البوب الكوري

شركة LG U+ تعتذر عن حدوث تصويت غير قانوني لجوائز حفل Golden Disc

كُتب من خلال Yasmina

في الآونة الأخيرة، أُثير جدل حول حدوث تصويت غير شرعي لجوائز حفل القرص الذهبي في عامه الثالث والثلاثين، ويبدو أن وسيلة الإعلام SBS قد تعرضت لبعض أندية المعجبين باتهامهم بممارسة التصويت غير القانوني، مثل EXO LAB، ووضح التقرير تزييف هذه الأندية للتصويت باستخدام أرقام هواتف غير صحيحة.
واستجابة للتقارير، أصدرت شركة الاتصالات LG U+ المسؤولة عن توفير خدمات التصويت الإلكتروني لحفل جوائز القرص الذهبي، بيانًا رسميًا توضح فيه هذه الإشكالية، وتعتذر عن حدوثها في المقام الأول.
وضحت الشركة أن التصويت لم يتوقف عندما تم اكتشاف وجود أصوات مزيفة، وذلك من أجل استكمال التصويت واستقبال المزيد من الأصوات العادلة التي كان من الممكن ألا تتم إذا تم وقف التصويت مؤقتًا. كما صرحت الشركة أنها وجدت 168 صوتًا مزيفًا لصالح فرقة ‘أ’، و184.332 صوتًا مزيفًا لصالح فرقة ‘ب’، ولكن النتيجة النهائية للجائزة تضمنت الأصوات الصحيحة فقط.
إليكم ترجمة البيان:
1) حدث هذا الأمر عندما استخرجنا مصدر تطوير صفحة الحفل في تطبيق Idol Live، والذي صُنع من أجل التصويت لجوائز القرص الذهبي المعروفة. تَدخلَ المُزيِفُون في تصويت جائزة الشعبية عبر الوصول إلى ‘وضع المطور’ وإنشاء هوية رقمية بدون رقم الهاتف (لا يُسمح بإنشاء عضوية في التطبيق بدون رقم هاتف، إلا أن البعض زيفوا عضويات جديدة بدون استخدام رقم الهاتف). المزيد من التفاصيل عن الفِعل قد تؤدي للمزيد من الجدل، لذا نطلب تفهمكم لأننا لن نتمكن من توفيرها لكم، وسوف نتخذ خطوات إضافية تجاه الأطراف المشاركين في الاحتيال.
2) بعد التحقق من عدد الأصوات غير القانونية، كان من المستحيل إيقاف الخادم على الفور لأن الوقت الذي يتم فيه تصويت غير عادل، كان يتم فيه أيضًا عددًا معقولًا من الأصوات العادلة، ولذلك تم اتخاذ الإجراءات العاجلة الممكنة فقط ثم أجرينا المسح بعد التصويت. وكنتيجة لذلك، تم تأكيد وجود عدد من الأصوات غير العادلة يساوي 168 صوتًا لصالح الفرقة ‘أ’، و184.332 صوتًا لصالح الفرقة ‘ب’، وتم تسليم هذه النتيجة إلى مكتب حفل جوائز القرص الذهبي، لم تتغير نتيجة التصويت بعد ذلك ولم تظهر سوى الأصوات الصحيحة في التصويت النهائي.
3) صفحات التطبيق الخاصة بالتصويت المعروف تم تطويرها وتشغيلها كصفحة مستقلة منفصلة عن تطبيق Idol Live وعملاء LG U+.
نحن نعتذر عن المشكلة التي سببها توليد الهوية غير المصرح بها ولجميع عملائنا الذين مارسوا حقهم في التصويت. سوف نبذل قصارى جهدنا لاتخاذ إجراءات أمنية أقوى حتى يتمكن العملاء من المشاركة بأمان ونزاهة في مناسبات مماثلة في المستقبل.
نعتذر مجددًا عن صبركم.

 

DwQTszPUcAA2TaP

 

كما نشر EXO LAB بيانًا يوضح فيه سوء الفهم ويوضح كيفية سير عملية التصويت، وأنكر أية اتهامات موجهة إليه من قِبل وسائل الإعلام، وبالأخص بعد بيان LG U+ الذي لم يوجه الاتهام لفرقة أو نادي معجبين بعينه، وأضاف:
“إن تم التشهير بأي إكسوال كان يستخدم ذلك (التطبيق)، سنساعدك في الإجراءات القانونية عبر @PROTECT_EXOL.
نعتذر للإكسوال الذين ضُغط عليهم كثيرًا منذ بداية العام الجديد، وكما ذكرنا أعلاه، سنكون مسؤولين مسؤولية تامة عن كل شيء، ولذلك، إن كنتم بحاجة إلى مساعدة، يرجى التواصل معنا”.

 

 

 

عن الكاتب

Yasmina

ياسمينا الشهيدي، طالبة إعلام ولغة في الأكاديمية العربية في مصر.

%d مدونون معجبون بهذه: