BTS

[مقال رسمي] BBC: القوة المستمرة لأمراء الكيبوب BTS

كُتب من خلال Lina

في الثامن من يناير، قام الموقع الرسمي لأخبار BBC بنشر مقالة تتحدث عن قيادة فرقة BTS للكيبوب خلال عام 2017. 

المقال الرسمي:

الكيبوب كان القوة الدافعة للثقافة الكورية لأكثر من عقدين، والآن أصبح هناك فرقة واحدة تقود الطريق. لكن، هل يمكن لفرقة BTS مواصلة ارتفاعها غير العادي في عام 2018؟

الكيبوب من الأعمال التجارية الكبيرة في جميع أنحاء آسيا، ويتم المساهمة بمليارات الدولارات سنويًا لاقتصاد كوريا الجنوبية، لكنها لم تقم بالتأثير بعد في السوق الغربي. بالرغم من نجاح PSY الكبير في المخططات سنة 2012 مع الأغنية الضاربة “Gangnam Style”، إلا أن شهرته قد تلاشت مع الأيام.

لكن لنأتي لعام 2017 ودخول BTS، الأعضاء السبعة لفرقة الفتيان الذين حققوا السنة الماضية إنجازات لم تستطع أي فرقة كورية تحقيقها من قبل في استطاعتهم دخول السوق الأمريكي الصعب.

حيث جذبت جولتهم الأمريكية الناجحة مزيج موسيقى البوب، الهيب هوب وR&B المسارح العالمية.

كما حققوا أعلى مركز يُحقق في تاريخ الكيبوب في مخطط بيلبورد 200 في نوفمبر، وأصبحت أول فرقة كورية تتصدر مخطط الآيتونز الأمريكي.

وأضيفوا إلى ذلك فوزهم بجائزة في حفل بيلبورد الموسيقي في مايو، حيث صوت المعجبين على جائزة أفضل فنان اجتماعي منتصرين على جستن بيبر.

وقد اختتم الفتيان سنتهم الحافلة عن طريق كتابة التاريخ في وسائل التواصل الاجتماعي.

على تويتر، حقق الفتيان رقم قياسي لحصولهم على أعلى المشاركات عالميًا، ولديهم الصور التعبيرية الخاصة بهم، وكانو أكثر فنان لديه إعجابات وإعادة تغريد.

وكشفت السفارة الأمريكية في سيؤول بأن التغريدة الأكثر مشاركة في حسابهم الرسمي لعام 2017 كانت عن فرقة BTS.

– هل من سنة أخرى جيدة في المستقبل؟


نعم، وفقًا للسيد كيم، لأنهم لايزالون يقدمون أشياء جديدة.

حيث قال السيد كيم هيرن سيك: “فرقة BTS مختلفة عن PSY الذي حظى بأغنية جيدة واحدة ولكن لم يحافظ على نمط ثابت بعد ذلك، فرقة BTS تبني باستمرار متواصل الهوية الموسيقية التي يتردد صداها حقًا بين المراهقين. في النهاية، هم ناجحون حقًا لأنهم يعرفون كيفية التفاعل مع معجبيهم وأعتقد أن شهرتهم ستبقى”.

واتفق مراقبو الأعمال مثل مارتن رول القائم على استراتيجية العلامة التجارية في سنغافورة على شيء واحد، وأخبروا BBC: “موجة الهاليو تتقدم لتصبح شيء مهم بالنسبة لكوريا وستبقى كذلك. العقود الماضية هي دليل على أن الكيبوب لم يعد مجرد موضة عابرة. لكن يجب على BTS الإستمرار بالتفكير في طرق جديدة لجذب معجبيهم للحفاظ على مكانهم في المراكز العالية لصناعة الترفيه الكورية”.

الفتيان سيكونون مشغولين في السنوات الأربع القادمة، حيث قامت الفرقة بالتوقيع مع كوريا للسياحة ليكونوا سفراء السياحة، وفور إعلان ذلك، تسبب المعجبين في تحطم خوادم الموقع الرسمي للحكومة السياحية الكورية.

قوة BTS في مرحلة أخرى تمامًا عن الآيدُل الآخرين، وفقًا لما ذكره بيتر كيم مسؤول فى قسم الاعمال السياحية، ” قوة BTS في مرحلة آخرة حقًا، كمية رد الفعل على هذا الفيديو [أغنية ‘With Seoul’] لم يسبق له مثيل ولم نتوقع أن يصبح الفيديو مشهورًا جدًا، لقد فاق توقعاتنا!”.

المصدر(1)

عن الكاتب

Lina

لينا، سعودية أدرس في جامعة الملك سعود في الرياض. مهتمة بتعلم اللغات المختلفة، كالإسبانية، الكورية، اليابانية، والإنجليزية. وقعت في دوامة حب كوريا عن طريق مشاهدتي للدراما الخاصة بهم منذ 2013، وكانت فرقة Beast سببًا في حبي للكيبوب. المسؤولة عن إدارة الحساب الرسمي لـKPOPINA على الإنستغرام.

  • anwar ka

    Kingtan 💕💕

  • Nina sunshine

    أمراء لاااااااااااااا انهم الملووووووووووك

  • Lolo bts arme

    قصدك ملوك 😏
    مو شي غريب على ملوكنا السبعة👑👑😎

%d مدونون معجبون بهذه: