قدم OSEN نتائج تحليل موقع الموسيقى الكوري MelOn للنصف الأول من 2018، اعتبارًا أن النصف الأول ينتهي في الخامس من يوليو، أي 181 يومًا. واظهرت نتائج التحليل احتلال فناني وكالة YG المركز الأول لمدة 89 يومًا، أي بنسبة 47.8%.
iKON

C226a36f662d8a00b3d73fd6fc420981

من ألبومهم الستوديو الثاني ‘Return’، احتلت أغنية ‘Love Scenario’ لفرقة iKON المركز الأول في المخططات الرقمية لمدة 43 يومًا (من 25 يناير إلى 8 مارس). لتبقى متألقة عبر قوائم الوقت الحالي، الأسبوعية، والشهرية، كما حطمت الفرقة رقمًا قياسيًا لفرق الفتيان.
مما يعني أن فرقة iKON مهدت الطريق لعامٍ رائع لوكالة YG، كونها أول فرقة من الوكالة تُطلق ألبومًا في 2018. ويبدو أنها تهدف لمضاعفة رصيدها هذا العام بإصدارٍ جديد في النصف الثاني من 2018!
BigBang

كما احتلت فرقة BigBang المركز الأول في المخططات لمدة 19 يومًا (من 13 إلى 31 مارس). ونظرًا لتجند تايانغ ودايسونغ في نفس الوقت بمارس، كان هناك انقطاع في أنشطة الفرقة. وبالتالي، تم إصدار ‘Flower Path’ كهدية للمعجبين، وحققت الأغنية ‘all-kill’ في المخططات، لتثبت ازدهار BigBang كالعادة على الرغم من كونها هدية لا فيديو موسيقي لها.
علاوة على ذلك، جذبت الفرقة الاهتمام باكتساحها المخططات وقتما يزداد عدد زوار الموقع، لتثبت مدى حب العامة لها، وليس معجبيها وحسب.
WINNER

احتلت فرقة WINNER المركز الأول لمدة ستة أيام (منذ 4 أبريل حتى 9 أبريل). وتضاعفت شهرة الفرقة مع إصدار ألبومها ‘Everyday’. كما احتلت الأغنية الرئيسية ‘EVERYDAY’ المركز الأول في كل المخططات الموسيقية، بينما احتلت أغانيها الجانبية من نفس الألبوم مراتبَ مرتفعة.
تميز ألبوم ‘Everyday’ باحتوائه على لون كل عضو من الأعضاء الأربعة، والذي زاد بدوره شهرتهم عالميًا ومحليًا.
BLACKPINK

Black1stteaser

ثم اصدرت فرقة الفتيات الوحيدة في الوكالة BLACKPINK ألبومها المصغر الأول في الخامس عشر من يونيو تحت عنوان ‘SQUARE UP’. احتلت الأغنية الرئيسة “DDU-DU DDU-DU” المركز الأول بعد إصدارها، وتبقت في المركز الأول لمدة 21 يومًا.
احرزت فرقة BLACKPINK تقدمًا واضحًا بسرعة كبيرة في مجال صناعة الموسيقى الكورية، كما اذهلت الأسواق الأجنبية كذلك. مما يعني أن الفرقة اسم على مسمى، “جميلات، ولكن هيب هوب”، فما زال سحر BLACKPINK المميز يأسر العالم.
سينغري (BIGBANG)

Seungri-aori-ramen-1200x800

والآن يُعد سينغري ألبومه الستوديو الأول ‘THE GREAT SEUNGRI’، والذي يهدف لإصداره في العشرين من يوليو. وقد ارتفعت التوقعات أكثر بعد الإعلان عن مشاركة تيدي في الأغنية الرئيسة “1,2,3!”، نظرًا لأنها أول مرة يتعاون فيها الفنانان.

المصدر (1)

 

عن الكاتب

Yasmina

ياسمينا الشهيدي، طالبة إعلام ولغة في الأكاديمية العربية في مصر. مهتمة بالفنون والموسيقى، وبالأخص الآسيوية، بالإضافة إلى نشاطها في مجال حقوق المرأة. تعمل في موقع Kpopina كإدارية، مُدونة ومترجمة.

%d مدونون معجبون بهذه: