H.O.T البوب الكوري

فرقة H.O.T لن تستطيع استخدام اسم الفرقة وشعارها خلال الترويج للحفل!

كُتب من خلال Shahed
فرقة الجيل الأول الاسطرية ستقيم أول حفل لها منذ سبعة عشر عامًا خلال أسابيع. رغم أن عودة الفرقة جعلت المعجبين متحمسين، إلا أن الفرقة لن تستخدم اسم الفرقة وشعارها خلال الحفل حتى يتم حل بعض الأمور القانونية.

 

في نهاية أغسطس، عندما تم تحديد موعد الحفل، كان اسم الحفل “Forever H.O.T” وتغير الشعار لصورة توضيحية للأعضاء. لكن عندما تم شراء التذاكر لوحظ أن اسم H.O.T غير موجود بالتذكرة. لوحظ أن عنوان الحفل أصبح “Forever High-five Of Teenagers” حيث أن H.O.T هو اختصار ل”High-five Of Teenagers”. وقد تغير شكل الشعار حيث أصبح فارغًا من المُنتصف في التذكرة.

 

 

تم الكشف أن الوكالة المُنتجة للحفل Salt Inovation لم تستطع الوصول إلى حل مع “A” الذي يملك حقوق الاسم. “A” هو منتج عمل مع الفرقة في التسعينات. عاد إلى وكالة SM في 2001 حتى 2004 كمنتج ثم انتقل إلى وكالة Xing بعدها. طبقًل لوكالة الإنتاج، فإن “A” قد أرسل لهم شهادة من المحتويات تحت مسمى “طلب الاستخدام المتوقف إذن الاستخدام المُتعلق بمخالفة الملكية الفكرية” في الثالث والعشرين من اغسطس.

 

قال ‘A’: ” شركة الإنتاج وأعضاء H.O.T أعلنوا الحفل دون مناقشة مسبقة. بما أن الترويجات قد بدأت، يجب دفع العائدات وهي معايير مقبولة دوليًا. إن كان الحفل يهدق إلى المصلحة العامة، فانا اوافق على استخدام الاسم مجانًا. لكن الحفل يهدف إلى تحقيق الربح، فسأملك حقًا كوني صاحب العلامة التجارية”.

 

بما أن وكالة Salt Innovation لم تستطع الوصول إلى حل مع “A”، فإن الوكالة قامت بتغييرات بسيطة في اسم الفرقة وشعارها واستمروا في التخطيط لإقامة الحفل كما هو مخطط. قال مصدر من الوكالة الترويجية PRM Idea Lab: ” بعد تلقي الاستشارة القانوية، نرى أن لا مشكلة في إقامة الحفل الآن”.

 

شارك وكيل لأعضاء الفرقة قائلًا: “الأعضاء وشركة الإنتاج يحاولون بجد لعدم القيام بمشاكل خلال هذا الوضع. هم يؤمنون أنه من الأفضل الوصول إلى حل للحقوق الفكرية، حتى لو كان قبل الحفل مباشرة. هناك تصميم للتعرف على مشكلة الشعار الفارغ ثم ملئه”.

 

قرر “A” حاليًا مشاهدة الامور واتخاذ التدابير المضادة لاحقًا. إن لم يصل كل من A و H.O.T الى اتفاق ولم تستخدم الفرقة اسمها او شعارها خلال الحفل، قد توجد خلافات قانونية بعد ذلك.

 

المصدر(1)

عن الكاتب

Shahed

%d مدونون معجبون بهذه: