SF9

Spread the love

منذ بداية شركة FNC للترفيه عام 2007 مع إحدى الفرق العازفة المشهورة من الجيل الثاني ‘FT Island’، كانت كل فرق الفتيان في الشركة هي فرق ذات مواهب غنائية وموسيقية مثل ‘CN Blue’ أيضًا. وفي الحقيقة، لم يتوقع أحد أن تبادر الشركة بترسيم فرقة فتيان راقصة (على الرغم من وجود فرقة الفتيات AOA) أو على الأقل لم يتوقع أحد أن تقوم الشركة بترسيم فرقة فتيان راقصة وناجحة في الوقت ذاته.

إلى أن أعلنت شركة FNC يوم 5 أكتوبر عام 2016 ترسيم أول فرقة فتيان راقصة تحت اسم SF9.

1. فترة التدريب وبداية مسيرتهم الفنية

عُرفت الفرقة باسم ‘Neoz School’ قبل الترسيم وفقًا لنظام تدريبها من FNC وكأن الأعضاء سيتدربون إلى أن يتخرجوا من مرحلة تدريبهم (المدرسة) ويبدأوا مسيرتهم كفرقة.

ثم عندما انتهت فترة التدريب، تم الإعلان عن اسم SF9 وهو اختصارٌ لعبارة (Sensational Feeling 9). والرقم 9 يشير إلى عدد أعضاء الفرقة. كما أن كلمة تسعة باللغة الكورية تشبه الحرف الصيني (久) والذي يعني الطول. مما يشير إلى رغبة الفرقة في البقاء لفترة طويلة.

والأعضاء التسعة هم: يونغبين، إنسونغ، جايون، داوون، زوهو، روون، تايانغ، هويونغ، تشاني.

بدأت الفرقة مسيرتها يوم 5 أكتوبر عام 2016 مع أغنية ‘Fanfare’ (جلبة/زوبعة) من الألبوم ‘Feeling Sensation’ وهي مزيج من الهيب هوب والإلكترونيك.

أغنية ترسيم SF9:

2. تنافسهم مع فرقة PENTAGON

وبالصدفة، بدأت فرقة أخرى تحت اسم PENTAGON من شركة CUBE للترفيه مسيرتها بعد خمسة أيام فقط من ترسيم SF9، تعليقًا على ذلك، تحدثت الفرقة في أول مؤتمر صحافي لها في 6 أكتوبر، حيثُ أجاب العضو زوهو “بينما CUBE وFNC مقربتان من بعضهما البعض، اعتدنا على لقاء كل من متدربي JYP وCUBE في مطعمٍ قريب للوجبات الخفيفة. نحن نتحدث سويًا، ونقدم ونأخذ المساعدة في كيفية التدرب بشكلٍ أفضل. بما أننا سنبدأ مسيرتنا في نفس الوقت، فإنه لا مفرٌ من أننا سنتنافس، ولكنني مازلتُ أعتقد أن علاقتنا ستكون مُربحة للجانبين حيث يمكننا تضافر جهودنا“.

أعضاء من فرقة PENTAGON

وردًا على ذلك، علقت فرقة PENTAGON على نفس الموضوع في أول مؤتمر صحافي لها في 10 أكتوبر، تولى العضو جينهو الرد قائلًا “أعتقد أنه يوجد ذلك النوع من الحديث بسبب وجود فرق 5 أيام فقط بين تواريخ ترسيمنابصراحة، أنا لا أوجه هذا بالأخص لفرقة SF9، ولكن كل العشرة أعضاء منا قادرون على كتابة الأغاني، والتأليف، والرقص، والإنتاج، لذلك أتساءل عما إن كانت ستكون لدينا القدرة أكثر على صياغة العروض والأغاني التي صُممت خصيصًا بلوننا“.

 

3. رد الفعل على ألبوم ‘Feeling Senstation’ 

إلا أن كُلًا من الفرقتين قد استمرت في المحاولة وشق الطريق إلى النجاح. أول أداء لفرقة SF9 على مسرح العرض الموسيقي الشهير Music Core.

ثم أصدرتْ الفرقة النسخة الصوتية لأغنيتها ‘Fanfare’ عن طريق التصوير داخل صندوقٍ ما بشكلٍ مرح!

وعلى الرغم من أن مسيرة أي فرقة في بدايتها تكون صعبة في المنافسة، إلا أنه كانت هناك بعض المؤشرات لنجاح قريب لفرقة SF9. ففي 1 نوفمبر 2016 (أي بعد حوالي 26 يومًا من الترسيم) احتل ألبوم الفرقة الأول  ‘Feeling Sensation’ المركز السادس في قسم المخطط الأسبوعي للألبومات من الموقع الشهير Gaon بعدما كانت في المركز الثامن في الأسبوع الذي سبقه. وفي أقل من شهر، بِيعت كل نسخ الألبوم وصُنع المزيد على حسب الطلب. ليس ذلك وحسب، بل احتلت الفرقة المركز الرابع في المخطط الياباني الشهير Tower Records حينئذٍ. وبسبب تلقي الدعم من مشجعين من الصين، قررت الفرقة إصدار نسخة صينية من أغنية ‘Fanfare’ لتصبح فرقة من جيل الهاليو التالي.

بالإضافة إلى ذلك، ترشحت الفرقة ضمن فئة أفضل فرقة ذكور جديدة في حفل جوائز MAMA الشهير عام 2016.

على الرغم من أن أغنية ‘Fanfare’ هي الأغنية الرئيسية لألبوم الترسيم، إلا أن أغنية K.O جذبت الكثير من الانتباه بسبب رقصتها المذهلة خصيصًا، والتي يرقص فيها الأعضاء كحلقة مستمرة تبدأ من الأرض ثم وقوفًا ثم سقوطًا. كما حصل فيديو نسخة الرقص لأغنية K.O على أكثر من 1.3 مليون مشاهدة، بينما حصل فيديو نسخة الرقص لأغنية ‘Fanfare’ على 600 ألف مشاهدة.

يمكنكم مشاهدة الرقصة كاملة أدناه:

4. قبل نهاية عام 2016

احتفالًا بأول كريسماس للفرقة منذ بداية مسيرتها، تجمع الأعضاء في 22 ديسمبر لإصدار فيديو موسيقي مبهج للاحتفال بالكريسماس معًا، ومع معجبيهم، تحت عنوان ‘So Beautiful’.

5. أول ميني ألبوم ‘Burning Sensation’ وبداية عام 2017

في 23 يناير، ظهرت الفرقة في بثٍ مباشر عبر تطبيق V-Live لتتحدث مباشرة مع المشجعين لتعلن عن إصدار أول ميني ألبوم في 6 فبراير تحت عنوان “Burning Sensation”. ومن بعد ذلك، بدأت الفرقة في نشر الصور التشويقية، ومقاطع تلميحية لأغنية الألبوم الرئيسية ‘Roar’.

الصورة التشويقية التي شاركت بها الفرقة لمفهوم أغنية Roar

وفي 6 نوفمبر (بتوقيت كوريا)، أصدرت الفرقة الأغنية الرئيسية لألبومها الأول ‘Roar’:

قائمة أغاني ألبوم ‘Burning Sensation’ المبتكرة:

احتفالًا بالفالنتاين (عيد الحب) قامت الفرقة بالمشاركة بنسخة الرقص من أغنية ‘Roar’ بينما يقدم التسعة أعضاء الزهور أمام عدسة الكاميرا:

وفي 15 نوفمبر، دخل اسم الفرقة لأول مرة في مخطط billboard العالمي لأول مرة; حيث احتل ألبوم ‘Burning Sensation’ المركز السادس ضمن مخطط بيلبورد لأعلى 10 ألبومات حول العالم. كما احتلت الفرقة المركز التاسع عشر في قائمة شهرة العلامة التجارية لفرق الذكور لشهر فبراير 2017، حيثُ كانت هي الفرقة الصاعدة الوحيدة باستثناء فرقة NCT Dream ضمن أعلى 20 فرقة.

6. الاسم الرسمي للمشجعين واحتفالهم بمائة يوم منذ الترسيم

في 12 يناير، احتفل أعضاء الفرقة بمرور 100 يوم منذ بداية مسيرتهم مع معجبيهم، ولكن ليس بأيادٍ فارغة! حيث أعلنوا عن نتيجة التصويت الذي شاركوا به المشجعين لاختيار اسم نادي معجبيهم وهو ‘Fantasy’ (خيال) ويعني أنهم الخيال الذي يتمنى المرء تحقيقه، وأن مشجعي SF9 سيكونون جزءً من تحقيق آمالهم (اسمٌ مُشجع جدًا أليس كذلك؟) وفي المقابل، سوف تكون فرقة SF9 جزءً من الخيال الجميل للجماهير. ليس ذلك وحسب! بل وأن كلمة ‘Fantasy’ هي اختصار لمجموعة الكلمات: Future : Accompany : Next : Together : Affect : SF9 : You. (مستقبل: مرافقة: التالي: معًا: يؤثر: SF9: أنت/أنتم) أي مرافقتنا في المستقبل معًا ستؤثر على SF9 ومعجبيهم. بالإضافة إلى ذلك، احتفلت الفرقة أيضًا بوصول عدد معجبيهم على موقع الفان كافيه إلى 10 آلاف معجب/ة.

7. عودتهم في منتصف أبريل مع الميني ألبوم الثاني ‘Breaking Senstaion’

‘Breaking Sensation’ هو الميني ألبوم الثاني لفرقة SF9، والذي تم إصداره في منتصف أبريل يوم 17 أبريل، بجانب إصدار الفيديو الموسيقي الرائع للأغنية الرئيسية ‘Easy Love’، وهي أغنية تصور مشاعر الحزن التي يشعر بها المرء عقب إنفصاله عن محبوبهِ. ومن الجدير بالذكر أن كاتب الأغاني المحترف شين هيوك الذي لَحن أغنية “One Less Lonely Girl” لجستن بيبر و’Growl’ لفرقة EXO قد شارك في تلحين أغنية ‘Easy Love’ لفرقة SF9.

أثبتت أغنية ‘Easy Love’ قوتها في مخطط آيتونز من آبل حيث احتلت المركز الأول في مخطط أغاني الكيبوب في الولايات المتحدة، بينما احتل الألبوم المركز الثاني في مخطط ألبومات الكيبوب في الولايات المتحدة. كما كانت الأغنية ضمن أعلى 5 أغاني في مخطط آيتونز في بلدان مثل ألمانيا، بريطانيا، أستراليا، كندا، هولندا، روسيا، أسبانيا، إيرلندا، رومانيا، تركيا، السويد، إندونيسيا.

8. بداية مسيرتهم في اليابان 

في 7 يونيو 2017، أعلنت الفرقة ترسيمها في اليابان مع إصدار النسخة اليابانية من ‘Fanfare’. واحتفالًا بالترسيم، عقدت الفرقة عدة مناسبات في ناغويا، كاناغاوا، أوساكا.

9. احتفالهم بالذكرى الأولى لبداية مسيرتهم

في 5 أكتوبر من عام 2017، احتفلت الفرقة بالذكرى الأولى لترسيمها عن طريق إصدار العديد من المحتويات لمدة 24 ساعة تحت عنوان ’24 a day for Fantasy Time’. في ذلك اليوم، قام أعضاء الفرقة بكتابة رسائل بخط اليد باللغة الكورية ونشرها على حسابهم الرسمي على تويتر. بالإضافة إلى المشاركة بنسخة الرقص لأغنية ‘Why’:

ونسخة الرقص لأغنية ‘Hide and Seek’:

10. أقوى عوداتهم، أغنية ‘O Sole Mio’ من ألبوم ‘Knights of the Sun’

كان هذا الإصدار هو أكثر إصداراتهم تميزًا، بداية من تصاميم الجداول والتصوير عالي الجودة، إلى الفيديو الموسيقي والألبوم. ‘Knights of the Sun’ هو الميني ألبوم الثالث للفرقة، والذي حصلت أغنيته الرئيسية ‘O Sole Mio’ (أوه يا شمسي) المستوحاة من الأسلوب اللاتيني بعد إصدارها في 12 أكتوبر 2017. وبعد مرور 19 يومًا على إصدار الفيديو الموسيقي، تخطت الأغنية حاجز الثلاثة ملايين مشاهدة على يوتيوب و177 ألف إعجاب، وبالنظر إلى السابق، فإن أغنيتهم ‘Easy Love’ والتي تم إصدارها في 17 أبريل، قد وصلت إلى 3 ملايين مشاهدة خلال 6 أشهر.

كما احتل ألبوم ‘Knights of the Sun’ المركز الثامن في مخطط بيلبورد للألبومات العالمية!

وجاء تعليق العضو زوهو عن اختيارهم للأسلوب اللاتيني في أغنيتهم الجديدة كالتالي “عَلمنا أن نوع البوب اللاتيني ليس منتشرًا جدًا في سوق البوب الكوري فقررنا تجربته“.

هل لديكم المزيد لتشاركونا به عن الفرقة الرائعة SF9؟ (وترقبوا المعلومات التي سنقوم بإضافتها عن كل عضو!)