BTS البوب الكوري

وكالة Big Hit تتخذ إجراءات قانونية عدوانية لانتهاك حقوق فرقة BTS

كُتب من خلال Lina

وكالة Big Hit ترفع دعوى قضائية ضد شركة MGM Media بسبب انتهاك حقوق فرقة BTS في اسمها وصورتها.

 

وفقًا لبيانٍ رسمي من الوكالة، تم نشره في 5 يناير في مقهى المعجبين BTS، فإن هذا ليس الانتهاك الأول من قِبل شركة MGM Media، التي جربت شيئًا مشابهًا في نهاية العام الماضي.

 

عبّرت وكالة Big Hit بأنها قد اتخذت الأمر على محمل الجد، حيث ازداد انتهاك حقوق فرقة BTS لاسمها وصورتها في الآونة الأخيرة.

 

هذا هو البيان الكامل للوكالة:

 

“بالأمس (4 يناير، 2019)، أكدنا نحن وكالة Big Hit أن شركة MGM Media فتحت الطلبات المسبقة لمجلة ‘Star Focus’ الخاصة عبر Kyobo وAladin وYes24. وأدرجت في المنشور كتيب BTS للصور ‘BTS Special in Depth’، وDVD خاص وبطاقة صور كأغراض تكميلية.

 

إن كتيب الصور وأقراص DVD وبطاقة الصور التي تستخدم صورة واسم BTS هي عناصر لم يتم السماح باستخدامها بواسطة وكالة Big Hit أو فرقة BTS، وهي تنتهك حقوق فنانيها.

 

كانت كلًا من وكالة Big Hit وشركة MGM Media في المحكمة مؤخرًا مع دعوى قضائية لإنتهاك حقوق الصور.

 

في نوفمبر 2018، رفعت وكالة Big Hit قرارًا قضائيًا وحظر على نشر كتيب الصور ‘BTS History Special in Depth’، والذي حاولت شركة MGM Media نشره في ديسمبر 2018 تحت ذريعة الاحتفال بـ 2000 يومًا منذ ترسيم BTS. تم تقديم الأمر القضائي على أساس أنه لم يتم منح تصريح للنشر من قبل وكالة Big Hit، وكان [المنشور] دون أي محتوى، مجرد مونتاج لصور الأعضاء.

 

وأقرت إدارة الشؤون المدنية الحادية والخمسين في محكمة سيول الجزئية بأن شركة MGM Media حاولت استخدام صور وأسماء أعضاء BTS بشكل تجاري في منافسة غير عادلة من خلال استغلال تأثير BTS. وذكرت المحكمة أن شركة MGM لا يجب أن تطبع أو توثق أو تصنع أو تنسخ أو توزع أو تبيع أو تصدر أي كتيب صور/ أقراص DVD/ بطاقات صور/ ملصقات/ أوراق توقيع باستخدام صور أو أسماء أعضاء BTS بدون إذن. في حالة انتهاك هذا الأمر، يجب أن تعوض [MGM] وكالة Big Hit بمبلغ 20 مليون وون (حوالي 17،900 دولار أمريكي) في اليوم.

 

لم يمر شهر، حتى حاولت شركة MGM ​​النشر التجاري وبيع نشرة مماثلة، متجاهلة قرار المحكمة.

 

في الآونة الأخيرة، حدثت زيادة حادة في الاستخدام غير المصرح به لصور BTS والملكية الفكرية دون الحصول على إذن من وكالة Big Hit أو فناني وكالتنا، ونحن نعتبر ذلك مشكلة خطيرة.

 

أنشأت Big Hit قسمًا لحماية حقوق الملكية الفكرية لفنانينا، ومع المساعدة القانونية الداخلية والخارجية، فإننا نتخذ إجراءات قانونية صارمة. خارج هذا الوضع، نحن أيضًا في منتصف الإجراءات القانونية بشأن مجموعة متنوعة من المسائل.

 

إن ردّنا على المنشورات التي تنتهك حقوق فنانينا هو لحماية المعجبين والمستهلكين من المنشورات التي هي غير مصرحة. خاصة في هذه الحالة مع المجلة الخاصة ‘Star Focus’، فإن الإجراء القانوني الحازم لـ Big Hit هو محاولةً لمنع أي ضرر للمعجبين الذين سبق لهم الطلب من تلك الشركة.

 

نطلب من المعجبين والمستهلكين الانتباه جيدًا إلى المنشورات أو المحتويات التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية، وستقوم وكالة Big Hit بكل ما يلزم لحماية حقوق فنانيها”.

 

المصدر(1)

عن الكاتب

Lina

لينا، سعودية أدرس في جامعة الملك سعود في الرياض. مهتمة بتعلم اللغات المختلفة، كالإسبانية، الكورية، اليابانية، والإنجليزية. وقعت في دوامة حب كوريا عن طريق مشاهدتي للدراما الخاصة بهم منذ 2013، وكانت فرقة Beast سببًا في حبي للكيبوب. المسؤولة عن إدارة الحساب الرسمي لـKPOPINA على الإنستغرام.

%d مدونون معجبون بهذه: