البوب الكوري

لونا من (f(x تتحدث بصراحة عن كفاحها كفنانة منفردة وتقاسمها أرباح قناتها في يوتيوب مع شركة SM

كُتب من خلال Lina
ظهرت لونا عضوة (f(x في حلقة الثلاثين من يناير لبرنامج “Radio Star” وتحدثت بكل صراحة عن الصعاب التي تواجهها محاولةً النجاح كفنانة منفردة.

 

ذكرت لونا في مقابلتها مع كاتبي البرنامج أن تفكيرها الآن أصبح وكأنها فنانة صاعدة، وعندما سئلت ما إن كانت كذلك، قالت: “نعم، أنا صاعدة [مبتدئ]!“.

 

ذكر المضيفون أيضًا انها كانت في هذا المجال لعشرة أعوام منذ ترسيمها، وقالت: “لا، لا، هذه سنتي الثالثة. السبب في أنني أقول ذلك لأنني مع (f(x، وفزت بالمركز الأول وكنت في قمة ترتيب محركات البحث، لكن كفنانة منفردة، حتى الشيء الذي قد يكون بسيطًا في نجاح (f(x لا ينجح معي. الأمور لا تسير بالطريقة التي تخليتها لوحدي“.
وأضافت: “ويبدو أيضًا أن [SM] لن تنفق الكثير مقابل عروضي الفردية مقارنةً بالفرق“.

 

قال تشا تاي هيون مازحًا: “ذلك سيجعلك تبدأين التفكير بالمغادرة“. قالت لونا: “لا، إنه ليس كذلك. سأعمل بجهد، مع عقلية الفنان الصاعد، من البداية حتى أصل للقمة“. عندما سألت كيم قو را كيف يُنجز ألبومها المنفرد الجديد، ردت لونا على الفور: “الأمر ليس جيدًا. ليست جيدة“.

 

كما وقد تحدثت لونا عن قناة التجميل الخاصة بها على يوتيوب. قالت: “إنه ممتع للغاية، ويبدو الأمر وكأنني أجد نفسي من خلاله. إن وجود كاميرا هناك – ليس كشعور عندما يكون هناك أحدٌ موجودٌ خلفها – والتحدث والرد على نفسي أمرٌ ممتع جدًا“.

 

قالت أنه حسابها الخاص، وأنه على الرغم من أن نظام SM صارم، إلا أنه ليس بهذه الطريقة مع قناتها. وقالت: “إنهم سيشجعونني على إظهار شخصيتي الحقيقية“. عندما سئلت عن موضوع الأرباح، قالت لونا: “من الناحية القانونية، أتقاسم الأرباح مع SM. يأخذون الكثير. إن SM يأخذون الكثير جدًا!“.

 

المصدر(1)

عن الكاتب

Lina

لينا، سعودية أدرس في جامعة الملك سعود في الرياض. مهتمة بتعلم اللغات المختلفة، كالإسبانية، الكورية، اليابانية، والإنجليزية. وقعت في دوامة حب كوريا عن طريق مشاهدتي للدراما الخاصة بهم منذ 2013، وكانت فرقة Beast سببًا في حبي للكيبوب. المسؤولة عن إدارة الحساب الرسمي لـKPOPINA على الإنستغرام.

%d مدونون معجبون بهذه: