأسبوع واحد

BTS، NU’EST وEXO يتصدرون تصنيفات مايو لقيمة العلامة التجارية لفرق الفتيان

مشاهيرأسبوع واحد

أعضاء TXT يُظهرون الحب لفرقة BTS في حفلهم “Love Yourself: Speak Yourself” في شيكاغو

البوب الكوريأسبوع واحد

BTS هم أول فنان كوري يبقى 4 أسابيع متتالية ضمن أعلى 20 مركز في تاريخ المخطط البريطاني الرسمي للألبومات

البوب الكوريأسبوع واحد

كيم جايهوان يصدر الفيديو التشويقي الأول لترسيمه المنفرد مع “Begin Again”

البوب الكوري5 أيام

BTS يواصلون إظهار قوتهم العالمية كأول فرقة كورية تبقى ضمن أعلى 51 مركزًا في مخطط Hot 100 لأربعة أسابيع متتالية؛ مراكزهم المرتفعة في بقية المخططات

مشاهير4 أيام

جايهوب من BTS يقدم تبرعاتٍ سخية لمساعدة الطلاب ذوي الدخل المنخفض

البوب الكوري14 ساعة

فرقة IZ*ONE تُظهر خطواتها اللطيفة في نسخة الرقص من أغنيتها “Up”

البوب الكوري14 ساعة

عضوات ITZY يُظهرن خطوات رقصهن القوية والجذابة في فيديو الرقص لأغنية “Want It?”

أحدث إصدارات الأغانييوم واحد

أعضاء ASTRO يكشفون عن الفيديو الموسيقي المرح واللطيف لأغنية “1 In A Million” من تصويرهم الخاص!

البوب الكورييومين

فرقة Weki Meki تكشف عن نسخة الرقص من أغنيتها الجديدة “Picky Picky”

برامجيومين

فرقة BTS تسحر المشاهدين بأدائها “Make It Right” في برنامج “The Late Show With Stephen Colbert”

برامجيومين

متسابقو برنامج “Produce X 101” يواجهون بعضهم البعض مع أداءاتٍ قوية لأغاني فرقة EXO، BTS، GOT7 والمزيد

مشاهيريومين

عضوات 2NE1 يجتمعن معًا للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة!

أحدث إصدارات الأغاني3 أيام

فرقة A.C.E تعود مع الفيديو الموسيقي المثير ‘Under Cover’!

البوب الكوري3 أيام

كيوهيون من Super Junior يشارك بالفيديو التشويقي الأول لأغنيته القادمة “Aewol-ri”

أحدث إصدارات الأغاني3 أيام

تشين من EXO يُهدي المعجبين صوته الدافئ بغنائه الاحترافي لأغنية ‘Through The Night’ لآيو

Copyright © 2017 Kpopina. Theme by MVP Themes, powered by WordPress. Site development by Ricky Hewitt

%d مدونون معجبون بهذه: