البوب الكوري

فرقة BTS تحصل على جائزة ‘أفضل حفل موسيقي’ من حفل جوائز Edaily Culture استنادً للخبراء مع جولتها العالمية “Love Yourself”

كُتب من خلال Lina
فرقة BTS تتلقى جائزة أفضل حفل موسيقي مع جولتها العالمية “Love Yourself”!

 

في 24 يناير، أعلن حفل جوائز Edaily Culture عن أفضل الأعمال لعام 2018 في المسرحيات الموسيقية، الموسيقي الكورية التقليدية، الموسيقى والحفلات الموسيقية.

 

تم اختيار الفائزين بعد نقاش استمر لساعتين بين لجنة من الخبراء والحكام في مقر Edaily في سيول يوم 16 يناير.

 

ونتيجةً لذلك، تم اختيار فرقة BTS لتلقي جائزة أفضل حفل مع جولتها العالمية “Love Yourself” من قِبل Edaily Culture. حصلت فرقة الفتيان على نقاطٍ عالية لكتابة تاريخ جديد للموسيقى الكورية مع هذه الجولة بعروضها عالية الجودة ونجاحها في شباك التذاكر.

 

استهدفت الجولة  20 مدينة من حول العالم مع 42 حفلة موسيقية. تم بيع أكثر من 790 ألف تذكرة في حفل كوريا الجنوبية، أمريكا الشمالية، أوروبا واليابان. على الرغم من أن الأرقام النهائية لم يتم إصدارها بعد، إلا أن إجمالي عدد جماهير الحفلات الموسيقية خلال الجولة يقدر بأكثر من 900 ألف شخص بما في ذلك التذاكر التي نفذت في حفل تايوان، سنغافورة، هونغ كونغ وتايلاند. كما صنعت فرقة BTS التاريخ خلال هذه الجولة حيث أصبحت أول فنان كوري يقيم حفل موسيقي منفرد في ملعب في الولايات المتحدة.

 

وقال جانغ دوك هيون، الناقد في ثقافة البوب: “أداء BTS على المسرح وتفاعل الجماهير معه كان مثيرًا للإعجاب. لقد كان من الجميل رؤية حركة الجمهور التي يتم استخدامها كجزء من الأداء مع العصي المضيئة التي يتم التحكم فيها عن بعد“.

 

وقال تشوي يونغ كيون، ناقد آخر من أعضاء نقاد الثقافة الشعبية: “من المسرح، لا يمكن وصف جمال الجمهور عند استخدام عصي التشجيع المضيئة بالكلمات. يظهر المعجبين الكوريين بشكلٍ خاص حركات أكثر ديناميكية من المعجبين الدوليين. من المفيد أن ينتشر هذا النوع من الثقافة [العصي المضيئة] في الخارج من خلال معجبين BTS الأرميز“.

 

هذا العام، وسعت اللجنة معايير التحكيم لتشمل عوامل مثل أداء شباك التذاكر الدولي. ولم يكن ذلك عائقًا على جولة “Love Yourself” الناجحة عالميًا والتي استوفت المعايير.

 

وشملت الحفلات الموسيقية الأخرى التي تنافست في هذه الفئة: حفل تشو يونغ بيل “50th Anniversary Nationwide Tour: Thanks to You Seoul” وحفلات “Forever High-Five of Teenagers” لفرقة H.O.T التي لم تستطع التغلب على جولة “Love Yourself” في الأداء، الجودة ومبيعات شباك التذاكر.

 

ذكرت لجنة التحكيم: “في السنوات السابقة، كان من الصعب اختيار فائز لأن هناك العديد من الأعمال التي تم النظر فيها“.

 

وأضافوا: “نفذت تذاكر حفل ’10th Debut Anniversary Tour’ في سيول للفنانة آيو في الملعب الأولمبي للجمباز مرتين متتاليتين، وكان إنجازًا كبيرًا لأنها المرة الأولى التي يحققها فنان منفرد منذ 20 عام“.

 

سيٌقام حفل جوائز Edaily Culture في القاعة الرئيسية لمركز سيجونغ في 26 فبراير. ستحضر فرقة BTS حفل توزيع الجوائز والسجادة الحمراء، ولكنها لن تؤدي في هذا الحدث.

 

في حفل توزيع الجوائز، سيحصل أحد هذه الأعمال على الديسانغ (الجائزة الكبرى) وفقًا لتصويتات المعجبين في الإنترنت، بالإضافة إلى تقييم الحكام.

 

ومرةٌ أخرى تُظهر لنا حفلات BTS مدى قوة الشعبية التي تتمتع بها الفرقة من حول العالم، والتي من الصعب تخطيها، تهانينا!

 

المصدر(1)

عن الكاتب

Lina

لينا، سعودية أدرس في جامعة الملك سعود في الرياض. مهتمة بتعلم اللغات المختلفة، كالإسبانية، الكورية، اليابانية، والإنجليزية. وقعت في دوامة حب كوريا عن طريق مشاهدتي للدراما الخاصة بهم منذ 2013، وكانت فرقة Beast سببًا في حبي للكيبوب. المسؤولة عن إدارة الحساب الرسمي لـKPOPINA على الإنستغرام.

%d مدونون معجبون بهذه: