البوب الكوري

فرقة BTS، وEXO ولاي، وSEVENTEEN، وATEEZ يستولون على مخطط بيلبورد للألبومات العالمية!

كُتب من خلال Yasmina
أعلن المخطط الأمريكي الشهير، بيلبورد عن ترتيب هذا الأسبوع لقائمة الألبومات العالمية، ويبدو أن فرقة BTS ما تزال تستولي على المراكز الثلاثة الأولى، بينما سجلت فرقة SEVENTEEN دخولًا قويًا.
فبالنسبة لفرقة BTS، احتلت ببساطة المراكز الثلاثة الأولى مع ألبوماتها الثلاثة الضاربة، بداية من ‘Love Yourself: Answer’ وبهذا يصبح الأسبوع الثامن عشر للألبوم في المركز الأول، والأسبوع الثاني والعشرين لتواجد الألبوم في القائمة عمومًا. ثم الألبومين ‘Love Yourself:  Her’ و’Love Yourself: Tear’ في المركزين الثاني والثالث على الترتيب، ليس ذلك وحسب، احتلت الفرقة المركز السابع أيضًا مع ألبوم الستوديو الياباني الثالث ‘Face Yourself’، مما يعني ذلك نجاح الفرقة سواء بألبوماتها الحديثة أو التي مر عليها أكثر من عام!

 

Screenshot 2019-01-30 World Music Top World Albums Chart

 

Screenshot 2019-01-30 World Music Top World Albums Chart(3)

وعلى الجانب الآخر، سجل ألبوم SEVENTEEN المصغر السادس ‘You Made My Dawn’ دخولًا قويًا بترسيمه في المركز الرابع لهذا الأسبوع، كما حقق الفتيان اليوم الفوز الأول لأغنية ‘Home’ في العروض الموسيقية، إضافةً إلى تَصدُر الألبوم لمخطط أوريكون الأسبوعي، وتجاوز المبيعات 330 ألفًا خلال الأسبوع الأول فقط.
في حين استمرت فرقة EXO في التواجد في المخطط مع ألبومها الضارب الجديد ‘Don’t Mess Up My Tempo’ باحتلالها للمركز الخامس، ويعتبر هذا الأسبوع الثاني عشر للألبوم في القائمة. وعلى الصعيد الفردي، احتل أيضًا لاي من EXO المركز التاسع مع ألبوم ‘NAMANANA’ ليتم أسبوعه الرابع عشر في القائمة بشكلٍ عام، ليثبت وجوده كمغنٍ منفرد ناجح في الصين وأمريكا، وكعضو من الفرقة الشهيرة EXO، في كوريا أيضًا.
Screenshot 2019-01-30 World Music Top World Albums Chart(2)
أما المركز السابع فهو من نصيب فرقة الفتيان الصاعدة ATEEZ مع ألبومها المصغر الجديد ‘Treasure EP.2: Zero to  One’ لتتم أسبوعها الثاني في القائمة، بالإضافة إلى وجود ألبومها ‘Treasure EP’ في المركز الخامس عشر ليتم أسبوعه الرابع في القائمة، مما يعني أنها الفرقة الصاعدة الوحيدة في القائمة لهذا الأسبوع.
في حين احتلت فرقة NCT 127 المركز الثاني عشر مع ألبوم ‘Regular-Irregular’ لتتم أسبوعها الخامس عشر في القائمة، وحققت فرقة MONSTA X المركز الثالث عشر مع ألبومها ‘Take.1: Are You There’ لتتم أسبوعها العاشر في القائمة. وأخيرًا احتلت فرقة ASTRO المركز الخامس عشر مع ألبومها الجديد ‘All Light’ لتتم أسبوعها الثاني في القائمة بعد أن ترسمَ في المركز السادس الأسبوع الماضي، ومن الجدير بالذكر أنها حققت نجاحها الأول في العروض الموسيقية مع أغنية الألبوم الرئيسية ‘All Night’.

 

المصدر: قائمة بيلبورد للألبومات العالمية

عن الكاتب

Yasmina

ياسمينا الشهيدي، طالبة إعلام ولغة في الأكاديمية العربية في مصر.

%d مدونون معجبون بهذه: