Billboard
ساي، BTS وSNSD الفنانين الكوريين الوحيدين في قائمة بيلبورد لأفضل 100 فيديو للقرن الواحد والعشرين
نقاد بيلبورد يقومون باختيار أفضل الفيديوهات الموسيقية للقرن الواحد والعشرين!
في القرن الحادي والعشرين، كان الفيديو الموسيقي في فترة ازدهار: كانت حقبة TRL لا تزال في بدايتها، وكانت الأقراص المدمجة تطير خارج المتاجر [كان يتم شراؤها]، وكانت ميزانيات الفيديوهات الموسيقية لا تزال منتظمة في مجموعة من سبعة أرقام، وMTV كان المكان الذي تذهب إليه لمشاهدة أحدث فيديوهات البوب وأفضلها.
تقدمنا وأصبحنا في عام 2018، ولم يعد أي من هذه الأشياء متواجدًا بعد الآن. أصبحت مبيعات الألبومات مستندة على عدد التحميلات والمشاهدات، حل الإنترنت محل MTV كالمنزل الرئيسي للفيديوهات، ومحاولات إعادة تشغيل TRL لا تثبت مدى اختلاف الأوقات الآن عن الوقت الذي حكمت فيه باكستريت وبريتني العالم. ولكن مع تغير كل شيء، لا يزال الفيديو الموسيقي يحتل مكانة بارزة في عالم البوب، كبداية للفنان، كنارمكر ، كمؤشر للإرث. على الرغم من أن الطرق التي نستهلك بها مقاطع الفيديو الموسيقية في عام 2018 لم يكن من الممكن تصورها في بداية القرن، إلا أن تأثيرها على حياتنا وثقافتنا الشعبية لا يزال متشابهًا نسبيًا.
ولكن بطبيعة الحال، لقد كانت رحلة مثيرة للاهتمام للفيدوهات الموسيقية حتى وصولها إلى هذه النقطة: من شهرة MTV إلى اليوتيوب وصعودًا إلى وسائل التواصل الاجتماعية وأشكال لا تعد ولا تحصى مختلفة يمكن أن يُنشر به الفيديو في عام 2018. هذا الأسبوع، سيُظهر بيلبورد لكم تطور الفيديوهات الموسيقية من محتواها في الماضي حاضره ومستقبله – بدءًا من اليوم، مع قائمة من اختيارات فريقنا لمئة أعظم فيديوهات موسيقية لهذا القرن حتى الآن.
إليكم ترتيب القائمة (فقط الفنانين/ الفرق الكوريين):
92. Girls’ Generation, “Gee” (عام 2009)
واحدة من أكثر أغاني الكيبوب شهرةً على الإطلاق، أغنية“Gee” لفرقة Girls’ Generation هي المفتاح الأساسي لأشهر أعمال الكيبوب شهرة، ويرجع الفضل في ذلك إلى حدٍ كبير إلى العارضات المتحركات في الفيديو [العضوات]، ورقصتهن التي انتشرت كالفيروس. أدى نجاحها إلى قيام الفرقة بإصدار المزيد من الفيديوهات التي تم تصنيفها ضمن أشهر فيديوهات الكيبوب، بما في ذلك “Genie” و”I Got A Boy”، لكن لن يحل في التاريخ محل “Gee” والتي أُصدرت عام 2009. – الناقد تمار هيرمان
67. BTS, “Blood, Sweat & Tears” (عام 2016)
“Blood, Sweat & Tears” هي أغنية لـBTS وهي فرقة كورية عملها مليءٌ بالقصص والتساؤلات. يترك الفيديو الموسيقي المعجبين مع تساءلاتهم ونظرياتهم لفك القصة خلف الفيديو. يُظهر الفيديو متحف مليء باللوح من عصر النهضة الأوروبي: انفجار بيت مايكل أنجلو! فان جوغيان معلقٌ في السماء! V يقفز من الشرفة وأمامه لوحة للرسام ايكاروس! وسط هذه الصورة الفاخرة لـBTS في ذروة لعبتهم، هناك أمر واحد واضح: أن الأعضاء السبعة يجعلون معجبي الكيبوب مفكرين وناضجين. – الناقدة كايتلين كيللي
12. PSY, “Gangnam Style” (عام 2012)
لمن الصعب أن نصدق أنه مضى أكثر من نصف عقد منذ أن أحدثت أغنية “Gangnam Style” عاصفةً من حول العالم ليصبح أول فيديو موسيقي يصل عدد مشاهداته لأكثر من مليار مشاهد. وبفضل أن الفيديو فريد ومتميز بغرابته الذي يهدف إلى السخرية من سكان حي كانغنام في سيؤول، وظهور عددٌ كبير من الكوميديين الكوريين والنجوم في الفيديو، بالإضافة إلى تصميم الرقصة السهل التعلم، أصبح فيديو ساي إحساسًا عالميًا مفاجئًا حوّل كل الأنظار إلى كوريا الجنوبية وصناعة الموسيقى الكورية. على الرغم من أنه لم يعد الفيديو الموسيقى الأكثر مشاهدة في العالم، إلا أن تراث “Gangnam Style” لا يزال قائماً. – الناقد/ة T.H.
–
المصدر(Billboard)
Continue Reading
Billboard
BLACKPINK يصبحن الفنانة الكورية الوحيدة التي تدخل مخطط HOT100 للمرة الثانية
Billboard
[Billboard] فرقة Twice تثبت للجميع كيف يمكن لأغاني الكيبوب المنعشة أن تكون سائدة حول العالم!
Billboard
BTS، SEVENTEEN، MAMAMOO، والمزيد يسيطرون على مخطط بيلبورد للألبومات العالمية
Billboard
تيفاني تتحدث مع بيلبورد عن احتمالية لم شمل Girls’ Generation!
Billboard
BTS يرتفعون في مخطط بيلبورد HOT100 مع “Fake Love” ويستمرون بإظهار قوتهم في بقية المخططات
فرقة BTS تواصل إنجازاتها العظيمة وقوتها في مخططات بيلبورد هذا الأسبوع أيضًا!
في 12 يونيو، حدث بيلبورد مخططاته الموسيقية حتى نهاية 16 يونيو. كما ذكرنا سابقًا فقد تصدر ألبوم “Love Yourself: Tear” المركز الأول في مخطط الألبومات العالمية، وأتى في المركز 14 في مخطط بيلبورد 200 ليكمل أسبوعه الثالث على التوالي في المخطط. استطاع الألبوم أولًا كتابة التاريخ بكونه أول ألبوم لفرقة كورية يتصدر مخطط بيلبورد 200 الشهيرة، وبعدها احتل المركز السادس في أسبوعه الثاني. من المثير للدهشة أن الألبوم المصغر “Love Yourself: Her” الذي أُصدر العام الماضي لا زال في المخطط مكملًا 33 أسبوعًا مع احتلال المركز 110 هذا الأسبوع.
كما ارتفعت أغنية “Fake Love” في مخطط HOT100 من المركز 51 إلى المركز 48. والجدير بالذكر أن الفرقة قد حققت إنجازً تاريخي بكونها أول فنانٍ كوري يدخل ضمن أعلى 10 مراكز في المخطط في الأسبوع الأول من إصدار الأغنية.
كما أن BTS أصبحوا الفنان الكوري الوحيد الذي يدخل مخطط أغاني البوب مع أغنيتين، “Fake Love” في المركز 38 ودخول أغنية “MIC Drop” في المركز 25 العام الماضي.
تحتل أغنية “Fake Love” المركز 30 حاليًا في مخطط مبيعات الأغاني الرقمية، بينما تحتل المركز 8 في مخطط مبيعات الألبومات مع “Love Yourself: Tear” وألبوم “Love Yourself: Her” في المركز 37. كما أتى ألبوم “Love Yourself: Tear” في المركز 7 في مخطط الألبومات الكندية.
وتواصل فرقة BTS في السيطرة على المركز الأول لمخطط Social 50 لتكمل 87 أسبوعًا في المخطط، واحتلت أيضًا المركز 4 في مخطط Artist 100.
في كل أسبوع، تقوم فرقة BTS بتحقيق إنجازاتٍ مذهلة ويبدو أنها لن تتوقف عن ذلك أبدًا، تهانينا!
Billboard
[Billboard] نجوم كوريا الجنوبية BTS يصبحون أول فنانٍ كوري يدخل مخطط أغاني البوب مع أغنيتين!
نجوم كوريا الجنوبية BTS يصبحون أول فنانٍ كوري يدخل مخطط بيلبورد لأغاني البوب مع أغنيتين، حيث استطاعت الأغنية الضاربة “Fake Love” دخول المخطط لأول مع احتلال المركز 38 (حتى نهاية 16 يونيو).
سابقًا، أصبحت نسخة الريميكس “MIC Drop” بالتعاون مع ستيف أوكي وDesiigner أول أغنية لفرقة كورية تدخل مخطط أغاني البوب، حيث احتلت المركز 25 في 27 يناير.
الفنان الكوري الثاني الوحيد الذي دخل مخطط أغاني البوب هو ساي مع أغنية “Gangnam Style” والتي سيطرت على المركز العاشر عام 2012.
يقيس مخطط أغاني البوب، الذي بدأ في عام 1992 (احتفل في عام 2017 بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين)، مجموع التشغيلات الأسبوعية، والتي تمت جدولتها من قِبل Nielsen Music، من بين لجنة إعداد التقارير التي تضم 158 من أهم 40 محطة رئيسية.
يجب عليك تسجيل الدخول لكتابة تعليق.