Billboard BTS البوب الكوري

[Billboard] BTS يصبحون أول فنانٍ غير امريكي يتصدر المركز الاول لمخطط Billboard 200!

كُتب من خلال park Asala
فرقة الفتيان الكورية BTS تترسم في مخطط بيلبورد 200 للألبومات العالمية وفي المرتبة الأولى مع أصدراها الجديد “LOVE YOURSELF; Tear”. لتصبح الآن أول فرقة كورية مع ألبومها الكوري لِتصل إلى هذا الرقم التاريخي.
هذا الألبوم الذي أصدرته وكالة BigHit للترفيه في الثامن عشر من مايو، حصل على إجمالي مبيعات وصلت إلى 135,000 وحدة البوم مكافئ في الولايات المتحدة الأمريكية للأسبوع الذي ينتهي في 24 مايو، طبقًا لـ Nielsen الموسيقية. وبذلك يكون مجموع مبيعات الألبوم التقليدية تحديدًا هي 100,000.
مخطط بيلبورد 200 شارك قائمة لأشهر الألبومات لهذا الأسبوع في الولايات المتحدة الأمريكية إعتمادًا على الاستهلاك متعدد المقاييس، والذي يتضمن مبيعات الألبوم التقليدية، ألبومات الاغاني المعادِلة وتدفق الألبومات المعادِلة.
وبالنسبة للمخطط الخاص في الثاني من يونيو (الذي تصدرت فيه فرقة BTS المرتبة الأولى) سيتم نشرهُ كاملًا في 30 مايو.
مبيعات ألبوم “LOVE YOURSELF Tear” كانت كبيرةً جدًا ولم يكن من المتوقع أن يبيعها بهذه السرعة. ففي الحادي والعشرين من مايو، توقع عددٌ من الخبراء أن الألبوم سيبيع 100,000 وحدة. لكن في الرابع والعشرين من مايو، نمت هذه التوقعات إلى 120,000.
ألبوم “LOVE YOURSELF Tear” بدأ بمجموع 135,000 وحدة، 100,000 كانت للمبيعات التقليدية، 26,000 وحدة للألبومات المعادلة، والتي تساوي 39.1 مليون استماع للأغاني على الألبومات و 9,000 وحدة لألبومات الأغاني المعادلة.
وكما تم ذكره سابقًا، “LOVE YOURSELF Tear” هو أول ألبوم كوري يتصدر قائمة بيلبورد 200. وأيضًا، هو ثاني أليوم كوري لفرقة BTS ليدخل إلى المراتب العشر الأولى بعد أن حقق ألبوم “Love Yourself: Her” المرتبة السابعة سابقًا.
كما سجل ألبوم “LOVE YOURSELF Tear” أكبر أسبوع حتى الآن بالنسبة إلى فناني الكيبوب (سواءٌ في الوحدات الإجمالية أو مبيعات الألبومات التقليدية). حيث تم الحصول سابقًا على أعلى علامة مع ألبوم “LOVE YOURSELF HER” بإجمالي 31,000 وحدة في إطارها الافتتاحي، و 18،000 في مبيعات الألبومات التقليدية. وتمكن هذا الألبوم الآن من تخطيه.
وبما أن البوم “LOVE YOURSELF Tear” يعتبر ألبوم كوري، لذا فهو يعتبر الآن لول ألبوم بلغة أجنبية يحتل المركز الاول بعد مرور 12 سنة منذ عام 2006. منذ أن تصدرت الرباعية الكلاسيكية كروسيت ايل ديفو القائمة مع Ancora في عام 2006 والتي كانت باللغة الإسبانية، الإيطالية والفرنسية.
المصدر (بيلبورد)

عن الكاتب

park Asala

أصالة العبيدي، عِراقية، أدرس الطب، بدأ إهتمامي بالفن الكوري منذ عام 2010، مهتمة أيضًا في نشر الثقافة الكورية على مواقع التواصل الإجتماعي.
مُترجمة، كاتبة ومسؤولة عن القسم الثقافي في موقع كيبوبينا.

%d مدونون معجبون بهذه: