BTS البوب الكوري

BTS هم أول فرقة كورية في التاريخ تُرشح للحصول على جائزة ‘الثقافة والفنون الشعبية الكورية’ من الحكومة!

كُتب من خلال park Asala
تم ترشيح BTS لتلقي وسام الاستحقاق الثقافي!

 

أعلنت وزارة الثقافة، الرياضة والسياحة مؤخرًا أن BTS هم واحد من 12 مرشحًا للحصول على وسام الاستحقاق الثقافي هذا العام، والتي سيتم تقديمه في جوائز الثقافة والفنون الشعبية الكورية عام 2018.

 

يحتوي وسام الاستحقاق الثقافي على خمسة رتب، ويوصف بأنه “يمنح لشخص قدم خدمات جليلة متميزة في ميادين الثقافة والفن من أجل تعزيز الثقافة الوطنية والتنمية الوطنية”.

 

ترشيح BTS لأجل هذا الاستحقاق هو بسبب إنجازاتهم الهائلة في كل من كوريا والأسواق الخارجية بما في ذلك اليابان والولايات المتحدة، بالإضافة إلى مساهمتهم في الموجة الكورية. وأدرج الترشيح بعض من إنجازات BTS بما في ذلك حصولهم على المرتبة الأولى في Billboard 200 مع ألبومهم “LOVE YOURSELF; Tear”.

 

حصل أعضاء BTS في السابق على ثناءٍ من وزير الثقافة، الرياضة والسياحة خلال جوائز الثقافة والفنون الشعبية الكورية لعام 2016. وسام الاستحقاق الثقافي هو شرف أعلى حتى من شرف الإشادة أو الحصول على جائزة من الرئيس، رئيس الوزراء والوزراء.

 

في حين أن BTS والعديد من الفنانين الآخرين بما في ذلك BIGBANG ، EXO ، Girls Generation ، SHINee ،   ، TWICE ، BTOB ، CNBLUE وغيرهم قد تلقوا إشادةً.
لكن مع هذا لم تكن هناك أي فرقة يتم منحها وسام الاستحقاق الثقافي.
بينما حصل المغني PSY على وسام استحقاق ثقافي من الدرجة الرابعة في عام 2012 بعد إنجازات أغنيته الضاربة “Gangnam Style”، الذي وصل إلى المرتبة الثانية في Hot 100 في البيلبورد.

 

سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز كوريا الجنوبية للثقافة والفنون لعام 2018 في شهر أكتوبر، مع الحفل المخطط له في 31 أكتوبر.

 

شرفٌ عظيم تتلقاه الفرقة لنجاحها في كوريا والعالم!

 

 

 

 

 

المصدر (1)

عن الكاتب

park Asala

أصالة العبيدي، عِراقية، أدرس الطب، بدأ إهتمامي بالفن الكوري منذ عام 2010، مهتمة أيضًا في نشر الثقافة الكورية على مواقع التواصل الإجتماعي.
مُترجمة، كاتبة ومسؤولة عن القسم الثقافي في موقع كيبوبينا.

%d مدونون معجبون بهذه: