MBK Entertainment T-ara البوب الكوري

إتحاد الفنون وثقافة البوب الكوري: MBK لديهم الحق في طلب العلامة التجارية لاسم T-ARA

كُتب من خلال Yasmina

بعد أن قدمت فرقة T-ARA وثائق تثبت أسباب رفض طلب حصول شركة MBK على العلامة التجارية لاسم الفرقة، أصدر اتحاد الفنون وثقافة البوب الكوري بيانًا للرد على هذه القضية.

 

في التاسع عشر من يناير، صرح الإتحاد: “لقد قضت الوكالة قدرًا عظيمًا من الوقت والجهد أثناء انشاء، إنتاج، تخطيط، اكتشاف، والاستثمار في الفرقة لتزداد أنشطتها وشهرتها، مما يعني أن الوكالة يجب أن يُعترف بها كمنتجها ومُنشئها. علاوة على ذلك، من الطبيعي أن يدعي منشئ المحتوى ملكية أعماله الإبداعية الأصلية، والوكالة والمنتجين لديهم كل الحق في حماية هذه الملكية دون التخلي عنها”.

أضاف الإتحاد أيضًا: “إنه حق MBK لكونها من أنتجت، أنشأت، وخططت لفرقة T-ARA أن تحصل على ملكية الاسم. هذه ليست مسألة بين MBK وT-ARA وحسب، بل من المعروف أيضًا أنها مسألة حماية مصلحة وحقوق الفرقة كعضو من إتحاد فنون وثقافة البوب الكوري. وبالتالي، MBK لديها الحق القانوني في طلب الحصول على العلامة التجارية لفرقة T-ARA”.

 

وأكد إتحاد الفنون وثقافة البوب الكوري أيضًا أنه يمكن فرض عقوبات قوية على الفنانين غير الأخلاقيين الذين يقوضون النظام والأخلاق في مجال صناعة الموسيقى.

 

المصدر (1)

عن الكاتب

Yasmina

ياسمينا الشهيدي، طالبة إعلام ولغة في الأكاديمية العربية في مصر. مهتمة بالفنون والموسيقى، وبالأخص الآسيوية، بالإضافة إلى نشاطها في مجال حقوق المرأة. تعمل في موقع Kpopina كإدارية، مُدونة ومترجمة.

%d مدونون معجبون بهذه: