البوب الكوري

كوريا الجنوبية قد تقوم بإلغاء نظامها في حساب الأعمار وفقًا للتاريخ الكوري واستبداله بالتاريخ العالمي

كُتب من خلال Lina
كوريا الجنوبية قد تستغني عن حساب الأعمار وفقًا للتاريخ الكوري التقليدي، والذي يتسبب بتقدم العمر سنتين بعض الأحيان عن العمر في التاريخ العالمي بسبب طريقة حسابه المختلفة.

 

في الخامس من يناير، كشفت التقارير أن عضو الجمعية هوانغ جو هونغ من حزب الديمقراطية والسلام قدم اقتراحًا إلى الجمعية الوطنية لوضع قانون يتطلب أن يحسب العمر وفقًا للتاريخ الدولي وأن يتم تسجيله على هذا النحو في الوثائق الرسمية.

 

كما اقترح أن تتطلب الوثائق الرسمية تسجيل العمر على أنه عدد السنوات التي مرت منذ تاريخ الميلاد بالإضافة إلى عدد الأشهر، إذا لم يمر عام كامل بعد. ويطلب أيضًا تشجيع الطريقة الدولية لحساب الأعمار لاستخدامها في الحسابات اليومية.

 

قال البروفيسور هوانغ: “لطالما كان هناك انتقادات لنظام ‘العد’ التقليدي لحساب العمر، والذي يعتبر الشخص عمره سنة واحدة فور ولادته ويصبح عامًا أكبر كل بداية عامٍ جديد [1 يناير]، هو بعيد كل البعد عن الطريقة التي يتك فيها حساب العمر بشكلٍ عام في العالم”.

 

علاوةً على ذلك، تختلف طرق حساب العمر في كوريا بحسب الغرض. يستخدم الحساب اليومي طريقة نظام “العد” الموصوفة أعلاه، بينما يتم استخدام حساب نظام “السنة” عن طريق طرح سنة واحدة من عمرك من السنة الحالية، وفقًا للقانون.

 

نوعًا ما طريقته غير مفهومة وصعبة الاستيعاب بسرعة. على سبيل المثال، ولد الفنان ساي في 31 ديسمبر 1977، أي أن عمره يُحسب سنة وفقًا للتاريخ الكوري، وفي اليوم الثاني 1 يناير 1978 أصبح عمره سنتين لأنه دخل العام الجديد. في 30 ديسمبر 2018، كان ساي عمره 42 وفقًا لنظام ‘العد’، بينما عمره 41 وفقًا لنظام ‘السنة’، وعمره 40 عامًا بالتاريخ العالمي.

 

ما يضيف إلى فوضى كم عمرك الحقيقي هي العادات التي تعتبر الذين ولدوا في يناير أو فبراير نفس عمر الذين ولدوا في العام السابق، ولكن هناك سبب آخر يدعيه هوانغ أنه ينبغي استخدام الحساب الدولي.

 

حيث قال: “من بين دول شرق آسيا التي استخدمت أسلوب ‘العد’ التقليدي – كوريا والصين واليابان – كوريا هي الدولة الوحيدة التي ما زالت تستخدمها بجانب الطرق الآخرى. ولتجنب تشويش وتعقيد الآخرين، هناك حاجة إلى الإعلان عن مسألة توحيد نظام حساب العمر لدينا“.

 

ومع ذلك، فقد احتج بعض الكوريين على الفكرة في الإنترنت، متسائلين كيف سيؤثر النظام الجديد، إذا تمت الموافقة عليه، سيؤثر على مسائل التسلسل الهرمي واللغة الرسمية.

 

ما رأيكم بالأمر؟
المصدر(1)

عن الكاتب

Lina

لينا، سعودية أدرس في جامعة الملك سعود في الرياض. مهتمة بتعلم اللغات المختلفة، كالإسبانية، الكورية، اليابانية، والإنجليزية. وقعت في دوامة حب كوريا عن طريق مشاهدتي للدراما الخاصة بهم منذ 2013، وكانت فرقة Beast سببًا في حبي للكيبوب. المسؤولة عن إدارة الحساب الرسمي لـKPOPINA على الإنستغرام.

%d مدونون معجبون بهذه: