Golden Disk Awards

Golden Disc يشرح كيفية اختيار الفائز بالجائزة الكبرى للألبومات

كُتب من خلال Yasmina

في عامه الثاني والثلاثين، شارك Golden Disc بالتفاصيل وراء فوز فرقة BTS بالجائزة الكبرى (ديسانغ) في فئة الألبومات.

في الحادي عشر يناير، حصلت فرقة BTS على أول جائزة ديسانغ لها في حفل جوائز Golden Disc بفضل ألبوم ‘Love Yourself: Her’. بعد ذلك، شاركت وسيلة الإعلام Ilgan Sports بتقرير يشرح كيفية اختيار الفائز.

وفقًا للتقرير، فإن جوائز فئة الألبومات كانت مبنية على بيانات المبيعات للألبومات التي تم إصدارها في الفترة من ديسمبر 2016 إلى نوفمبر 2017، مع احصاءات قائمة غاون إلى ديسمبر 2017. في تقييم جوائز البونسانغ والديسانغ، تم استبعاد ألبومات المنوعات وOST الدرامات. يتم حساب الألبومات إن كانت تحتوي على 6 أغانٍ كحد أدنى، باستثناء الافتتاحية، الختامية، والنسخ الموسيقية من الأغاني. في الحالات التي يكون فيها الفنان يملك أكثر من إصدار خلال الفترة المذكورة مسبقًا، يتم حساب الألبوم الذي حقق أعلى المبيعات وليس جمع مبيعات ألبوماته كلها.

أما بالنسبة للفئة الرقمية، فإن المجموع النهائي يتم تحديده من خلال 80% من المبيعات و20% اختيار الخبراء. معايير المبيعات من قبل اللجنة التنفيذية لجوائز Golden Disc، والتي تضم خبراء من شركات التوزيع وصناعة الموسيقى المشهورة.

 

 

تم تحويل مبيعات الألبوم الأحادي إلى مجموع نقاط. تعريف ‘الألبوم الأحادي’ هو الألبوم الذي يحتوي على نفس العدد من الأغانِ الرئيسية التي تصدر في نفس التاريخ، وتم إنتاج وتوزيع الألبوم في كوريا. في حالة إصدار ألبوم بلغة أخرى غير الكورية، فسيتعبر ألبوم أحادي (Single Album) إن طابق هذه المعايير، وسيتم إضافة مبيعاته إلى إجمالي المبيعات.

 

صرحت اللجنة التنفيذية: “في حالة مقابلة الألبوم المعاد تجميعه لكل المعايير، بما فيها وجود 6 أغاني جديدة أو أكثر، نقوم بتقييمه كأي ألبوم آخر كألبوم أحادي. هذا يعني أن الألبوم المُعاد تجميعه قد يفوز إن حصل على مبيعات أعلى من الألبوم الأصلي الكامل”.

بما أن ألبوم ‘Love Yourself: Her’ لفرقة BTS قد سجل 1,493,443 نسخة مباعة، هذا يعني أنه أعلى الألبومات مبيعًا لعام 2017. ويملك أعلى عدد من المبيعات منذ ألبوم g.o.d الرابع الذي تم إصداره في 2001. أما المركز الثاني فقد احتله ألبوم فرقة EXO الرابع ‘The War’ والذي حقق 1,085,094 نسخة مباعة. هذا رقم مبيعات النسخة الصينية والكورية من الألبوم، حيث قد اجتمعت فيهما معايير اللجنة التنفيذية.

كما كانت فرقة BTS في المركز الأول من حيث تقييم الخبراء أيضًا. تتألف لجنة التحكيم من 30 خبيرًا، بمن فيهم مديري إنتاج العروض الموسيقية، مديري إنتاج الراديو، نقاد موسيقيين، موزعي الموسيقى الكورية، صحفيين موسيقيين، أعضاء من اللجنة التنفيذية لجوائز Golden Disc، والمزيد. حصلت فرقة BTS على 290 نقطة من أصل 300، مما يعني أنها أعلى النقاط من الحُكام. بينما حصلت فرقة EXO على 211 نقطة. بالإضافة إلى ذلك، عندما تم سؤالهم عن اختيارهم للجائزة الكبرى، اختار 26 منهم من أصل 30 فرقة BTS.

 

صرحت اللجنة التنفيذية: “السوق الموسيقي يتغير بسرعة، كما أن شكل وطرق إصدار الألبومات المادية تتغير أيضًا. وسوف يستمر حفل جوائز القرص الذهبي في استخدام نظام تقييم يعكس بمرونة الإتجاهات الرائجة والمتغيرات، تحت إطار مبدأ العدل”.

المصدر (1)

عن الكاتب

Yasmina

ياسمينا الشهيدي، طالبة إعلام ولغة في الأكاديمية العربية في مصر. مهتمة بالفنون والموسيقى، وبالأخص الآسيوية، بالإضافة إلى نشاطها في مجال حقوق المرأة. تعمل في موقع Kpopina كإدارية، مُدونة ومترجمة.

  • Lolo bts arme

    فديتهم ملوكي 👑😌
    اصلا من الاول المفروض تكون البوماتن االي قبل كمان ماخذي ديسانغ بس الغش الله لا يوفقن والله ياخذن حاقدين وكارهين على ملوكنا كينغتان
    بس ملوكنا 💩على جوائزن
    الي بهم الارمي انو ملوكنا السبعة بصحة وبخير ومبسوطين وملوكنا كمان بهمون صحت الارمي وسلامتو 😊

%d مدونون معجبون بهذه: