البوب الكوري

ويكيبيديا تستبعد BTS وEXO من قائمة أعلى 50 تقريرًا مشاهدة لعام 2018

كُتب من خلال Yasmina
تنشر المنظمة غير الربحية، ويكيبيديا، قائمة سنوية تتضمن أعلى 50 تقريرًا أو مقالًا حاز على أعلى المشاهدات في موقعها المعروف.
وفي قائمة عام 2018، يبدو أن فرقة EXO كانت الفنان الكوري الوحيد ضمن العشر مراكز الأولى باحتلالها المركز السادس، بينما احتلت فرقة BTS المركز الخامس والعشرين. وعلى الرغم من ذلك، تم استبعاد الفرقتين من القائمة بعد اكتشاف ويكيبيديا أن عدد المشاهدات كان مقصودًا من قِبل المعجبين.
وذكر الموقع تنويهًا في نهاية القائمة:
“بداية من فبراير، عندما جذبت أولمبيات شتاء 2018 في بيونغتشانغ الانتباه لكوريا الجنوبية، إما واحدة أو إثنتان من فرق البوب الكوري هذه بدأت في الظهور ضمن قائمة أعلى 25 تقريرًا لفترة معينة. ثم جاء يوم حصلت فيه فرقة EXO على مئات الآلاف من المشاهدات، معظمها من أجهزة كمبيوتر. وفيما بعد، اتضح من خلال بحث من تويتر أن الإكسوال وآرمي BTS قد أخذوا قائمة Social 50 على محمل الجد كثيرًا، ومنحوا ويكيبيديا مشاهدات ساهمت في وضع الترتيب الذي ذكرناه، لقد قاموا بزيارة صفحة الفرقة كثيرًا جدًا لرفع مشاهدات المقال، التلاعب بالنظام ليس شيئًا نتغاضى عنه!”

 

وعلى الجانب الآخر، توجد منظمة غير ربحية تدعى Wikimedia، وهي المسؤولة عن إدارة أعمال ويكيبيديا، قامت المنظمة أيضًا بنشر قائمة تتضمن أعلى 30 مقالًا إنجليزيًا نُشر على ويكيبيديا خلال عام 2018، ولم تقم باستبعاد فرقتي EXO وBTS، حيث احتلت فرقة EXO المركز الرابع مع 27,344,440 مشاهدة، بينما احتلت فرقة BTS المركز الخامس عشر مع 15,689,780 مشاهدة. إلا أن المنظمة قد ذكرت تنويهًا يوضح أن مشاهدات هاتين الفرقتين قد رفعها معجبيهما عبر زيارة مقالاتيهما عدة مرات في اليوم.

رابط قائمة Top 50 Report – 2018

عن الكاتب

Yasmina

ياسمينا الشهيدي، طالبة إعلام ولغة في الأكاديمية العربية في مصر.

%d مدونون معجبون بهذه: