Spread the love

Fded8d4d-f948-49d4-965f-89db2cb80f88

بعدما أكد المخطط الكوري الشهير Gaon عدم قبوله لمحرك الفلاش USB كألبوم في التاسع عشر من يونيو الماضي، أعلن الآن عن قبوله لهذا النوع من الألبومات ضمن سياسة Gaon الجديدة لعام 2018.

 

 

مما يعني أن محرك فلاش USB الذي أصدره جيدراغون عضو فرقة BIG BANG سوف يتم قبوله ضمن السوق الرقمي.

صرح مصدرٌ من Gaon أن مخطط الألبومات سوف يعيد صياغة تعريف كلمة ‘ألبوم’ ضمن قوانين حقوق الطبع والنشر المعدلة لتكون أكثر شمولًا من البنود التقليدية للألبومات حاليًا.

كما سيقوم مخطط Gaon بمراجعة قيمة خدمات التشغيل (Streaming Services) لمخططاته. وضح المصدر: “قيمة التحميل كانت أكبر من قيمة التشغيل لأن الطريقة الوحيدة للاستماع كانت عبر الحاسوب في بدايات السوق الموسيقي عام 2000. ولكن، مع ظهور الهواتف الذكية بعد عام 2010 وتطوير إتصالات الشبكة اللاسلكية أدى ذلك إلى زيادة في خدمات التشغيل (Stream) حتى أصبح نوعًا رئيسيًا من الاستهلاك الموسيقي، في حين انخفاض خدمات التحميل”.

تابع المصدر: “سوف نتوقف عن إهمال مقدار عدد مرات الاستماع لعروض الحزم (حزمة الاستماع + التحميل..إلخ) وسنرفع قيمة عدد مرات الاستماع”.

يعني هذا وباختصار، أن مخطط Gaon كان يُهمل عدد مرات الاستماع إلى الأغاني ويهتم بعدد مرات التحميل/التنزيل أكثر، وهذه سياسة قديمة نظرًا لأن الحواسيب القديمة كانت تعتمد على تحميل الأغنية للاستماع إليها أكثر من الاستماع إليها فقط عبر الإنترنت دون تحميل. أما الآن، فالكثير من الناس يستمعون إلى الأغاني على التطبيقات المتصلة بشبكة الإنترنت دون الحاجة إلى تحميل الأغنية، مما يعني انخفاض قيمة التحميل وازدياد قيمة التشغيل. ولذلك قرر مخطط Gaon رفع قيمة التشغيل/عدد مرات الاستماع لمواكبة التطور الجديد.

سوف يتم تطبيق سياسة Gaon الجديدة بدايةً من 1 يناير 2018.

المصدر (1)

  • wewe

    مستوى جي دي مختلف تماما
    دائما الاول في كل الامور

    • hala fouial

      yes