BTS iKON البوب الكوري

فرقة BTS تتصدر مبيعات الألبومات، وفرقة iKON تتصدر المخططات الرقمية للنصف الأول من 2018 وفقًا لغاون!

كُتب من خلال Yasmina
كشف مخطط غاون عن تحليل أداء المخططات للنصف الأول من عام 2018. وفي المخططات الرقمية، احتلت فرقة iKON المركز الأول مع أغنيتها الشهيرة ‘Love Scenario’، أما المركز الثاني فقد احتلته أغنية ‘Good Old Days’ لجانغ دوكتشول، والمركز الثالث كان من نصيب فرقة MOMOLAND مع أغنيتها الرائجة ‘BBoom BBoom’. وخلال النصف الأول من عام 2018، تم الاستماع إلى ‘Love Scenario’ و’Good Old Days’ أكثر من 100 مليون مرة.
علاوة على ذلك، وخلال النصف الأول من عام 2018 أيضًا، بيعت 1,748,213 نسخة من الألبوم الشهير ‘Love Yourself: Tear’ لفرقة BTS، وبذلك احتلت الفرقة المركز الأول في مخطط المبيعات المادية للألبومات. وفي المركز الثاني كان ألبوم  “0+1=1 (I PROMISE YOU)” لفرقة Wanna One، والذي قد بيعت منه 841,844 نسخة حتى الآن. وبشكلٍ غير مفاجئ، احتلت فرقة Wanna One أيضًا المركز الثالث مع ألبوم “1÷(x=1 (UNDIVIDED” والذي بيعت منه 638,650 نسخة.
في النصف الأول من 2018، حققت فرقة BTS نسبة 25.3% من المبيعات القياسية. بينما جاءت فرقتا Wanna One وTWICE في المركزين الثاني والثالث مع نسب 16.7% و6.1%. وخلال هذه الفترة، ازدادت مبيعات إجمالي جميع الألبومات بقيمة 4.1 مليون وحدة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ويبدو أن السبب الرئيسي لذلك هو زيادة مبيعات BTS والإضافة الجديد من Wanna One في سوق الألبومات المادية.
إضافةً إلى ذلك، تصدرت وكالة Loen للترفيه قائمة مبيعات الموسيقى في النصف الأول من 2018. مع مصادر موسيقية رئيسية تتضمن ‘Good Old Days’ لجانغ دوكتشول، و’BBoom BBoom’ لفرقة MOMOLAND، و’Gift’ للثنائي MeloMance، و ‘ Starry Night’ لفرقة MAMAMOO.
بينما تصدرت شركة IRIVER المرتبة الاولى لمبيعات الألبومات في النصف الاول من 2018. مع مصادر ألبومات رئيسية تتضمن “Love Yourself: Tear” لفرقة BTS، ألبوم “Blooming Days” ثاني البوم مصغر لوحدة EXO-CBX والبوم “What is Love?” لفرقة Twice.
والحقيقة أن شركة IRIVER تملك أكثر مبيعات النصف الاول من 2018 هو شيءٌ متوقع لتكون بمثابة أساس لـ SK للدخول إلى سوق الموسيقى في المستقبل.
تفقدوا المراكز كاملة أدناه!
المخطط الرقمي للنصف الأول من العام:
1. iKON – “Love Scenario”
2. Jang Deok Chul – “Good Old Days”
3. MOMOLAND – “BBoom BBoom”
4. MeloMance – “Present”
5. Camila Cabello – “Havana” (featuring Young Thug)
6. MAMAMOO – “Starry Night”
7. MoonMoon – “Contrail”
8. Chungha – “Rollercoaster”
9. Roy Kim – “Only Then”
10. Dean – “Instagram
مبيعات الالبومات المادية للنصف الأول من العام:
1. BTS – “Love Yourself: Tear”
2. Wanna One – “0+1=1 (I PROMISE YOU)”
3. Wanna One – “1÷x=1 (UNDIVIDED)”
4. EXO-CBX – “Blooming Days – The 2nd Mini Album”
5. TWICE – “What is Love?”
6. GOT7 – “Eyes On You”
7. NCT – “NCT 2018 EMPATHY”
8. BTS – “Love Yourself: Her”
9. Jonghyun – “Poet | Artist”
10. SEVENTEEN – “SPECIAL ALBUM ‘DIRECTOR’s CUT’”
المصدر (1)

عن الكاتب

Yasmina

ياسمينا الشهيدي، طالبة إعلام ولغة في الأكاديمية العربية في مصر. مهتمة بالفنون والموسيقى، وبالأخص الآسيوية، بالإضافة إلى نشاطها في مجال حقوق المرأة. تعمل في موقع Kpopina كإدارية، مُدونة ومترجمة.

%d مدونون معجبون بهذه: